المرجع الموثوق للقارئ العربي

تكلم عن نفسك بالانجليزي pdf

كتابة : دانا تيسير

تكلم عن نفسك بالانجليزي pdf من الأمور التي يتم طلبها عادة في المدرسة؛ لا سيما عند المسجلين الجدد، وكذلك في مقابلات العمل ليتأكد المسؤول عن التوظيف من أن المتقدم يمكنه أن يتحدث عن نفسه بأسلوب جميل وبطلاقة باللغة الإنجليزية ليتواءم مع بيئة العمل الحالية التي تعتمد بشكل كبير على اللغة الإنجليزية كلغة أساسية. وفي هذا المقال سوف يبين لكم موقع المرجع كيف اعرف عن نفسي بالانجليزي مع التوضيح والترجمة إلى اللغة العربية.

تكلم عن نفسك بالانجليزي pdf

حتى تتكلم عن نفسك باللغة الإنجليزية هناك مجموعة من الأمور التي يمكنك أن تتحدث عنها ومن ضمنها المعلومات الشخصية، والهوايات، والتعلم، والمهارات الشخصية، والوظيفة التي تحلم أن تعمل بها. وفي بعض الأحيان يتم السؤال بشكل مباشر عن معلومة محددة، إلا أن في الكثير من الأحيان يتم طرح السؤال بشكل عام كما يأتي:

  • ?Tell me about yourself
  • Can you introduce yourself?
  • Tell me a little bit about yourself?

ملاحظة: يمكنكم “من هنا” تحميل نموذج باللغة الإنجليزية يمكنكم الاستعانة به عندما يقال لكم: تكلم عن نفسك بالانجليزي pdf

المعلومات الشخصية بالانجليزي

المعلومات الشخصية قد تتضمن مجموعة كبيرة من الأسئلة عن العمر والاسم والحالة الاجتماعية وغير ذلك من الأسئلة الخاصة، وفيما يأتي سوف نسرد لكم مجموعة من الجمل عن المعلومات الشخصية مع الأسئلة التي يمكن أن تطرح عنها: [1]

السؤال بالإنجليزي السؤال بالعربي الإجابة بالانجليزي الإجابة بالعربي
What’s your name? ما اسمك؟ I am (your name) اسمي هو…..
What’s your last name? ما هو اسم عائلتك؟ My last name is ….. اسم عائلتي هو….
Do you have a nickname? هل لديك لقب؟ People call me …. الناس ينادوني بـ…
What do you do? ماذا تعمل؟ I am (your job) أعمل ….
Where do you work? أين يعمل؟ I work in ….. أعمل في….
Do you like your job? هل تحب عملك؟  no, I don’t / yes, I love my job أحب عملي
Are you married /single? هل أنت متزوج / أعزب؟ I am single/ married أنا متزوج / أعزب
Do you have any children? هل لديك أطفال؟ I have (number) children لدي (عدد) أطفال
How many brothers and sisters do you have? كم لديك من الأخوة والأخوات؟ I have (number) sisters لدي (عدد) أخوات
How old are you? كم عمرك؟ I am (number) years od عمري هو (رقم) سنة
When is your birthday? متى يوم ميلادك؟ It is on (date) يوم ميلادي في…
When were you born? متى ولدت؟ I was born in (year)  ولدت في ….
Where are you from? من أين أنت؟  I am from … أنا من….
Where do you live? أين تعيش؟ I live in …. أعيش في ….
What’s your phone number? ما هو رقم هاتفك؟ My number is ….. رقمي هو …..
What’s your email address? ما هو عنوان بريدك الشخصي؟ …..It is  هو….
What sport do you like? ما هي الرياضة التي تحبها؟ I love watching … أحب أن أشاهد …..
Do you have pets? هل لديك حيوان الأليف؟ I have a …. لدي….
What’s your favorite food? ما هو طعامك المفضل؟ I love…… أحب …..

الهوايات بالانجليزي

في الكثير من الأحيان يسألك الشخص الذي يجري معك المقابلة أو المعلم في المدرسة عن هواياتك، وقد يكون السؤال بأحد الطرق الآتية: [2]

  • What do you like doing?
  • What do you get up to in your free time?
  • What sort of hobbies do you have?

ويمكنك أن تجيب عن هذا السؤال بمجموعة من الطرق، وسوف نضع لكم فيما يأتي مجموعة منها:

الجملة بالإنجليزي الترجمة 
In my free time I… في وقت فراغي أنا…..
When I have some spare time I… عندما أمتلك القليل من وقت الفراغ أنا ….
My hobbies are bird-watching / playing sport, etc هواياتي هي مشاهدة الطيور/ لعب الرياضة … إلخ
When I get the time, I… عندما أمتلك الوقت الوقت أنا…
I relax by watching TV / reading books, etc. أنا أرتاح بمشاهدة التلفاز / قراءة الكتب …. إلخ
I’m interested in (+ noun) أنا مهتمة بـ….
I enjoy (+ noun) أنا أستمتع بـ….
I’m keen on (+ noun) أنا أهتم بـ……

التعليم بالانجليزي

التعليم من الأمور المهمة جدًا التي لا بد أن تُسأل عنها إن كنت في مقابلة عمل، أو في حصة محادثة في اللغة الإنجليزية أو غير ذلك، ويمكن أن يتم التعريف عن التعلDم بالانجليزي كما يأتي:

  • المثال الأول:

I have finished my secondary schooling at an excellent rate. Then I studied at (university name) and took the certificate with (your rate) GPA. For me, university life was not only for studying but for various activities, I was a part of sports and other extra-curricular activities such as plays.

الترجمة: لقد أنهيت دراستي الثانوية بمعدل ممتاز. ثم درست في (اسم الجامعة) وحصلت على الشهادة بمعدلك التراكمي. بالنسبة لي ، لم تكن الحياة الجامعية للدراسة فحسب ، بل من أجل الأنشطة المختلفة، كنت جزءًا من الرياضة والأنشطة الأخرى اللاصفية مثل المسرحيات.

  • المثال الثاني: 

I study in class….., at school… I love studying very much because through it I will achieve my dreams and reach what I aspire to in the future with the help of Allah I especially like science because my ambition is to become an engineer.

الترجمة: أنا أدرس في الصف …..، في المدرسة….. . أحب الدراسة جدًا لأنني من خلالها سوف أحقق أحلافي وأصل إلى ما أطمح إليه في المستقبل بعون الله. وبشكل خاص أحب مادة العلوم لأن طموحي هو أن أصبح مهندسًا.

المهارات الشخصية بالانجليزي

المهارات الشخصية من الأمور المهمة التي يمكنك أن تتحدث عنها خلال التعريف عن نفسك لأنها سوف تعطي انطباعًا جيدًا عنك، وسوف نضع لكم نموذجًا فيما يأتي:

I have strong skills and strive to improve them in all ways, I am highly motivated, can deal with difficult circumstances, and face them actively. I also can work under pressure with a team and individually. I believe that my interest in improving myself is a strong Feature to me.

الترجمة: لدي مهارات قوية وأسعى لتحسينها بكل الطرق، فأنا متحمس للغاية، ويمكنني التعامل مع الظروف الصعبة، ومواجهتها بنشاط. يمكنني أيضًا العمل تحت الضغط مع فريق وبشكل فردي. أعتقد أن اهتمامي بتحسين نفسي هو ميزة قوية بالنسبة لي.

شاهد أيضًا: عرف عن نفسك بالانجليزي مقابلة شخصية

تكلم عن وظيفة احلامك بالانجليزي

سوف نضع لكم فيما يأتي نموذجًا للتعريف عن وظيفة الأحلام مكتوبة باللغة الإنجليزية مع الترجمة إلى اللغة العربية يمكنكم الاستعانة به:

The job I dream of is….., and nowadays I am studying with great interest, and I am developing my skills that will help me achieve this goal. When I achieve this dream I will be able to help people with my abilities. I will have a prominent role in society and my parents will be proud of me as well as everyone who knows me.

الترجمة: الوظيفة التي أحلم بها هي…..، وأنا اليوم أدرس باهتمام كبير، وأنمي مهاراتي التي تساعدني على أن أحقق هذا الهدف. عندما أحقق هذا الحلم سوف أتمكن من مساعدة الناس بما أمتلكه من قدرات، وسوف يكون لي دور بارز في المجتمع وسوف يفخر بي والداي وكل من يعرفني.

شاهد أيضًا: تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية كانت فعالة

تكلم عن نفسك بالانجليزي باختصار pdf

إذا طلب منك أن تتحدث عن نفسك باللغة الإنجليزية باختصار فهذا الطلب أفضل بكثير، لأنه كما يقولون من كثر كلامه كثر لغطه، وخلال التعريف عن النفس باختصار هناك مجموعة من الأمور التي يجب أن تضمنها والتي تعتمد بشكل كبير على المكان والصفة الذان تتحدث فيهما. وفيما يأتي سوف نضع لكم نموذج تعريف عن النفس باللغة الإنجليزية يمكنكم الاستعانة به:

My name is …… and I am ……. years old. I studied….. at …… university in ….., and graduated last year with honors. I do not work in my major now, I work as a waiter in a restaurant in the morning shift. I think that sitting back from work may make me lazy, so I looked for a job that would give me experience in life and in dealing with people, especially since my major is closely related to that.

I currently live in a city…..but I was born and raised in ….. city, but I left it with my family when I was …. because my father’s business had moved. Anyway living in both cities is nice to me. I love raising birds, and oftentimes I try to produce new species by crossbreeding a male with a female of two different species. I think my life is simple but special to me.

ترجمة فقرة تكلم عن نفسك بالانجليزي باختصار

اسمي هو …… وعمري ……. سنة. درست ….. في جامعة ….. وتخرجت العام الماضي بتقدير امتياز. لكنني لا أعمل باختصاصي الآن فأنا أعمل ناذل في مطعم في الفترة الصباحية، أعتقد أن القعود عن العمل قد يجعلني كسولًا، لهذا بحثت عن عمل يكسبني خبرة في الحياة والتعامل مع الناس، لا سيما أن اختصاصي مرتبط بذلك بشكل كبير.

سكن حاليًا في مدينة ….. لكنني كنت قد ولدت وترعرعت في مدينة ….. ثم غادرتها مع العائلة عندما كان عمري ….. بسبب انتقال عمل والدي. على أية حال العيش في كلتا المدينتين جميل بالنسبة لي. أنا أحب تربية الطيور، وفي الكثير من الأحيان أحاول انتاج أنواعًا جديدة من خلال تهجين ذكر وأنثى من فصيلتين مختلفتين. أعتقد أن حياتي بسيطة لكنها مميزة بالنسبة لي.

ملاحظة: يمكنكم “من هنا” تحميل فقرة تكلم عن نفسك بالانجليزي باختصار pdf مع الترجمة.

تحدث عن نفسك بالانجليزي للاطفال

علينا أن نعلم الأطفال الحديث عن أنفسهم بالإنجليزي، وأن نحرص على أن نشغل الفيديوهات والمقاطع الصوتية المسموعة التي تعلمهم كيف يتكلموا عن أنفسهم بالطريقة واللكنة الصحيحة. وفيما يأتي نضع لكم نموذج تعريف عن النفس للأطفال مع الترجمة:

My name is Ahmed, I am 11 years old, I am in the sixth grade of primary school. I like studying, I always get the first rank in class and get certificates of appreciation. I live in the city of Riyadh, in the Kingdom of Saudi Arabia. I love all kinds of sports, especially football. I support Al-Hilal team because its players are very professional. But despite my great love of sports, it is just a hobby because my big dream is to become a famous doctor in the future and treat poor people for little money.

ترجمة فقرة تحدث عن نفسك بالانجليزي للاطفال

اسمي هو أحمد، وعمري ١١ عامًا، أنا في الصف السادس الابتدائي. أنا متميز في دراستي ودائمًا أكون الأول على الصف وأحصل على شهادات تقدير. أسكن في مدينة الرياض، في المملكة العربية السعودية. وأحب الرياضة بشكل كبير بكل أنواعها، خاصة كرة القدم، وأشجع نادي الهلال لأن اللاعبين فيه محترفون جدًا. لكن على الرغم من حبي الكبير للرياضة فهي مجرد هواية لأن حلمي الكبير في المستقبل هو أن أصبح طبيبًا وأعالج الناس الفقراء بأجر قليل.

شاهد أيضًا: قصة قصيرة بالانجليزي عن النجاح

تكلم عن نفسك بالانجليزي يوتيوب

هناك الكثير من مقاطع اليوتيوب المفيدة التي يمكن من خلالها أن نتعلم طريقة التعريف عن أنفسنا بالشكل الصحيح، كما أن هناك عدد من القنوات التي يتم إنشاؤها لهذا الهدف أيضًا. وفيما يأتي سوف ندرج لكم فيديو تكلم عن نفسك بالانجليزي يوتيوب واضح ومميز يمكنكم الاستعانة به:

كيفية التحدث عن نفسك باللغة الانجليزية

التعريف عن النفس باللغة الإنجليزية من الأمور التي يجدها الكثير من الناس الذين لا يملكون الخبرة الكافية والمعرفة الكبيرة باللغة الإنجليزية صعبة جدًا وشاقة، لا بد من أن نسهل هذه المهمة عليكم من خلال إدراج مجموعة من النصائح التي يمكنكم الاعتماد عليها:

  • ابحث عن الشركة والقائمين على إجراء المقابلات إذا كانت المقابلة للتقدم إلى وظيفة، أو تعلم عن الموضوع الذي من الممكن أن يطلبه منك الأستاذ أو الشخص الذي تريد أن تتحدث معه أيًّا كان.
  • ارتدِ ملابس مناسبة، وابتسم حتى تكون واثقًا من نفسك ومرتاحًا.
  • تجنب ما يمكن أن يشتتك وابقَ على اتصال بالعين مع المحاورين، كما أن عليك أن تستخدم لغة جسد بطريقة منفتحة.
  • قم بإعداد تحية قصيرة بشكل مسبق والتدرب عليها لتكون مقدمة التعريف عن نفسك، وتدرب على فقرة التعريف عن النفس والجمل التي تريد أن تقولها مع شخص ضليع باللغة الإنجليزية قبل الذهاب إلى المقابلة.
  • عرف عن نفسك بجمل بسيطة وتجنب الكلمات الصعبة لا سيما إذا كنت مبتدئًا باللغة الإنجليزية.
  • استخدم كلمات الربط المستخدمة في اللغة الإنجليزية، وافصل بين الجمل والأفكار خلال الحديث.
  • اربط نقاط القوة الشخصية بالأمثلة الداعمة، وركز على التفاصيل التي يمكنك تحديدها.
  • تجنب التحدث عن المعلومات الشخصية التي تتعلق بالحالة الاجتماعية أو الأطفال أو الآراء السياسية أو الدينية خاصة إذا كانت مقابلة عمل، أو مقابلة رسمية أيًا كانت.
  • سلط الضوء على شخصيتك، وتجنب التسرع في محادثات عميقة، واذكر الهوايات التي تمتلكها والتطور الفكري والمشاركة المجتمعية التي قمت بها بشكل مختصر.

شاهد أيضًا: نموذج خطاب تقديم على وظيفة جاهز بالإنجليزي

وفي ختام هذا المقال، نكون قد بينا ما يمكن أن تقول عندما يقول لك أحد الناس تكلم عن نفسك بالانجليزي pdf من خلال مجموعة من الجمل المكتوبة والنماذج التي يمكنكم الاستعانة بها عند التعريف عن أنفسكم، بالإضافة إلى النصائح المفيدة.

المراجع

  1. english-at-home.com , Giving Personal Information in English , 17/11/2021
  2. english-at-home.com , Talking About Your Hobbies In English , 17/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *