المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيفية قول صباح الخير باللغة الفرنسية

كيفية قول صباح الخير باللغة الفرنسية بالطريقة الصحيحة يحرص على تعلمها الكثير من الناس الذين يتعاملون مع اللغة أشخاص يتحدثون اللغة الفرنسية بشكل أساسي لا سيما في نطاق الأعمال، أو عند السفر إلى دولة تستخدم اللغة الفرنسية كلغة أساسية؛ حيث أننا نستخدم عبارة صباح الخير عادة كتحية خلال الفترة الصباحية أي أنها من العبارات المهمة والشائعة، لهذا فإن موقع المرجع سوف يزودكم في هذا المقال بالطريقة الصحيحة لقول صباح الخير بالفرنسية مع مجموعة من العبارات المكتوبة.

كيفية قول صباح الخير باللغة الفرنسية

الكلمة الأساسية والأكثر شيوعًا في اللغة الفرنسية لقولك صباح الخير هي: “بونجور” أو كما تكتب بحروف اللغة الإنجليزية: “bonjour”، وهي تعني حرفيًا: “يوم جيد”. كما أن هناك كلمة أخرى تحمل معنى صباح الخير في اللغة الفرنسية وهي”بون ماتين” وتكتب بحروف اللغة الإنجليزية: “bon matin”، وهي تتكون من ثلاث مقاطع كما يأتي: “bon mah-teen”، وعلى الرغم من أن هذه الكلمة تحمل الترجمة الحرفية لكلمة: “صباح الخير” إلا أنها لا تستخدم بشكل كبير في فرنسا لكن يمكن أن تسمعها في كندا. وهناك مجموعة من القواعد لنطق هذه الكلمة نسردها لكم فيما يأتي متبوعة بمقطع يحمل النطق الصحيح للكلمة:

  • تنطق بالشكل الآتي: “bon-ZHOUR”.
  • يتم التركيز على المقطع الثاني من الكلمة.
  • صوت “ZH” يشبه صوت “J” الناعم. (أي مثل حرف “g” في كلمة “rouge”).

كيف اقول صباح الخير بالفرنسي للرجل

حتى تحيي شخصًا ما بطريقة تكون فيها مهذبًا على الرغم من أنك لا تعرف اسمه، يمكنك أن ترحب به من خلال كلمة “بونجور” ثم تتبعها بكلمة أخرى، وتختلف هذه الكلمة حسب الشخص الذي تحييه فيما إذا كان رجلًا أو امرأة أو مجموعة من الناس، فاللغة الفرنسية لغة لها أسماء تختلف باختلاف الجنس، لذلك هناك أشكال مختلفة من العناوين للأشخاص حسب جنسهم.

فإذا كنت تتحدث إلى رجل وتريد أن تلقي عليه تحية الصباح يمكنك أن تقول له: “بونجور مسيو”، وذلك سواء كان متزوجًا أو أعزبًا. حيث تستخدم كلمة: “Monsieur” للرجال، تمامًا مثل “Mr.” في اللغة الإنجليزية، ويتم نطقها من خلال المقطعين “meuh-syeuh”.

كيف اقول صباح الخير بالفرنسي للمرأة

على الرغم من أن تحية الرجل ثابتة سواء كان متزوجًا أو أعزبًا إلا أن المرأة تختلف تحيتها حسب حالتها الاجتماعية، فأنت إن ناديت العزباء بما تنادي المرأة المتزوجة قد تسبب لها الإحراج والعكس صحيح، لهذا لكل منهما طريقة ترحبهما فيها. وبشكل عام تستخدم كلمة “مدام” للإشارة إلى النساء المتزوجات، تمامًا مثل “Mrs” المستخدمة في اللغة الإنجليزية، ولقول صباح الخير لمرأة متزوجة يمكنك أن تنطق: “بونجور مَدام“. وتُستخدم كلمة مدموزيل للإشارة إلى النساء غير المتزوجات وتكتب: “Mademoiselle” بحروف اللغة الإنجليزية، وهي تمامًا مثل كلمة “Ms.” باللغة الإنجليزية، ولقول صباح الخير لمرأة متزوجة يمكنك أن تنطق: “بونجور مَدموزيل“.

كيف اقول صباح الخير بالفرنسي لمجموعة ناس

إذا كنت تحيي مجموعة صغيرة من الناس، يمكنك أن تحييهم جميعًا بالاسم أي أن تقول اسم كل واحد خلال التحية: “بونجور دانا! بونجور تالا! بونجور فاطمة!”، ولكن إذا كنت ترغب في تحية مجموعة كبيرة من الناس، فمن المحتمل ألا تتمكن من الترحيب بهم جميعًا بالاسم، وفي هذه الحالة، يمكنك إضافة الكلمة “à tous” إلى “bonjour”، أي أنك تقول: “بونجور آه توس” فيكون معنى العبارة ككل “مرحبًا بالجميع!”، حيث إن الترجمة الحرفية لكلمة “à tous” هي: “للجميع”.

كيفية قول صباح الخير باللغة الفرنسية

شاهد أيضًا: كيف تكتب صباح الخير بالكوري

كيف تكتب صباح الخير بالفرنسي

تكتب كلمة بونجور باللغة الفرنسية بالشكل الآتي: “Bonjour”، وهي كلمة تتكون من مقطعين كما ذكرنا سابقًا “bon-ZHOUR”، أي أن المقطع الأول هو: “بون” وهذه الكلمة معناها جيد، و “جور” ومعناها يوم، أي أن المعنى الحرفي لكلمة بونجور في اللغة الفرنسية هو يوم جيد، إلا أنها تستخدم بشكل عام بمعنى صباح الخير، ولعلّ المعنى الحرفي لها وهو: “يوم جي” هو الذي يجعلها تستخدم طوال اليوم أي حتى يحل المساء، وذلك على عكس كلمة: “صباح الخير” في اللغة العربية التي لا تقال إلا في الفترة الصباحية وحتى الظهر، وبعد الظهر نقول عبارات أخرى. وعادة ما تستخدم كلمة: “بونجور” بالفرنسية في المواقف الآتية:

  • تحية شخص قد استيقظ للتو.
  • تحية شخص ما في الصباح.
  • قول “مرحبًا” بشكل عام طوال اليوم.

شاهد أيضًا: عبارات صباح الخير بالانجليزي مترجمة

رسائل صباح الخير بالفرنسية مترجمة بالعربية

عندما يكون لدى واحدنا صديق يتحدث اللغة الفرنسية أو أنه هو نفسه يحب التحدث في هذه اللغة الجميلة فإن بإمكانه إرسال الرسائل الصباحية ومشاركة لحظات الصباح الجميلة مع الأصدقاء، وسوف نسرد لكم فيما يأتي مجموعة رسائل صباح الخير بالفرنسية مترجمة بالعربية:

  • الرسالة بالفرنسية: Tu es la première chose à laquelle je pense quand je me réveille. Bonne journée, mon coeur!
    الترجمة: أنت أول ما أفكر به عندما أستيقظ. أتمنى لك يومًا سعيدًا يا قلب حلو!
  • الرسالة بالفرنسية: Même s’il fait gris dehors, le fait que tu partage ma vie en soleille de ma journée!
    الترجمة: على الرغم من اللون الرمادي في الخارج، إنها حقيقة أنك تشارك حياتي في ضوء شمس يومي!
  • الرسالة بالفرنسية: J’espère que tu vas passer une bonne journée. bonjour.
    الترجمة: أتمنى أن تحظى بيوم جيد. صباح الخير.
  • الرسالة بالفرنسية: Toc Toc, mon prince dormeur. C’est l’heure de se réveiller!
    الترجمة: نوك نوك، أمير النائم. حان وقت الاستيقاظ!
  • الرسالة بالفرنسية: Bonjour, mon amour! Je veux te dire combien de t’aime dès le matin!
    الترجمة: صباح الخير حبيبي! أريد أن أقول لكم كم أحبك في الصباح!
  • الرسالة بالفرنسية: Chaque matin, je regarde une photo de toi et, chaque matin, je retombe amoureux (se) de toi. Tu es mon âme soeur parfaite!
    الترجمة: كل صباح أنظر إلى صورة لك وكل صباح أقع في حبك مرة أخرى. أنت توأم روحي المثالي!

شاهد أيضًا: اختصار صباح الخير بالانجليزي

عبارات صباح الخير بالفرنسية

يمكنكم مشاركة عبارات صباح الخير المكتوبة باللغة الفرنسية الآتية مع أصدقائكم وأحبتكم:

  • العبارة بالفرنسية: Une nouvelle journée commence, pleine de bonheur et d’espoir. Lèves toi vite et pars à sa rencontre. Bonne journée!
    الترجمة: يبدأ يوم جديد مليء بالسعادة والأمل. انهض بسرعة واذهب لمقابلته. يوم جيد!
  • العبارة بالفرنسية: Bonjour, mon coeur. Passe une excellent journée pleine de bonheur!
    الترجمة: صباح الخير يا قلبي. أتمنى لك يومًا رائعًا مليئًا بالسعادة!
  • العبارة بالفرنسية: Chaque instant peut être un cadeau! Voilà pourquoi mon amour nous l’appelons donc le présent! Bonne journée, ma belle!
    الترجمة: كل لحظة يمكن أن تكون هدية! هذا هو السبب في أن حبي أسميه الحاضر! أتمنى لك يوما سعيدا يا جمالي!
  • العبارة بالفرنسية: Bonjour ma chérie, j’espère que tu as bien dormi.
    الترجمة: صباح الخير عزيزتي أتمنى أن تكوني نمت جيدا.
  • العبارة بالفرنسية: J’envie le soleil car il est le premier à voir ton beau visage, le matin. Passe une bonne journée, mon coeur!
    الترجمة: أحسد الشمس لأنها أول من يرى وجهك الجميل في الصباح. أتمنى لك نهارا سعيدا عزيزتي!
  • العبارة بالفرنسية: Laisse-moi remplir des matinées et tes journées de tendresse, d’amour et d’attention aujourd’hui et pour toujours.
    الترجمة: اسمح لي أن أملأ الصباح وأيامك بالحنان والحب والرعاية اليوم وإلى الأبد.

شاهد أيضًا: عبارات صباح الخير للأصدقاء

صباح الخير بالفرنسية بالصور

نضع لكم فيما يأتي مجموعة من صور صباح الخير المكتوبة باللغة الفرنسية:

صباح الخير بالفرنسية بالصور
صباح الخير بالفرنسية بالصور

شاهد أيضًا: صور صباح الخير متحركة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد أدرجنا لكم فيه كيفية قول صباح الخير باللغة الفرنسية للمرأة وللرجل ولمجموعة من الناس، فضلًا عن العبارات الصباحية المكتوبة باللغة الفرنسية التي يمكنكم مشاركتها مع الأصدقاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.