المرجع الموثوق للقارئ العربي

حكمة عن اليوم الوطني pdf

أجمل حكمة عن اليوم الوطني pdf وأجمل الكلمات التي تُقال في تلك المناسبة الوطنية المميّزة عبر أثير الإذاعة المدرسيّة الصّباحيّة وكافّة الفعاليات التي تقوم على تسليط أضوائها على تلك الذّكرى هي ما سنقوم على طرحه وتناوله بكامل المحبّة والاعتزاز بتاريخ المملكة العربيّة السعوديّة، وعبر موقع المرجع نُشارك مملكتنا الفرحة، ونقوم على طرح فقرة حكمة للإذاعة المدرسيّة عن اليوم الوطني وإمكانية تحميل حكمة عن اليوم الوطني بصيغة ملف pdf.

نبذة عن اليوم الوطني السعودي 1444

إنّ اليوم الوطني في المملكة العربيّة السعوديّة هو مناسبة الاحتفال الرّسمي التي جرى اعتمادها في دستور المملكة العربيّة السعوديّة، وهي من المناسبات الوطنيّة التاريخيّة التي تحتفل بها البلاد حكومةً وشعبًا، على أنّها الذّكرى التي تتزامن مع تاريخ اليوم الذي قام به الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرّحمن آل سعود -طيّب الله ثراه بالإعلان عن القرار الملكي الذي نصّ على اعتماد اسم المملكة العربيّة السعوديّة اسمًا رسميًا للدولة، وتوحيد كافّة أراضيها وشعوبها ومناطقها تحت حكم موحد في العاصمة الرياض، وتوحيد الرايات براية التوحيد الإسلاميّة (لا إله إلّا الله محمّد رسول الله) وكان ذلك بعد مشوار طويل من التضحيات والعَمل الدؤوب مع تاريخ الثالث والعشرين من شهر سبتمبر لعام 1923 للميلاد. [1]

شاهد أيضًا: حكمة عن اليوم الوطني مكتوبة ملهمة

حكمة عن اليوم الوطني 

يتناول الطّلاب فقرة الحكمة عن اليوم الوطني بعين المحبّة والاهتمام لأنّها المناسبة التي كان لها الدّور البارز في وضع البلاد على سكّة التحديث والتطوير، بعد توحيد الجهود في قالب دولة حقيقي، وفي ذلك نطرح الآتي:

حكمة عن اليوم الوطني 
  • إنّ اليوم الوطني هو إحدى المناسبات المُلهمة التي نتعرّف بها على قدراتنا، وحقوقنا، فقد آمن أجدادنا ببناء دولة، واستمرّت تلك الأحلام لمدّة قرون، وأثمرت عن ثلاث دول حتّى الدّولة التي نقبع تحت ظلّها اليوم.
  • إنّ اليوم الوطني السّعودي هو أحد أيام الخير التي نُشدّد بها على أهمية الوحدة الوطنيّة، وأهميّة الشّعور الوطني الذي يربط الإنسان بوطنه.
  • إنّ لنا مع نفحات اليوم الوطني رسائل تاريخيّة عظيمة، أبرزها أمانة الأجداد التي بذلوا الدّماء في سبيلها، فيجب أن نحرص عليها كما حرصوا عليها هم.
  • إنّ مناسبة اليوم الوطني هي المناسبة التي نُجدّد معها مشاعر الولاء لقادة الوطن، ومشاعر المحبة والانتماء لربوع هذا الوطن العظيم الذي لم يحرمنا من أيّة حقوق.

شاهد أيضًا: اجمل ما قيل في حب الوطن

حكمة عن اليوم الوطني للإذاعة المدرسيّة

نستمع برفقتكم إلى فقرة الحكمة الجميلة عن اليوم الوطني، تلك التي يُقدّمها لنا الطّالب الخلوق (اسم الطّالب) شاكرين له هذا الجهد، مُباركين لنا ولكم تلك المناسبة، فليتفضّل مع الشّكر:

  • في اليوم الوطني، اجتمعت قلوب الفرسان الشّجعان على بناء وطن قوي وقادر على أن يضمن الحياة الآمنة والكريمة لأبنائه، فكانت لنا المملكة العربيّة السعوديّة.
  • مع نفحات الخير التي تُطل علينا من مناسبة اليوم الوطني، نحمد الله على تمام النِعم، ونشكره على نعم الأمان التي أكرم الله بها بلادنا، والحكمة التي مدّ بها ملوكنا.
  • تزيدنا مناسبة اليوم الوطني، من الحرص على الأمانة والضّمير في القول والعَمل، فالأمانة هي الخطوة الأولى التي ننطلق منها من أجل بناء المؤسسات الشّفافة التي تضمن الحقوق للجميع.
  • إنّها فرحة الوطن التي يتوجّب علينا أن نُشاركه بها، فالوطن هو المكان الآمن الذي تشعر معه بالأمان، وتستطيع أن تحيا به الحياة الكريمة.

حكمة عن اليوم الوطني بالإنجليزي 

يحتفي الشّارع السّعودي باليوم الوطني، ويتم تناول الحكمة عن هذه المناسبة بجميع اللغات لتصل إلى جميع القلوب، وفي ذلك نطرح أجمل حكمة عن اليوم الوطني بالإنجليزي:

الحكمة الترجمة
The joy of the National Day is the evidence of the instinct of goodness and love of the homeland, and the evidence of large areas of giving without compensation, so may God protect our country for what is good. إنّ فرحة اليوم الوطني، هي الدّليل على فطرة الخير وحُب الوطن، والدّليل على مساحات واسعة للعَطاء دون مقابل، فاللهم احفظ بلادنا لما فيه الخير.
We have the right to celebrate the occasion of the National Day of the Kingdom of Saudi Arabia, because it is the occasion that had the most prominent role in making our country at the forefront of countries in the Middle East and the world. يحقّ لنا أن نحتفل بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربيّة السعوديّة، لأنّها المناسبة التي كان لها الدّور الأبرز في أن تكون بلادنا في مقدّمة الدّول في الشّرق الأوسط والعالم.
The Saudi National Day is a day of loyalty to the sacrifices of ancestors, and a day of loyalty to the history of the Kingdom, which is full of martyrs, who sacrificed their lives in order to achieve the Saudi dream of a free and independent homeland. إنّ اليوم الوطني السعودي، هو يوم الوفاء لتضحيات الأجداد، ويوم الوفاء لتاريخ المملكة العامر بالشّهداء، الذين ضحّوا بأرواحهم من أجل تحقيق الحلم السّعودي بوطن حر ومستقل.
The occasion of the National Day increases our steadfastness in building the nation, so we enhance on this occasion the feelings of loyalty and loyalty to the nation and its brave leaders, thanking God for the great stage we have come. تزيدنا مناسبة اليوم الوطني من الثّبات على بناء الوطن، فنُعزز في هذه المناسبة من مشاعر الوفاء والولاء للوطن وقادته الشّجعان، شاكرين لله تلك المرحلة العظيمة التي قطعناها.

شاهد أيضًا: حكمة قصيرة … معناها جميل جداً

أجمل حكمة مؤثرة عن اليوم الوطني

تزيد تلك الحكم التي تُقال مع مناسبة اليوم الوطني من تعلّق الإنسان بوطنه، وتزيد من مشاعر الخير التي يحملها المُواطن لأخيه المواطن، وجاءت في العبارات والكلمات الآتية:

  • إنّ فرحة اليوم الوطني هي فرحة الإنسان الحريص على وطنه، والمُعتزّ بتاريخ أجداده الشّجعان، فالأوطان لا تُبنى إلّا بتلك القامات العظيمة القادرة على صناعة التّاريخ.
  • إنّ المنعطفات التاريخيّة هي المدارس التي نتعلّم منها الوصول إلى الأحلام، وهو ما كانته مناسبة اليوم الوطني، التي انتقلت بها بلادنا من الشّتات والتفرقة إلى الوحدة والقوّة.
  • تؤكّد لنا مناسبة اليوم الوطني عامًا بعد آخر، أنّ الوحدة الوطنيّة هي خيط النّجاة وخيط البناء، والقاعدة القويّة التي تستند عليها مسيرة البناء والعُمران.
  • إنّ ذكرى اليوم الوطني السّعودي التي كانت في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر، هي إحدى مذكّرات الخير التي نعتزّ بها لأنها بوصلتنا التي نستدلّ بها على أهميّة الوحدة، وخيوط الخير التي تجمعنا براية التّوحيد.

حكمة جميلة عن الوطن في اليوم الوطني

لطالما كان الوطن، هو المُلهم الأوّل للعطاء، وهو البوصلة التي تتوجّه إليها الجهود بكلّ مشاعر المحبّة والخير، وفي ذلك تناول العلماء والفلاسفة الوطن بأجمل الكلمات، ومنها:

  • يقول الشيخ زايد بن سلطان: “إن الثروة تزداد كل يوم وآبار البترول تتفجر، وتحمل معها مزيداً من نعم الله التي يهبها لشعب الإمارات العربية المتحدة، والله لم يعط الثروة لزايد وحده، وإن كان زايد هو الذي ائتمنه الله على أموال هذه الأمة.. فهو يحاسب نفسه.. وهو أمين مع أمته.. لأن البترول هو أمانة بين يدي زايد يتصرف فيه من أجل الوطن وشعبه، ومتى أرادت الأمة استرداد أمانتها تتسلمها كاملة”.

  • يقول أحمد أبو خليل: “ولا أجمل في نفوسنا من شعور أن بالآفاق أناسا يقتاتون كل صباح من نفس رغيف الحلم الذي نقتات منه، هم أقرب إليك من شركاء الوطن وزملاء العمل ورفاق الكفاح”.

  • يقول ثروت الخرباوي“الإخوان أحوج ما يكونون إلى وطن، يحتاجون إلى الوقوف على أرضية الوطن لا على أرضية الجماعة، هم في أشد الحاجة لحضن الوطن لا حضن الجماعة”.

  • يقول أدهم الشرقاوي: “الوطن بحسب لسان العرب الطويل والمعاصر: قطعة أرض ومجموعة ناس يملكهم شخصٌ واحد”.

حكمة عن اليوم الوطني pdf

كثيرة هي الحكم التي قيلت عن الوطن، وكثيرة هي الأقوال التي تناولها المُواطن السّعودي بمناسبة اليوم الوطني، تعزيزًا لقيمة ومكانة تلك الذّكرى الوطنيّة الخالدة على جبين التّاريخ، وفي ذلك يُمكن للمُواطن أن يقوم على تحميل أجمل حكمة عن اليوم الوطني بصيغة ملف pdf مباشرةً “من هنا“.

إلى هُنا نصل بالقرّاء الكِرام إلى نهاية مقال حكمة عن اليوم الوطني pdf وانتقلنا مع فقراته وسطوره في طرح باقة من أجمل حكمة عن اليوم الوطني، وحكم مؤثرة عن الوطن، لنختم في النهاية مع إمكانيّة تحميل حكمة عن اليوم الوطني pdf.

المراجع

  1. wikiwand.com , اليوم الوطني السعودي , 14/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.