المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيف أعرف أنه معجب بي عن طريق الرسائل

كتابة : هايدي موسى

كيف أعرف أنه معجب بي عن طريق الرسائل؟ يعتبر هذا السؤال أحد أكثر الأسئلة التي تتساءل الكثير من الفتيات عن إجابتها نظرًا لأننا أصبحنا نعيش في عالم رقمي تسيطر عليه الأجهزة الإليكترونية ويتواصل فيه أغلب الناس عن طريق الرسائل النصية التي يتم إرسالها من الهاتف النقال عن طريق الإنترنت فمنذ ظهور برامج المراسلات كالواتساب والماسنجر أصبح جميع الناس يستغلون تلك البرامج في التواصل مع بعضهم البعض بدلًا من الحديث في الهاتف الذي سيكلفهم المال وأيضًا بدلًا من المقابلات التي ترهق الطرفين وتكلفهم النقود، ولهذه الأسباب كلها يقوم موقع المرجع في هذا المقال بتوضيح كيف يمكن للفتاة أن تتأكد من أن الشاب الذي تكلمه معجب بها عن طريق رسائله النصية لها فقط.

لماذا يصعب التعرف على حب الرجل من خلال الرسائل

إن الحب يظهر أول ما يظهر على لغة الجسد فالمحب يرتبك عند التحدث مع حبيبه ويطيل النظر إليه وتظهر عليه الكثير من العلامات التي تدل على حبه لمن أمامه كما إن تصرفاته تكون مختلفة عن التصرفات المعتادة مع الأشخاص العاديين بالنسبة له فيحاول التلاطف معه والإحسان إليه وغير ذلك من الأفعال المعتادة بين المحبين ولذلك يصعب التعرف على حب الشخص من عدمه عن طريق الرسائل النصية فقط لأن الإنسان يمكنه أن يزيف اهتمامه إذا كان يقوم بإرسال رسائل نصية بينما لا يمكنه أن يقوم بتزييف اهتمامه في الحياة الواقعية كما إن هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يجيدون مهارات الكتابة واستعمال الإليكترونيات لذلك قد يبدو أسلوبهم غريبًا أو مزعجًا بالنسبة لمن لا يعرفهم من الأشخاص مع أنهم قد يكونون معجبين بالشخص الذي يتكلمون معه لكنهم عاجزين عن إيصال هذا الشعور له, لذلك يعد اكتشاف محبة رجل من عدمها عن طريق الرسائل النصية فقط هو أحد أكثر الأمور الشائكة التي قد تحاول أي فتاة أن تفعلها.

كيف أعرف أنه معجب بي عن طريق الرسائل

كيف أعرف أنه معجب بي عن طريق الرسائل

على الرغم من كون الإعجاب والحب يحتاجان للكثير من الدلائل التي تؤيد وجودهما إلا أنه يمكن لكل فتاة ذات فطنة أن تستطيع تخمين شعور الشاب الذي تراسله تجاهها، لذلك نقوم فيما يلي بتوضيح العلامات التي يمكن للفتاة أن تعتمد عليها في تخمين إجابة سؤال هل الشاب الذي تراسله معجب بها أم لا وهذه العلامات هي:[1]

  • يقوم بالرد سريعًا: الرجل الذي يكون معجبًا بفتاة معينة عادة ما يكون متلهفًا للحديث معها لذلك يعتبر الرد السريع على الرسائل النصية دليلًا من دلالات إعجاب الشاب بالفتاة ومحاولته التعرف عليها.
  • لا يرد ردودًا مختصرة: إذا كان الرجل معجبًا بفتاة فسيحاول بأقصى طاقته أن يطيل الحديث معها حتى ولو اضطر لاختلاق هذا الحديث بينما الرجل الذي لا تعني له الفتاة شيئًا هو من يجيب بردود مختصرة بالكاد تكفي للإجابة على السؤال.
  • عادة ما يقوم هو ببدء المحادثة: الرجل الذي يكون معجبًا بفتاة غالبًا ما يحاول التعرف عليها مما يجعله لا ينتظر حتى تقوم بالتكلم معه بل يبادر هو بفتح آفاق للحوار.
  • يسئل الكثير من الأسئلة الشخصية: الرجل الذي يعجب بفتاة يكون غالبًا ما زال في بداية معرفته بها مما يجعله راغًبا في معرفة كل شيء عنها وعن أسرتها لذلك يحاول دائمًا أن يستعلم بلطف عن الحياة الشخصية للفتاة أثناء كلامه معها.
  • يشارك أحداث يومه: لا بد للشاب عند إعجابه بالفتاة من أن يجد ما يتحدث معها عنه لذلك عادة ما يكون الموضوع المناسب للتحدث مع الفتاة وصنع حوار معها هو مشاركتها ما حدث في يومه فهذا من شأنه أن يوطد العلاقة بينهما ويجعلهما أقرب لبعضهما البعض.
  • يرسل الكثير من رسائل المدح والمجاملة: عادة ما يحاول الشاب المعجب أن يلمح للفتاة أنه معجب بها لذلك يحاول مجاملتها والتلاطف معها وذكر مميزاتها كأن يقول لها أنها خفيفة الظل أو ذكية, كما أنه غالبًا ما سيغرقها بالثناء والمجاملات كأن يقول لها مثلًا أن التحدث معها هو أفضل ما حدث معه في يومه أو أن حديثهما يهون عليه جميع إرهاق اليوم فكل ما سبق ذكره يعتبر من قبيل المجاملات التي يتم توجيهها للفتاة حتى تشعر بقمتها عند محدثها وبحبه لها.
  • يحرص على إرسال الرسائل الصباحية: منذ أن انتشرت برامج المراسلات وأصبحت الرسائل مجانية اعتاد الكثير من الأشخاص أن يرسلوا لبعضهم صورًا كُتب عليها عبارات صباحية لطيفة من باب المجاملة لذلك فإن حرص الرجل على أن يرسل لفتاة معينة رسالة صباحية كل يوم يعد من قبيل التلميح لها بأنه معجب بها فكأنه يقول بهذا الفعل انظري أنا أتذكرك بمجرد أن أستيقظ من نومي.

شاهد أيضًا: كيف تعرف ان شخص يحبك دون ان يتكلم

لغة الجسد والتعرف على الحب

إن لغة الجسد تكشف الكثير مما يعتمل بداخل نفس الإنسان فالتصرفات الجسدية تعتبر من قبيل التصرفات اللاإرادية التي يفعلها الإنسان بلا وعي بسبب ما يشعر به في داخله ولذلك سنقوم في هذا الجزء من المقال بتوضيح علامات لغة الجسد التي يمكن للفتاة أن تعرف من خلالها أن الرجل الذي أمامها يحبها أو على الاقل معجب بها وهي:

  • التحديق المستمر: الرجل الذي يكون واقعًا في حب فتاة عادة ما يطيل التحديق فيها والنظر إليها وحتى لو اضطر لبرهة إلى تحويل عينيه عنها فسوف يعود وينظر إليها مرة أخرى متجاهلًا كل ما حولها.
  • تقليل المسافة بقدر الإمكان: عادة ما يحاول الرجل الواقع في حب فتاة معينة أن يقلل المسافة التي تفصل بينهما أثناء جلوسه بجوارها بما لا يتنافى مع الأدب والعادات والتقاليد التي تمنع اختلاط الشاب بالفتاة أو تلامسهما فتقليل المسافة هنا يعني الاقتراب بأقصى قدر مهذب ممكن أما محاولة التلامس فهي تعد نوعًا من أنواع التحرش.
  • بشاشة الوجه: عندما يقع الإنسان في الحب يحاول أن يجعل حبيبه يرى أجمل ما فيه لذلك فإن الرجل الواقع في حب فتاة عادة ما يبتسم كلما رآها حتى ولو كان منزعج أو مستثار عصبيًا فهو لن يفضل أن تأخذ عنه حبيبته فكرة سيئة كأن تعتقد أنه رجل عصبي أو غضوب.
  • تقليد الحركات: الرجل الواقع في حب فتاة عادة ما يطيل النظر إليها ويستمع إليها جيدًا وبحرص لذلك فبعد فترة من التعامل معها يكون قد اكتسب بعضًا من حركاتها وأصبح يقوم بتنفيذها لاإراديًا.
  • الاهتمام بالمظهر: الرجل الذي يحب فتاة سوف يكون مهتمًا بأن يبدو في أجمل صورة في وجودها لذلك يحاول دائمًا أن ينظر لصورته على أي سطح عاكس يقابله أو يقوم بتعديل ملابسه طوال جلوسه مع تلك الفتاة حتى يضمن أنه يبدو في شكل وسيم ومميز.

شاهد أيضًا: كيف أعرف الشخص الذي يحبني بالسر

لغة الجسد والتعرف على الحب

كيف أعرف أنه يحبني من تصرفاته

على الرغم من أن كل ما سبق ذكره يعتبر من أهم الدلائل التي توضح للفتاة أن الرجل الذي أمامها واقع في حبها إلا أن جميع الفتيات يقدرن الرجل الذي يتعب لأجلهن ويعبر عن حبه لهن بصورة مادية ملموسة بدلًا من الإشارات التي لا يمكن الإمساك بها بل وقد تكون في بعض الأحيان تلاعبًا من الشاب بالفتاة لذلك نوضح هنا ما هي التصرفات التي تثبت للفتاة أن الرجل الذي أمامها يحبها فعلًا، وتلك التصرفات هي:[2]

شراء الهدايا الغالية لها

الرجل الذي يحب فتاة معينة سوف يسعى بكامل طاقته لإسعادها وجعلها تشعر بأنه رجلها الذي سوف يعطيها كل ما تتمناه وأنها بإمكانها أن تستند عليه لذلك فهو يحاول الإكثار من مهاداتها بكل الأشياء التي تحبها وتحتاجها لأنه عندما يفعل ذلك يشعر أنه قد قام بإثبات رجولته أمام حبيبته و أنه قد أثبت لها أن بوسعه أن ينفق عليها ويهبها ما تحتاج إليه لذلك فعملية مهاداة الحبيب لحبيبته تعد واحدة من أهم الدلائل التي تشير إلى حب الرجل للفتاة.

التفرغ لها إذا كانت في حاجة إليه

إن التفرغ للحبيبة هو أهم علامات الحب فالرجل الذي تتصل به حبيبته طالبة منه أن يقوم بفعل أمر ما لأجلها ثم يرفض القيام به بحجة الانشغال هو رجل لا يحبها على الأغلب فالرجل المحب يحاول دائمًا أن يظهر رجولته أمام حبيبته كما يحاول دائمًا أن يحافظ على أنوثتها سليمة بألا يجبرها على التصدي لأي موقف صعب أو مرهق بعكس الرجل الذي قد دخل العلاقة بغية التسلية فهو يكون غير مهتم غالبًا إلا بتحقيق متعته الشخصية من الفتاة التي أمامه.

شاهد أيضًا: علامات الرجل المعجب في علم النفس

يغار عليها

الغيرة هي المرادف الأساسي لكلمة الحب فالرجل الذي يحب فتاة يغار عليها فهو لا يقبل مثلًا أن ترتدي حبيبته ملابس فاضحة أو مثيرة حتى ولو لم يكن مرتبطًا بها ولا يستطيع أن يتحدث معها أو يلومها فهو يبدو عليه الانزعاج ويحاول دائمًا أن ينظر لكل الرجال حولها نظرة تحذير لخوفه من أن ينظر أحدهم لحبيبته نظرة تعبر عن الاشتهاء كما إنه يبدو عليه الضجر والانزعاج إذا أظهرت حبيبته أي قدر من التباسط مع أحد زملائهم في العمل أو أي رجل آخر في العام.

كيف أعرف أنه يحبني من تصرفاته

كيف أعرف أنه يتسلى بي من خلال مؤشرات واضحة

الكثيرات من الفتيات يقلقن حول ماذا إذا كان الرجل الذي قد قمن بالارتباط به لا يبادلهن الحب ولا يراهن إلا فتيات صالحات لتزجية الوقت والحصول على بعض المتعة لذلك نقوم في هذا الجزء من المقال بتوضيح المؤشرات التي يمكن للفتاة أن تعرف من خلالها أن الرجل الذي تحبه يتسلى بها وهي:

  • لا يتحدث إلا في أوقات فراغه: عندما يقع الرجل في حب فتاة يكون راغبًا في التحدث معها ويستطيع أن يوجد لهذا الأمر بعض الوقت من يومه حتى إن كان مشغولًا لذلك فإن الرجل الذي يتحجج بمشغولياته طوال الوقت ليبرر عدم اهتمامه بالفتاة التي يحبها هو رجل عابث ولا يريد علاقة حقيقية معها وإنما هو فقط يقوم بتسلية أوقات فراغه.
  • يتعمد إخفاء الأمور المهمة: الرجل الذي ينوي الزواج من فتاة يحاول أن يجعلها تعرف كل الأمور الهامة المتعلقة به فيتحدث كثيرًا عن عمله وأسرته وراتبه وخططه المستقبلية وكل تلك الأمور حتى يترك لها مساحة لتقرر هل ترغب في أن تكون شريكة حياته أم لا بعكس الرجل الذي لا يرغب إلا في التسلية فهو يحاول إخفاء تلك الأمور في العادة ولا يتحدث عنها إلا فيما ندر وكنوع من فلتات اللسان.
  • يحاول فتح مواضيع جنسية: يمكن تفرقة الرجل العابث عن الرجل الجاد من خلال النظر لأسلوب كل منهما في التعامل مع الفتاة فالرجل العابث يحاول دائمًا أن يستغلها ليحصل منها على منافع جنسية حتى ولو كان هذا عن طريق الحديث فقط وهو ما عرف في الوقت الحالي بال”سكس فون” بعكس الرجل الجاد الذي سيحاول غالبًا الحفاظ على طهارة الفتاة التي سيتزوجها ليشعر أنها أم صالحة لأولاده.
  • يمتلك الكثير من الصديقات: عادة ما يكون الرجل العابث متعدد العلاقات الأنثوية فهو يتعامل مع النساء وكأنهن مجموعة من العرائس التي يقوم بتجميعها وكلما سألته واحدة من الفتيات عن صفة بقية الفتيات في حياته أجابها بأنهن مجرد صديقات ولكن الواقع أن هذا غير صحيح فهذا النوع من الرجال يتخذ من رداء الصداقة آداة يبرر بها علاقته بعدد كبير من الفتيات.
  • يبعدها عن المقربين منه سواء العائلة أم الأصدقاء: الرجل الذي يرغب في الزواج من فتاة يكون راغبًا في إظهارها لأفراد أسرته حتى يسمع آرائهم فيها ويأخذ موافقتهم على الزواج منها بعكس الرجل الذي يعبث مع فتاة فهو يحرص على إبعادها عن دوائره المقربة حتى لا تسبب له المشاكل بعد تركه لها أو اكتشافها لخيانته.
  • ينسى جميع التفاصيل التي تخص حبيبته: إن الرجل إذا أحب فتاة حاول بقدر طاقته أن يتذكر كل ما يخصها كتاريخ ميلادها وما تحبه وما تكرهه  لذلك فإن نسيان الرجل لتفاصيل حبيبته يكون علامة على عدم اهتمامه بالفتاة التي تحبه.

شاهد أيضًا: تصرفات الرجل عندما يكره حبيبته

لقد أصبحت برامج المراسلات هي نمط التواصل السائد في العصر الحالي لذلك تحاول الكثيرات من الفتيات معرفة إجابة سؤال “كيف أعرف أنه معجب بي عن طريق الرسائل” حتى تستطيع كل فتاة أن تعرف هل الشاب الذي تتحدث معه عبر برامج المراسلات يتواصل معها لأنه يحبها أم لأنه فقط يقوم بتزجية وقته مع فتاة جميلة.

المراجع

  1. stylecraze.com , 21 Signs He Likes You Through Text , 09/12/2021
  2. healthline.com , Stuck on ‘Loves Me, Loves Me Not’? Look for These 12 Signs Instead , 09/12/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.