المرجع الموثوق للقارئ العربي

اسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية ونصائح هامة للمبتدئين لإتقانها بطلاقة

كتابة : شيماء ابراهيم بتاريخ : 23 مايو 2021 , 12:30 آخر تحديث : مايو 2021 , 00:22

تُعد اسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية وأي لغة أخرى هي أن تُحيط نفسك بهذه اللغة، وتبدأ بالتفكير بها، وممارستها، فتعلم اللغات مهارة تحتاج إلى الممارسة حتى تُصبح أقوى شيئًا فشيء وهذا ما سنتعرف على كيفية تنفيذه من خلال موقع المرجع، ومن الجدير بالذكر أن المميز في اللغة الإنجليزية أنها ليست لغة صعبة على عكس اللغة الصينية، العربية، اليونانية، وغيرها من اللغات التي تُصنف ضمن أصعب لغات العالم، بالإضافة إلى ذلك فهي لغة متوفر لها مصادر تعلم عديدة، وذلك لأنها أكثر لغة استخدامًا، حيث يُنطق بها ما يزيد عن مليار شخص حول العالم.

نشأة اللغة الإنجليزية وأهم ما يميزها

نشأت اللغة الإنجليزية في البداية في المملكة المتحدة من خلال المستوطنين الجرمانيين ومنها تطرقت أمريكا التي كانت معسكر للإمبراطورية البريطانية العظمى، ومع مرور الوقت أصبحت اللغة الأم للمملكة المتحدة وأقاليمها مثل أيرلندا، وإسكتلندا، ودول أخرى مثل أمريكا وأستراليا، ونيوزيلندا، وكندا، وجنوب أفريقيا، لذا فهي تُعد أكثر لغة انتشارًا في العالم وثالث أكثر لغة أم انتشارًا حول العالم بعد الصين والهند.

ويرجع السبب الرئيسي وراء انتشار اللغة الإنجليزية إلى أنها اللغة الأم لأكثر الدول سيادة وتأثير ثقافي واقتصادي، وعسكري، وسياسي، وهما الولايات المتحدة الأمريكية، والمملكة المتحدة، لذا نستطيع أن نجد أن اللغة الإنجليزية هي اللغة الوحيدة المنتشرة والموجودة في قارات العالم الخمس، على عكس باقي اللغات، كذلك تتميز بأنها هي اللغة الرسمية في أكثر من 50 دولة، ما يزيد عن 20 كيان دبلوماسي، وبعض الدول التي لا تمتلك سيادة كاملة.

لكن ما يميز اللغة الإنجليزية في كل دول من الدول المتحدثة بها هو شيء يسمى اللهجة، أو اللكنة، حيث اقترنت نشأة اللغة الإنجليزية منذ قديم الأزل بالعديد من اللهجات، حيث كانت تسمى قديمًا باللغة الإنجليزية القديمة، ثم الوسطى، ثم الحديثة، ولهذا السبب نجد أن الإنجليزية النيوزيلندية غريبة أو صعبة الفهم بعض الشيء مقارنةً باللغة الإنجليزية في بريطانيا وأمريكا.

معلومات عن اللغة الإنجليزية

فيما يلي سوف نستعرض عدة معلومات هامة عن اللغة الإنجليزية سوف تُحدث فرقًا معاك خلال رحلة تعلمك اللغة:

  • اللغة الإنجليزية من اللغات المرنة بمعنى أنها تمتلك الكثير من الأجزاء اللغوية المشتركة سواء من ناحية القواعد اللغوية، أو الكلمات مع عدة لغات أخرى مثل اللغة العربية حيث يوجد أكثر من ثلاث آلاف جذر من اللغة العربية في القاموس الإنجليزي، وكذلك يوجد كلمات كثيرة، وقواعد لغوية مشتركة بين اللغة الإنجليزية واللغات اللاتينية، والجرمانية لذا فيمكن قول ـن اللغة الإنجليزية تأثرت، وأثرت في معظم لغات العالم بسبب مرونتها.
  • اللغة الإنجليزية هي لغة حيوية حيث تقوم بضم عدد كبير من الكلمات الجديدة لها سنويًا مثل الكلمات المتعلقة بوسائل التواصل الاجتماعي مثل كلمة (vlog، blog) وتحتوي اللغة الإنجليزية في الأصل على قرابة المليون كلمة، لذا فيوجد عدة كلمات يُمكن أن تعطي نفس المعنى وهذا يدل على الثراء اللغوي.
  • أبجدية اللغة الإنجليزية تتشابه في عدد الأحرف مع أغلب الدول الأوروبية حيث تحتوي على ستة وعشرون حرفًا، لكن القواعد اللغوية أسهل وأبسط بكثير من عدة لغات لاتينية أخرى.
  • اللغة الإنجليزية على الرغم من أنها سهلة التعلم إلا أنها صعبة الإتقان بسبب أن مفرداتها متزايدة، ولها أكثر من لكنة.
  • اللغة الإنجليزية بلا شك سوف تساعدك على تعلم عدة لغات أخرى لاتينية أو أوربية مثل اللغة الألمانية، الهولندية، والإيطالية والإسبانية، ويرجع التأثير الجرماني إلى فتوحات الفايكنج في بريطانيا، بينما يرجع تأثير الجزء اللاتيني في اللغة إلى الغزو الروماني، والفتح النورماندي.

أهمية تعلم اللغة الإنجليزية

يوجد عدة لغات في العالم، فلكل شعب وبلد تقريبًا لغة مختلفة حتى يُمكن أن يكون هناك أكثر من لغة في البلد الواحد، لذا ما الذي يجعل لغة أهم من أخرى، أي ما الذي يجعل اللغة الإنجليزية تتمتع بهذه الأهمية الخاصة بين كل لغات العالم، فيما يلي سوف نوضح الأسباب:

  • يرجع السبب الرئيسي وراء أهمية اللغة الإنجليزية إلى أن الإمبراطورية البريطانية التي كانت تتحدث الإنجليزية كلغة رسمية احتلت ما يقارب ربع سطح الأرض، لهذا سميت بريطانيا العظمى، وكانت سياسة بريطانيا في حقيبتها الاستعمارية هي إجبار شعوب البلاد التي احتلتها بالتحدث باللغة الإنجليزية بما في ذلك الهند، مصر، والعراق، وفلسطين.
  • اللغة الإنجليزية هي لغة مهيمنة على كل قطاعات العالم سواء التجارية، التعلمية، الاقتصادية، فهي بمعنى آخر لغة عالمية فهناك إحصائية تُشير إلى أن هناك شخص واحد بين كل خمس أشخاص يستطيع التحدث وفهم اللغة الإنجليزية.
  • اللغة الإنجليزية هي أسرع طريق للتقدم في الحياة المهنية والعلمية حيث أصبحت لغة العلوم، والطيران، والذكاء الاصطناعي، والبرمجة، وعلوم الحاسب، والسياسية، والدبلوماسية، لذا أينما كان هو تخصص أو مجال دراستك أو عملك فاللغة الإنجليزية سوف تؤهلك للحصول على عمل جيد في أحد الشركات متعددة الجنسيات الموجودة في البلدان الكبرى أو حتى في بلدك، لذا إذا كانت ممن يرغبون في العمل بالخارج هذا الخيار سيكون صعب بل مستحيل بدون اللغة الإنجليزية.
  • إن اللغة الإنجليزية تترك أثرًا كبيرًا في سيرتك الذاتية، فهي تجعلك مرشحًا أكثر للقبول في الوظيفة أو المؤسسة، حيث أنه بشكل عام امتلاك لغة ثانية أو أكثر يُضيف لك ميزة إضافية كمرشح.
  • كذلك الدراسة والتعرف على أشخاص جدد كل هذا يحتاج إلى هذه اللغة واسعة الانتشار حيث يتحدث بها أكثر من مليار ونصف شخص حول العالم.
  • اللغة الإنجليزية هي اللغة الرسمية لكبار المؤسسات السياسية، والعسكرية الدولية المكونة من بلاد ذات لغات مختلفة مثل حلف شمال الأطلسي، والاتحاد الأوروبي، والأمم المتحدة.
  • اللغة الإنجليزية هي لغة ثانية لعدة بلدان تمتلك لغاتها الخاصة مثل الهند، السويد، والدنمارك، وهولندا، حيث تُعتبر اللغة الإنجليزية لغة رسمية في أكثر من ثلاثة وخمسين دولة حول العالم، فهي لغة مشتركة بين الشعوب المختلفة، لذا إذا كانت سوف تحصل على عمل في هولندا، أو سوف تُدرس في ألمانيا أو سوف تذهب في إجازة سياحية في البرازيل اللغة الإنجليزية من أهم الأشياء التي يجب أن تتوفر معك قبل سفرك.

ما الذي يجعلك تتعلم الإنجليزية

هناك عدة أمور تجعلك تُسرع لتعلم اللغة الإنجليزية منها ما يلي:

  • هي لغات الإعلام والصحافة العالمية، فإذا أردت أن تنشر خبر بسرعة البرق يجب عليك نشره باللغة الإنجليزية، أما إذا أردت أن تطمسه فقم بنشره بلغته الأم.
  • اللغة الإنجليزية هي لغة التكنولوجيا، فكبار شركات التكنولوجيا في العالم ناطقة باللغة الإنجليزية، وهي أيضًا لغة وسائل التواصل الاجتماعي حيث أن أكثر من نصف المحتوى الذي يتم نشره على الإنترنت باللغة الإنجليزية.
  • اللغة الإنجليزية تسهل من سفرك إلى الخارج بشكل لا يُصدق، فعلى سبيل المثال وليس الحصر يوجد شخص إيطالي يُريد قضاء عطلته في بالي أحد جزر إندونيسيا فما هي اللغة المشتركة بينه وبين موظف الاستقبال غير اللغة الإنجليزية.
  • إذا كنت ترغب في الدراسة بالخارج في أي بلد مثل تركيا أو ألمانيا، أو هولندا فهناك دائمًا برامج دراسية باللغة الإنجليزية، حيث يُوجد الآلاف من المدارس والجامعات حول العالم التي تقدم محتوى دراسي باللغة الإنجليزية.
  • اللغة الإنجليزية هي الخيط الواصل بينك وبين المئات من الثقافات الأخرى، فكل الكتب الأدبية والعلمية والأفلام الوثائقية من مختلف بقاع العالم تُرجِمت إلى اللغة الإنجليزية بالفعل في عصر طفرة الترجمات، لذا بمعرفتك هذه اللغة سوف تتمكن من تعلم عادات وطرق مختلفة وجيدة للعيش والنمو.
  • بقدر ما يكون مصطلح اللغة الإنجليزية مرتبط بأنه لغة العلوم مزعجًا للبعض إلا أن هذه هي الحقيقة فمن بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية وخسارة ألمانيا، وتفكك الخلافة العثمانية، وانهيار الاتحاد السوفيتي سيطرت الولايات المتحدة الأمريكية على جميع الأوراق العلمية في مختلف بقاع العالم (ألمانيا، تركيا، هولندا) وترجمتها إلى الإنجليزية وأصبحت عدد الترجمات يفوق عدد الأوراق المكتوبة باللغة الأم للبحث، ومنذ ذلك الحين، وحتى وقتنا الحالي يتم نشر أغلب الأبحاث العالمية باللغة الإنجليزية.

اسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية

قبل البدء في تعلم أي لغة يجب أولًا معرفة المحاور الأساسية التي تتكون منها اللغات، فاللغة هي وسيلة يستطيع الأفراد التواصل بها من خلال اتقان أربع مهارات أساسية وهما التحدث والكتابة، والقراءة، والكلام، فكل مهارة من هذه المهارات تحتاج إلى أدوات واستراتيجيات مختلفة لتنميتها، حتى يستطيع الشخص تنمية هذه المهارات يجب التعرف على خليفة هذه اللغة، وأهم المعلومات الخاصة بأصولها، لأن هذا بلا شك سوف يُساعدك على التحسن واستيعاب القواعد اللغوية وغيره.

خلافًا لما قد يعتقده البعض فاللغة الإنجليزية ليس أصلها لاتيني مثل الإيطالية، والإسبانية، والفرنسية، والرومانية، بل هي لغة ذات أصل جرماني وتعد أحد أفراد العائلة اللغوية الهندية الأوروبية مثل اللغة الألمانية، الهولندية، والأفريقانية (لغة جنوب أفريقيا)، كذلك النرويجية، والدنماركية، والسويدية، والأيسلندية.

اقرأ أيضًا: تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية كانت فعالة وأصبحت أتكلم كالأجانب

تعلم قراءة الإنجليزية

اسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية هي القراءة، فأهم شيء يجب عليك فعله لتحسين نفسك في أي لغة حتى لغتك الأم هو قراءة شيء كل يوم، حتى لو كانت جملة من مقال باللغة الإنجليزية، أو من الصحيفة، أو من كتاب، أو قصة، أو مجلة، ويمكنك البدء كالتالي:

  • قراءة الكتب التي تحتوي على وجهين وجه للغة الإنجليزية، ووجه آخر للغة العربية، وتبدأ بقراءة الصفحة الإنجليزية، ثم ترجمت كل الكلمات التي لم تتعرف عليها.
  • قراءة الصفحة العربية لفهم المعنى بشكل أعمق في كلا اللغتين، هذه النوعية من الكتب تُعد الأسهل، والأبسط في الفهم، لذا يُمكن البدء بها ومثال على هذه الكتب: كتاب العجوز والبحر، وسجين زند، يمكنك تحميل وقراءة بعضًا من هذه الروايات ثنائية اللغة “من هنا“.
  • وأخيرًا قراءة الكتب والروايات التي تحتوي على حوارات كبيرة ومتنوعة ومختلفة ولكنها منظمة بحكم ووجود علامات ترقيم وغيره، لذا فهذا من شأنه أن يجعل فهمك أحسن.

بعد فترة من قراءة النوعية السابقة من الكتب مثل ثلاثة أشهر ستكون جاهزًا أو مستعدًا للانتقال للمرحلة الثانية بمهارة القراءة وهي قراءة كتاب صغير من الأدب الإنجليزي الحديث، لأن هذا سوف يساعد على فهم جانب آخر من اللغة، والتعرف على بعض المصطلحات الدراجة الحديثة.

أيضًا يمكنك إجراء مناقشة مع نفسك بعد الانتهاء من قراءتك اليومية، وتكون هذه المناقشة عبارة عن مراجعة لأحداث القصة أو الكتاب الذي قراءته وتتم عن طريق طرح بعض الأسئلة والإجابة عنها بالطبع لكن باللغة الإنجليزية مثال على ذلك يُمكن تحديد مكان حدوث الأحداث، وأبطال القصة، والتاريخ وغيره.

تعلم كتابة اللغة الإنجليزية

هذا المحور من تعلم اللغة من المفترض أن يتحسن بشكل تلقائي مع تحسن محور القراءة، لكن لكي نتمكن من تنميته بصفة مستقلة، سوف نعتمد على عدة أدوات واستراتيجيات مختلفة بعض الشيء ومنها ما يلي:

  • البدء بكتابة يوميتك، أو خطط يومك حتى لو لم تكن من هؤلاء الأشخاص الذين يكتبون يومياتهم، حيث يُمكنك البدء بكتابة جملة واحدة، ثم تستطيع زيادة الكمية شيء فشيء، فعلى سبيل المثال يُمكنك كتابة I woke up today late a little bit, so i had to harry up to catch the bus so i can reach my work in time، ويٌفضل عند كتابة اليوميات عدم التركيز على القواعد اللغوية، واتباع أسلوب الكتابة الحرة الذي يعتمد على الكتابة دون حواجز لغوية، ومع هذا الأسلوب سوف تستخدم فقط زمن المضارع البسيط، والماضي البسيط، والمضارع المستمر، أي الأزمنة الأساسية الغير معقدة.
  • البدء في صنع قاموسك الخاص عن طريق تسجيل الكلمات الجديدة، وكذلك الجمل، والكلمات المركبة وحفظ كل هذا وفقًا للترتيب الهجائي (A B C) فهذه اسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية .
  • تخصيص جزء من قاموسك الخاص لتكوين جمل عشوائية تستخدم فيها الكلمات التي احتفظت بها، ويمكن الاطلاع على هذا القاموس لإجراء مراجعة سريعة.
  • البدء في حل الامتحانات المتوفرة أونلاين لقياس مستوى الأفراد في اللغة الانجليزية بشكل أسبوعي.
  • البدء في عقد صداقات مع بعض المتحدثين باللغة، ويُمكنك إجراء بعض المحادثات البسيطة والسريعة معهم، وبهذا سوف تتمكن من معرفة الحوارات العفوية كيف تُدار، فهذا النوع من الصداقات، والمحادثات أصبح من السهل العثور عليه فمثلًا يوجد أكثر من جروب على الفيس بوك متخصص في تعلم اللغات، وتبادلها كل ما عليك فعله هو البحث عن language exchange في محرك بحث فيس بوك.

اقرأ أيضًا: تعلم كتابة الحروف العربية للأطفال word

تنمية مهارة الاستماع باللغة الإنجليزية

مهارة الاستماع هي واحدة من أهم مهارات أي لغة، لذا يجب دائمًا الحرص على تنميتها بشكل صحيح، ويمكنك فعل ذلك بسهولة من خلال اتباع النصائح التالية الخاصة بـ اسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية :

  • الاستماع كثيرًا طول الوقت إلى متحدثين أصليين باللغة الإنجليزية، ويُمكنك فعل ذلك بسهولة من خلال مشاهدة الأفلام والمسلسلات الانجليزية التي أصبحت الآن تغزو العالم أجمع.
  • أهم شيء يجب عليك فعله عند مشاهدة الأفلام والمسلسلات هو أن تكون الترجمة باللغة الإنجليزية وليست العربية، لأن إذا كانت الترجمة عربية سيكون من البديهي للعقل هو الانتباه لقراءة الترجمة العربية بدلًا من الانتباه إلى الاستماع للغة الإنجليزية.
  • شيء آخر مهم وعظيم يُمكن فعله لتحسين مهارة الاستماع وهو الاستماع إلى المحطات الإذاعية الخاصة بمتحدثين اللغة الإنجليزية، وهذا شيء أصبح يُمكنك فعله بسهولة من خلال تنزيل التطبيقات الخاصة بالإذاعة من على جوجل بلاي أو أبل أستور.
  • يُمكنك مشاهدة فيديوهات على اليوتيوب في المجال الذي تفضله سواء كان الطبخ، أو السفر، أو الديكور وغيره باللغة الإنجليزية، كذلك يُمكنك الاستماع إلى الكتب الصوتية المتوفرة على الإنترنت.
  • الاستماع إلى الـ Podcasts المتوفرة في المجال الذي تٌفضله، فهذا اختيار فعال جدًا، وعملي، حيث يُمكن أن يكون بديل لليوتيوب والراديو، ويُمكن الاستماع إليه خلال القيام بالأعمال اليومية مثل الطبخ، التنظيف وغيره.
  • حل تمارين الاستماع الموجودة على مواقع الإنترنت من فترة إلى أخرى، وذلك حتى تتمكن من التعرف على مستواك، وهذا الموقع يوفر بعض الامتحانات الفعالة يُمكن الذهاب إليه “من هنا“.

تنمية مهارة التحدث باللغة الإنجليزية

تٌعد مهارة التحدث من أصعب المهارات التي يواجهها أي متعلم للغة، على الرغم من أنها ثاني المهارات التي تتطور لدى الطفل، فكلنا بلا استثناء تحدثنا لغتنا الأم قبل تعلم كتابتها، أو قراءتها، لكن من خلال اتباع الخطوات التالية سوف تتمكن من تحسين هذه المهارة بسرعة:

  • التحدث يجب عليك البدء بالتحدث بلا خوف أو قلق من ارتكاب الأخطاء، فهذا أمر بديهي لا مفر منه، فالأخطاء هي وسيلتك الوحيدة لتحسين مستواك اللغوي.
  • يُمكن البدء بالتحدث مع نفسك من خلال البدء في وصف كل شيء وأي شيء تراه أمامك وقراءة يومياتك التي تكتبها بشكل يومي بصوت عالي لأحد أفراد أسرتك.
  • كذلك يُمكنك تكرار كل شيء تسمعه من قصائد، أو محادثات من كتب، وروايات بصوت عالي.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع إنجلش تاون وكيف أتقنت الإنجليزية في وقت قصير

طرق سهلة لتعلم اللغة الإنجليزية للمبتدئين

تعلم أي لغة في العالم يُعد تحدي بما في ذلك اللغة الإنجليزية لكن بفضل المصادر العديدة المتوفرة لتعلم اللغة أصبح الوضع أفضل وأسهل، وفيما يلي عرض لأسهل الطرق التي سوف تُساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية.

  • تعليق الملصقات اللغوية أمامك: سواء كنت تتعلم كلمات أو قواعد لغوية فيظل الحفظ جزء مهم من عملية التعلم، ولأن هذا الجزء يُعد من أصعب الأجزاء لا بد من التوجه إلى الحلول الإبداعية والمبتكرة فبالنسبة للكلمات يُمكنك تعليق ملصق صغير يحمل اسم شيء ما باللغة الإنجليزية، ويُمكنك تكرار العملية على كل شيء في منزلك، أما بالنسبة للقواعد اللغوية فيُمكنك كتابة القاعدة وتحتها جملة تطبيقية حتى تتذكرها في المرة المقبلة.
  • كتابة ملخصات للمحتويات التي تتعرض لها باللغة الإنجليزية: بعد الانتهاء من الاستماع إلى فيديو أو ندوة ما يُمكنك تلخيص ما سمعته بطريقة بسيطة هذا من شأنه أن يحسن مستواك في اللغة، ويُمكنك عمل التلخيص بطريقتين أولًا الكتابة، ثانيًا التحدث والتسجيل لنفسك.
  • تغيير لغة الهاتف: كلما زاد تعرضك للغة كلما زادت احتمالية تعلمك لها، فجميعنا نتعرض للأجهزة الإلكترونية والمحمولة بكمية كبيرة خلال اليوم، لذا إذا قمنا باستغلالها عن طريق تعلم اللغة من خلال تغيير لغة الهاتف للإنجليزية هذا سوف يُسرِّع من العملية وسوف يجعلك تدريجيًا تفكر بها أيضًا.

نصائح عامة لتعلم الإنجليزية بسهولة للمبتدئين

يوجد عدد من النصائح العامة التي سوف تُساعدك على تعلم اللغة الإنجليزية، أو أي لغة أخرى ومن أهم هذه النصائح ما يلي:[1]

  • تحديد عدد معين من الكلمات لحفظها وتعلمها كل يوم، وذلك حتى تٌحسن من حصيلتك اللغوية فمثلًا يُمكنك البدء بمعدل خمس كلمات يومية ويُفضل اختيار الكلمات الأكثر شيوعًا من هذا الموقع “من هنا“.
  • الاستعانة بأحد دورات تعلم اللغات المتوفرة أونلاين أو تلك التي تكون تابعة إلى أحد مراكز الثقافة الخاصة بالبلاد التي تتعلم لغتها، فعلى سبيل المثال السفارة الأمريكية توفر دورات للغة الإنجليزية، وكذلك معهد جوته يوفر دورات للغة الألمانية، ومعهد يونس أمره يوفر دورات اللغة التركية.
  • يجب أن تعتمد على القراءة بشكل كبير لأنها تزيد من حصيلتك اللغوية بطبيعة الحال، وكذلك يمكن الاستعانة بالكتب المخصصة لشرح قواعد اللغة الإنجليزية بشكل سلسل، وسهل ومن هذه الكتب كتاب يسمى (an English address book).
  • الاستماع إلى برامج مختلفة تٌبث عبر منصات البودكاست المختلفة ومنها هذا الموقع “من هنا“، هناك المئات من البرامج المختلفة التي تقدم (بودكاست) في مواضيع متنوعة لذا يُمكنك إيجاد شيء مميز وممتع بالنسبة لك،
  • الاستعانة بتطبيق هالو توك وتطبيقات المحادثة الأخرى هذه اسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية للتعارف على محدثين أصليين للغة الإنجليزية يرغبون في عمل تبادل لغوي معك، أفضل شيء بخصوص هذا التطبيق أنه يوفر خاصية تصحيح الكتابة من كل من الأخطاء اللغوية، والإملائية، فستكون المحادثة أسهل وأبسط.
  • التخطيط للسفر إلى الخارج لأحد الدول التي يُمكنك ممارسة فيها الإنجليزية مثل أمريكا، بريطانيا، أستراليا، وكندا.
  • حقيقةً فأي دولة سوف تُسافر إليها سيكون هناك قدر كبير من ممارسة اللغة الإنجليزية لأنها من أكثر اللغات المُستخدمة حول العالم، فالسفر سوف يُزيد من ثقتك بنفسك وكذلك سوف يجعلك قادرًا على التأقلم والتعامل مع أشخاص ذوي ثقافات مختلفة، وهذا بدوره سوف يُزيد من خبرتك في التعامل مع اللهجات الإنجليزية المختلفة.

أهم مواقع تعلُّم اللغة الإنجليزية

متابعة عدد من المواقع والمنصات المتوفرة مجانًا أونلاين التي تُتيح لك تعلم عدد كبير من اللغات ومنها اللغة الإنجليزية عن طريق اسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية وهي تعلم اللغة من خلال مدرس متخصص عن طريق حضور لقاءات أونلاين وفصول محادثة مباشرة ومن هذه المواقع ما يلي:

  1. Ilanguages
  2. Tempoguru
  3. english learning app
  4. Englishlive

كذلك يوجد موقع يُسمى language land يُمكنك من خلاله ممارسة اللغة بشكل متوسع مع متحدثين أصليين يُمكنك زيارته “من هنا“، ويُمكنك التواصل معهم عن طريق الفيس بوك “من هنا“، وكذلك يُمكنك الانضمام إلى مجموعات الواتس اب “من هنا“.

اسهل طريقة لتعلم اللغة الانجليزية هي الممارسة والمواظبة على التعلم والتمرين، فاللغة من المهارات التي تحتاج إلى وقت طويل لتعلمها ولتنميتها وتحسينها، فهي ليست بالشيء السهل، لكنها ممتعة جدًا، وتستحق المجهود الذي يُبذل لتعلمها، فكلما زادت عدد اللغات التي تتحدث بها زادت ثقافتك وتجاربك.

المراجع

  1. ecenglish.com , 101 ways to Learn English , 20\5\2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *