المرجع الموثوق للقارئ العربي

هل مشروب ريتا مضر

هل مشروب ريتا مضر، يوجد الكثير من المشروبات الّتي يحتاجها الإنسان من أجل إمداد جسمه بالطّاقة اللازمة للقيام بوظائفه اليومية، وهذه الأنواع من المشروبات تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الّتي تشكل مع بعضها البعض مجموعة متكاملة غنية للجسم، ومن أهم هذه المشروبات وأكثرها انتشاراً في أسواق المملكة العربية السعودية هي مشروب ريتا حيث سيقدّم لنا موقع المرجع في هذا المقال إجابة عن سؤالنا وكذلك سوف يشرح لنا عن هذا المشروب وما هي مكوناته وما هي الأهمية الّتي يقدّمها للجسم عند تناوله. 

ما مكونات مشروب ريتا؟

يعتبر مشروب ريتا من المشروبات الّتي تصنّف تحت اسم مشروبات الطّاقة فهي تحتوي على الكثير من المكونات ذات القيمة الغذائية العالية والّتي تمد الجسم بالكثير من الفوائد، ومن أهم مكونات هذا المشروب:

  • التورين: هو مركب عضوي معروف باسم الأحماض الأمينية، له العديد من الفوائد كونه يعتبر من أنواع البروتينات حيث يعمل على تحسين نسبة الكوليسترول كما أنّه مفيد لصحّة الدماغ والقلب.
  • غرنا: وهي مادّة نباتية تتواجد في جنوب أمريكا وتحتوي على كميات مضاعفة من الكافيين المتواجد في حبوب البن.
  • الجنسنغ: يعتبر إحدى الأعشاب النّباتية الطّبية الّتي تحتوي على الكثير من الفوائد العلاجية في جسم الإنسان.
  • السكر: يتواجد السكر في هذا المشروب بنسبة قليلة ولكنه يعمل على تحليته بشكلٍ ملحوظ.
  • الجنكة بيلويا: وهي من المواد العشبية المنبهة للجسم، والّتي تعمل على تحسين الدورة الدموية بالإضافة لدورها الهام في تحسين الحالة المزاجية لدى الإنسان.
  • فيتامين B: يحتوي هذا المشروب على العديد من فيتامينات المجموعة B ومنها (B1، B2، B3، B9، B12).
  • مواد إضافية: ويحتوي هذا المشروب على العديد من المواد الإضافية مثل المياه الغازية وحمض الليمون وحمض ستريك مونوهيدريت بالإضافة إلى نكهات الفواكه وبنزوات الصوديوم.

شاهد أيضًا: هل ريتا مشروب طاقه

هل مشروب ريتا مضر

لا إنّ مشروب ريتا غير مضر، فمن الجدير بذكره أنّ مشروب ريتا من أكثر المشروبات انتشاراً في أسواق المملكة العربية السعودية، كما من الممكن شراءه إلكترونياً، وهو من إنتاج شركة ريتا المختصّة بإنتاج المواد الغذائية الصحيّة، ونتيجة لاحتواء هذا المشروب على مجموعة من فيتامين B يتم تصنيفه من قبل الصحة العالمية بأنّه من المشروبات الغير ضارّة والمصرح بتناولها، كما أنّ تناول كميات زائدة منه لا يعتبر من العوامل المسببة للضرر لأنّ هذ الفيتامينات قابلة للذوبان في الماء ويتم طرح الكمية الزائدة عن طريق البول.

شاهد أيضًا: ريتا بلو هل هو مشروب طاقة

الفوائد الصحية لمشروب ريتا

كما ذكرنا سابقاً أنّ مشروب ريتا يحتوي على العديد من العناصر والمواد الغذائية الّتي تفيد الجسم تمدّه بالطاقة وبالإضافة لذلك فهو يحتوي على الكثير الفوائد الّتي يقدّمها للجسم ومن أهمّها:[1]

  • تحسين طاقة الجسم: نظراً لاحتوائه على مادة الكافيين فهذا المشروب يساعد على زيادة طاقة الجسم وزيادة اليقظة والتحسين من انتباه الشخص.
  • تحسين الحالة المزاجية للجسم: بسبب زيادة الجهد يشعر الجسم بالتّعب وبالتّالي تنخفض الحالة المزاجية للجسم، وعند تنازل الإنسان لهذا المشروب فإنّ طاقته تصبح أكبر وبالتّالي سوف يشعر بالحيويّة والنّشاط مما يحسّن الحالة النفسية لدى الشخص.
  • التعافي السريع: قد يشعر الإنسان بعد القيام بالتمارين الرياضية بالتعب والإرهاق وبعض التّشنجات، ونتيجة تناول هذا المشروب فإنّ العضلات ترتخي وتتعافى بشكل أسرع.
  • تحسين وظائف الدماغ: يعمل هذا المشروب على زيادة التركيز وتحسين القدرات الدماغية المختلفة مثل ردات الفعل والانتباه والإدراك.
  • مصدر غني للفيتامينات: وذلك بسبب احتوائه على كميات كبيرة من فيتامين B بأنواعه المختلفة فهو يمد الجسم بهذه الفيتامينات.

شاهد أيضًا: كيف اصحصح من النعاس

وفي نهاية هذا المقال نكون قد أجبنا على سؤالنا هل مشروب ريتا مضر، وكذلك تعرّفنا على ما هو مشروب ريتا وما هي أهم المكونات الّتي يحتوي عليها، وما هي أهميّة هذه المكونات والفوائد الّتي تقدّمها للجسم. 

المراجع

  1. herzindagi-com.cdn.ampproject.org , Know How Relishing Cucumber Raita Will Improve Your Health This Summer , 11/06/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.