المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيف تتصرف عندما يتجاهلك من تحب

كيف تتصرف عندما يتجاهلك من تحب، إنَّ الحب هو عماد الحياة فبه يتراحم البشر ويتخطون الصعاب وعندما نذكر الحب هنا فلا نعني به الارتباط العاطفي فقط بل يمكن أن يكون جميع أنواع الحب من صداقة وأخوة وأبوة وغير ذلك، ويعد الجرح المتعلق بشخص المحبوب واحدًا من أقسى الجروح التي قد تمر على أي إنسان في حياته لأن فيها معنى الخذلان وليس فقط التجاهل، ويوضح موقع المرجع كيف يجب التصرف عندما يحدث التجاهل من الأحباء كما يوضح الكثير من الأمور المتعلقة بهذا الموضوع الشائك.

الأسباب التي تؤدي لتجاهل شخص لك

إن التجاهل هو سلاح قوي عادة ما يؤثر في الآخرين، والعديد من الأشخاص قد يلجئون للتجاهل كتصرف يحل مشاكلهم التي عادة ما تكون مشاكل غير متشابهة ومن هذه المشاكل:

  • الحب المستحيل: إنَّ الحب عادة ما يحمل في طياته الكثير من المتناقضات فقد يوجد شخص يحب شخصًا آخر ولكنه لا يستطيع البوح بهذا لاختلاف الفارق الطبقي أو المادي بينهما أو لأن أحدهما متزوج والقائمة في شرح هذا تطول لذلك فقد يلجأ المحب الذي لا حيلة أمامه لتجاهل الشخص الذي يحبه حتى لا يفتضح أمره أمام الآخرين.
  • الكره: إنَّ بعض الناس عندما يكرهون أحدهم يقومون بتجاهله كنوع من محاولة الحصول على السلام النفسي وهذا السبب يكون غالبًا هو سبب التجاهل.
  • التلاعب والإيذاء: إنَّ التجاهل يمس كرامة الشخص ويؤثر تأثيرا كبيرًا على نفسيته ولذلك فإن بعض الأشخاص قد يلجئون للتجاهل كحيلة لتركيع شخص ما وجعله يقترف أفعالًا لا يقترفها في أحواله الطبيعية خاصة إذا كان هذا الشخص لم يحصل على التقدير والاهتمام في طفولته فيصبح هذا النوع من الضغط بالنسبة له سلاحًا فتاكًا.

كيف تتصرف عندما يتجاهلك من تحب

إنَّ تجاهل أحد الأشخاص لشخص آخر من المفترض أنه من دائرته المقربة قد يدل على العديد من الأشياء حسب طبيعة العلاقة التي تربط الشخصين فبينما غالبًا ما يعني هذا التصرف الانسحاب من العلاقة إذا كان الطرفان مرتبطين فإنه بين أفراد الأسرة الواحدة قد يعني الغضب بسبب تصرف معين أو العقاب بمفهوم آخر ويمكن التعامل مع حالات التجاهل تلك كما يلي:

  •  يجب على الطرف الذي يتم تجاهله أن يبتعد لبضعة أيام ولا يحاول التواصل مع الشخص الذي يتجاهله حتى يسمح لشريكه بأخذ قراره بدون ضغط إن كانا شريكين عاطفيين أو حتى يسمح لغضب عائلته أو أصدقائه بالتلاشي ليستطيعوا السيطرة على غضبهم منه.
  • كما يجب أيضًا على من تم تجاهله أن يتوجه بعدها للطرف الذي يتجاهله طالبًا الحديث معه حول أسباب ذلك التجاهل بغية الوصول إلى حل وسط يصلح المشكلة بينهم ويزيل حاجز الجفاء.
  • إذا كان التجاهل من قِبل الشريك العاطفي يعني الانفصال فإنه غالبًا ما يكون قرارًا متأنيًا لذاك فمن الأفضل أن لا يحاول الشخص الذي يتعرض للتجاهل الاتصال بشريكه العاطفي حتى لا يهين كرامته بلا سبب أما إذا كان التجاهل واقع من أحد الأصدقاء أو أفراد الأسرة كان على هذا الشخص أن يشرح لهم حقيقة دوافعه ويعدهم بعدم تكرار الفعل الذي اقترفه وأدى لتجاهلهم له.
  •  ينبغي على الشخص الذي يخضع للتجاهل أن يترك لمحبيه مساحة من الهدوء يجمعون فيها أفكارهم قبل أن يعاود الاتصال بهم حتى لا يشعروا بالضغط بسبب إلحاحه في التواصل معهم ومع هذا عليه أن يكون موجودًا في الصورة بأن يسأل عن أحوالهم ويطمئن عليهم حتى لا يسيطر الجفاء على العلاقة.

شاهد أيضًا: كيف اراضي شخص زعلان مني

كيف تتعامل مع شخص يتجاهلك ولكنه غير مهم بالنسبة لك

إنَّ التجاهل عادة ما يكون غير مؤذي طالما كان من شخص غير ذو أهمية لذلك فإن كان الشخص الذي يقوم بالتجاهل لا يؤذي الشخص الذي يتجاهله فإن مبادلته التجاهل تعد هي الحل الأمثل بالنسبة لهذا النوع من الأشخاص إذ أن الشخص الذي يتم تجاهله ربما لم يكن ليعرف أنه يتعرض للتجاهل إلا بالصدفة أصلًا بسبب قلة أهمية المتجاهِل.

أفضل حل لمن يتجاهلك

إنَّ أفضل حل لمن يتجاهل الآخرين هو تبادل الحوار معه ومحاولة تحسين وجهة نظره التي قد تسببت في هذا التجاهل، فقد يكون قد أخذ فكرة ما خاطئة أدت إلى حدوث سوء التفاهم هذا، فالحوار هو أفضل طريقة ممكنة لتصفية الخلافات وإيضاح الأمور.

كيف تتصرفين عندما يتجاهلك الرجل

إنَّ الرجال بصفة عامة قد اشتهروا بشدة التقلب فأحيانًا قد يكون أحد الرجال شديد اللطف والاهتمام وفي أحيان أخرى يتظاهر بعدم رؤية الفتاة التي كان يهتم بها أصلًا مما يسبب لها الارتباك الشديد والتصرف مع الرجل عند التجاهل يتم كالآتي:

تجاهل من يتجاهلك، تجده يبحث عنك

إنَّ الحل الأفضل للتعامل مع مثل هذا النوع من الرجال هو التجاهل التام حيث أن أغلب الرجال بداخلهم غريزة تشبه غريزة الصيد إلى حد ما فكلما كانت الحبيبة متاحة أمامه كلما شعر بتملكها وقلل من الاهتمام بها على العكس من شعوره بتجاهلها إياه فإن هذا قد يكون دافعًا له للقلق على علاقته بها ومحاولة تصليحها.

التعامل ببرود وعدم الثورة

إنَّ الخطأ الذي يقع فيه أغلب النساء حين يتم تجاهلهن من قِبل رجل هو الثورة والصراخ والاتصالات المتعددة وطلب تفسيرات وغالبًا ما يزيد هذا الأمر سوءًا ويشعر الرجل أنها مثيرة للشفقة لذلك فعلى المرأة التي تواجه مثل هذا الأمر أن تتمسك بالهدوء والعقلانية وعدم التهور في أي تصرف حتى ترى ما ستؤول إليه الأمور.

الانفصال بهدوء ورقي عند التمادي من قِبل الرجل

إنَّ بعض الرجال عند الخطأ قد تأخذهم العزة بالإثم فعندما يلاحظون عدم ثورة المرأة يتمادون في تجاهلها وفي هذه المرحلة يكون الانفصال هو الحل الوحيد حتى ولو كان انفصالًا تهديديًا حتى يعلم الرجل أن عواقب تصرفاته وعدم تقديره لمشاعر الآخرين لن تمر مرور الكرام.

شاهد أيضًا: كيف أعرف أن الشخص يحبني بس يكابر

كيف أجعل شخص يندم على تجاهلي

لا شك أن الإنسان عزيز على نفسه لا يقبل عليها مهانة أو مذلة ولذلك فهو إذا شعر بإهانة فوسوف يحاول الظهور بمظهر القوي حتى لا يشمت به الشامتون، وأيضًا حتى يُشعر الشخص الذي تجاهله بعدم جدوى تصرفاته ويمكن جعل الأشخاص يندمون على التجاهل عن طريق ما يلي:

  • ينبغي على الشخص الذي يتعرض للتجاهل بصورة فيها قدر كبير من الصلف والمبالغة أن يتجاهل هو الشخص الذي قد قام بتجاهله حتى لا يشعره بألمه ويجعله يزداد في إيلامه مما قد يمكن الشخص الأول من الحفاظ على الباقي من سلامه النفسي وتخفيف حدة شعوره بالمذلة والمهانة كما أن الشخص الذي يقوم بالتجاهل قد يشعر بالندم بسبب شعوره بعدم جدوى ما يفعله وكما يقول المثال “تجاهل من يتجاهلك، تجده يبحث عنك”.
  • يجب على الشخص الذي يتعرض للتجاهل أن يحاول مداراة حزنه قدر الاستطاعة إن كان هذا التجاهل بُني على التعسف والظلم حتى لا يسعد بهذا الشخص الذي تجاهله ويستزيد في أفعاله إذ أن بعضهم غالبًا ما قد يصل به العند إلى رفض النقاش أساسًا.
  • إذا لم يجدي التجاهل وإظهار القوة جدوى ما فهذا قد يعني أن تلك العلاقة كانت منذ البداية آيلة للسقوط لأنه لا يوجد شخص قد يستطيع تجاهل شخص يحبه لفترة طويلة وهنا قد يكون الصحيح هو قطع العلاقة مع هذا الشخص لكونها مؤذية للشخص الذي يتم تجاهله وبالتأكيد هذا سوف يدفع الشخص الذي قام بالتجاهل للندم إذ سيقول في قرارة نفسه لو لم أتجاهله لكنا سويًا الآن.

كيف تحرق دم شخص يتجاهلك

الإنسان عادة ما يصيبه استفزاز شديد من التجاهل ويرغب في جعل الآخرين يشعرون بما شعر هو به عندما تجاهلوه ولذلك فكر الكثيرين في طرق لإزعاج المتجاهل ولكن ينبغي التنويه على أن هذا غير أخلاقي في حالة كان التجاهل قد حدث بسبب أخطاء من الشخص الذي قد تم تجاهله أما إذا كان هذا التجاهل قد تم بدافع الافتراء أو لفرض السيطرة فيمكن تطبيق تلك الخطوات على الشخص المتجاهل وهي:

  • في البداية على الشخص الواقع عليه التجاهل أن لا يبدي أي اهتمام بالأمر ولا حتى أن يحاول سؤال الشخص الذي يتجاهله عن الأسباب فهذا من شأنه أن يدفع المتجاهل إلى الغضب الشديد والشعور بعدم الأهمية.
  • يجب على من تم تجاهله أن يمارس حياته بصورة طبيعية ويظهر سعادته في حياته وكأن هذا الشخص الآخر الذي يتجاهله لم يكن مقربًا منه في يوم من الأيام.
  • إذا قابل من يتم تجاهله الشخص الذي يتجاهله فعليه أن يتعامل معه بصورة عادية تمامًا وكأنه لم يلحظ التجاهل والموقف الذي يصر عليه الطرف الآخر فإن هذا كفيل بجعل الشخص المتجاهل يثور ويشعر بأنه غير ملحوظ بل وربما يشعر أنه هو الذي يتم تجاهله وليس العكس.

شاهد أيضًا: كيف ترد على من يستفزك بطريقة ذكية

هل فعلًا من يتجاهلك عمدًا يحبك

إنَّ الحب والكره أحيانًا كثيرة يأخذون أشكالًا عكسية فقد يوجد شخص يكره شخصًا آخر ويتظاهر بحبه لمصلحة يريدها كما أنه قد يوجد شخص يحب شخصًا آخر ولكنه يتظاهر بكرهه لمعرفته أنه غير قادر على الظفر بقلبه أو الوصول إليه فيفعل ذلك حفاظًا على مشاعره من أن تتسرب وتظهر على وجهه فيعتقد أنه بهذا يحفظ كرامته ويمنع الآخرين من الاستهزاء بمشاعره وفيما يلي بضع علامات على أن الشخص الذي يقوم بالتجاهل يفعل هذا بدافع من الحب:

  • إن أول علامة من علامات التجاهل بدافع الحب هو أن يوجد شخص يتجاهل شخصًا آخر بلا سبب ولكنه مع ذلك يقوم بتتبع أخباره وعائلته وكل ما يتعلق به من الأشياء أي أنه يتجاهله عمدًا ومع ذلك يجمع أخباره بنهم مما يجعل نيته في التجاهل غير واضحة هل هي حب أم كره.
  • يمكن أن نعرف حب شخص لشخص آخر من خلال نظرات عينيه فإن النظرات كثيرًا ما تكون فاضحة فإذا كان هناك شخص يتجاهل شخصًا آخر ومع ذلك يطيل النظر إليه في فترات عدم انتباهه فإن هذا قد يكون دليلًا على حبه لهذا الشخص.
  • إذا كان هناك شخص يتظاهر بتجاهل شخصًا آخر ولكنه يحاول إطالة الوقت الذي يمضيانه معًا حتى ولو أظهر في هذا الوقت بعضًا من التجاهل فقد يدل هذا غالبًا على حب للشخص الذي يتظاهر هو بتجاهله، ففي هذه الحالات يكون التساؤل عن كيف تتصرف عندما يتجاهلك من تحب ليس مرعبًا كالسابق، حيث أنه من حيث المقارنة فعلى الأقل من تحبه يحبك أيضًا.

إنَّ الإنسان يتحكم به مزيج من الأحكام العقلية والعواطف لذلك فإن أي إيذاء للمشاعر قد لا يستطيع الإنسان تجاوزه لفترات طويلة وقد تناولنا في هذا المقال فكرة كيف تتصرف عندما يتجاهلك من تحب وكيف أن هذا الأمر له الكثير من الحلول التي يمكن فعلها حتى يستطيع الإنسان تجاوز مثل هذا الفعل الجارح.

المراجع

  1. WikiHow.com , How to deal with being ignored by some one you love , 12/10/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *