المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلام طويل عن السنة الجديدة 2022

كتابة : شادي خلف

إنّ كلام طويل عن السنة الجديدة 2022 هو ما سنقدّمه عبر فَقرات مَقالنا الذي نتحدّث فيه عن واحدة من أبرز أحداث العَام المِيلادي، انطلاقًا من حِرص الكثيرين على تبادل أجمل الكلمات والعبارات والرَّسائل بتلك المناسبة، حيث تبعث المُناسبات على زيادة الحُب والتَّواصل بين الجَميع وتُعزّز من تلك العَلاقات سواء بين الأصدقاء أو الأهل أو الأحباب، وعبر مَوقع المَرجع يُسعدنا أن نَتواجد برفقتكم في هذا اليوم المميّز، وأن  نُبارك لكم في العام الجديد سائلين المولى دوام التَّوفيق والنَّجاح، ونقوم على طرح باقة من أجمل كلمات بمناسبة العام الميلادي الجديد 2022 التي تشمل على حديث طويل عن السنة الميلادية 2022.

كلام طويل عن السنة الجديدة 2022

تمتلك الكَلمات والحروف على بساطتها قوّة كبيرة وقدرة واسعة على التَّغيير، حيث يتوجّب علينا اختيار أجمل الكلمات في مناسبة مميّزة تبعث على المحبّة والسّرور، لأنها مناسبة تجتمع فيها جميع الناس، وأجمل ما قيل فيها:

  • مع مُناسبة العام الميلادي الجديد أشعر بالحُزن، فليس هنالك أكثر حُزنًا من وداع عام مُتكامل بما فيه من الذّكريات الجميلة والضّحكات، وبما فيه من الدّموع والأحزان يمضي، فلقد كان عامًا متكاملًا عشنا فيه مع جميع المشاعر دون استثناء أو غياب.
  • لولا الأمل بالله تعالى لما أكمل الإنسان سنوات عُمره، ولكنّ الإيمان بالله العظيم القادر على تغيير الأحوال إلى أفضل حال، والقادر على فتح الأبواب المغلقة، لما استطاع الإنسان أن يُغامر بتلك السنين ويحملها على كتفيه عامًا بعد عام.
  • تزيدنا السنوات حكمة وعلم، وتزيدنا شيبًا وحضورًا، فالسنوات هي المعيار الأكبر لقدرة الإنسان على فهم الحياة، لأنّ الحياة مدرسة بكل ما تعنيه المدرسة من معالم، وتلك الأيّام وحدها من تُثبت قدرة الفرد على التعلّم.
  • إنّ مناسبة العام الميلادي الجديد هي فرصة لاستعادة النفس، فرصة للوقوف المؤقّت والتفكير السّليم لفترة قصيرة، فالتغيير أحد الأمور المطلوبة للغاية مع بداية كلّ عام، لأنّ الأشخاص الذين يتعلّمون هم الذين يتغيّرون.
  • تزيدنا الذكريات الجميلة خلال العام إصرارًا على النجاح، ليس من أجلنا فقط، بل من أجل أولئك الذين آمنو بنا وبقدراتنا، وآمنوا بأنّنا أهل وقادرون على تحقيق ما نُريد.
  • إنّ العام الجديد يجب أن يكون عام التجديد الحقيقي، هو العام الذي تبدأ فيه بالخطوات الجديدة، بالتّعامل الجديد وبالعمل بأفضل المعايير، فمن أراد الوصول إلى أحلامه تغيّر، وما الإنسان إلّا إحدى ثمرات ما هو عليه الآن، فإن كنت خيرًا فأنت الخير القادم، وإنّ كنت غير ذلك فهو غير ذلك.

كلام طويل عن السنة الجديدة 2022

كلام جميل عن السنة الجديدة 2022

يطوف الكلام الجميل في النّفوس كما تَطوف القُلوب في حضرة الحَبيب على الدوام، وتبعث تلك الكلمات على الزيادة في كلّ شيء، زيادة في الحب وزيادة في الودّ وزيادة في المشاعر الجميلة، وأجمل كلام عن السنة الجديدة هو:

  • إنّ السنة الجديدة هي التجديد، وهي إحدى فُرص الله تعالى التي قدَّمها لنا، لتزيدنا تقرّبًا منه، وتزيدنا إصرارًا على تحقيق أفضل النتائج، كلّ عام وأنتم بخير، نسأل الله تعالى التوفيق والنجاح.
  • إنّ كلمات التهنئة والتبريك كلّها عاجزة عن اختصار المشاعر التي نشعر بها مع تلك الفترة الزمنيّة الجميلة، تلك التي لا نرغب بها سوى أن نبقى بجوار الأشخاص الذين يمتلكون المساحة الأكبر في القلب.
  • بارك الله لنا ولكم في العام الجديد، ونسأله تعالى أن يجعل منه عام الخير والتوفيق، العام الذي نستعيد به السيطرة على أنفسنا بما فيها من شهوات وحسد وأمور سلبية، لنُعيد ترتيب تلك الأولويات بما يليق بأحلامنا.
  • إنّ فكرة الجديد بحدّ ذاتها تقوم على مبدأ التّجديد، وهو أحد الأمور التي تستهدف الكيان الداخلي للإنسان، فالشّخص النّاجح هو الشّخص القابل للتجديد، بل وحتّى السنوات تُثبت لنا ذلك، أنّ البقاء يضمنه التجديد ولا شيء سواه.
  • إنّ بريق العيون التي تلمع مع مفرقعات العام 2022 يبعث فينا على زيادة المرح، بل ويزيدنا إصرارًا على توقّع الخيرات القادمة، فالعام القادم هو عام الخير والنجاح لنا ولكم إن شاء الله تعالى.
  • تتكاتف الكلمات فيما بينها، وتترابط الحروف بعاطفة الحب، لتطير إليكم في تلك المناسبة العزيزة التي نعبّر لكم فيها عن أسمى آيات الحب والامتنان، بارك الله بكم وأعانكم على قضاء أموركم في هذا العام، وكلّ عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: اجمل امنيات السنة الجديدة 2022

كلام طويل ومؤثر عن السنة الجديدة 2022

يتأثّر النّاس بوداع العام السّابق، لأنّه ليس مجرّد أرقام موضوعة على روزنامة أو تقويم هامشي، وإنّما هو ذكريات مغروسة في العُمق الأخير للعقل، والعمق الأكبر للقلب، وقد قيل في ذلك:

  • إنّ وداع العام السابق يزيد في قلبي من تلك الغصّة، فقد كان عامًا طويلًا عامرًا بكل الأشياء، فيه الجمال والحب، وفيه الحزن والألم، فيه الأمل الكبير والعمل الشّاق، وفيه التصدي لأعظم الفيروسات التي واجهت العرق البشري.
  • لقد أثبت العالم خلال العام 2021 أنّنا بحاجة إلى بعضنا البعض، وبأنّنا يجب أن نتشارك هذه الأرض بمزيد من الرقي والحضارة، فنحن أبناء عرق مشترك، وأبناء جراح موحّدة، مشاعرنا مشتركة وأحلامنا أيضًا.
  • تزيدنا السّاعات الأولى في العام 2022 شوقًا وحزنا على الفراق، فقد كان لنا مع السّابق ذكريات جميلة، تلك التي أنعشت قلوبنا وأحيت الأمل فينا من جديد، تلك التي جعلت منا أشخاص أفضل على كافّة الأصعدة.
  • لقد كان عام الحُزن الكبير، العام الذي استودعنا الله فيه أشخاص لن يعودوا، بعد قتال طويل مع أحد أشرس الأمراض التي واجهت البشريّة لتزيدها توحّدًا وإصرار على الحياة، رحم الله من ودّعنا وحفظ الله البقيّة.
  • إنّ الدّخول في العام الجديد هو أحد الأمور الجميلة التي تبعث على الحُزن، وهي من النّوادر، فالعام الجديد هو فرصتنا للحياة كما نُريد، وهو أيضا خيانتنا لعام سابق متكامل قد احتوى على جميع المشاعر.
  • وها هي شمس العام الجديد تُشرق، لا تأبه بالتّاريخ ولا الجغرافيا، لأنّها تعرف نفسها وتعرف قضاء الله تعالى بها، فاللهم زدنا علمًا كي نحبّك أكثر، وأكرمنا في قضاء حوائجنا، وأعنّا على القادم واجعل لنا فيه قرّة عين.

اقرأ أيضًا: عبارات تهنئة بعام 2022 اجمل رسائل ومسجات وكلمات معايدة بالعام الجديد

كلمات طويلة بالإنجليزية عن السنة الجديدة 2022

لا يَعترف العام الجديد باللغات، ولا يستأذن الأبواب قبل الدّخول، لأنّه أحد ترتيبات الله تعالى، تلك التي تكون بأمر الله وبإرادته التي لا يعلوه فيه شيء آخر، وقد تناول ناشطون تلك الفكرة الجميلة باللغة الإنجليزية، فقيل:

  • العبارةThe new year brings a lot of hope for those hearts that believe that tomorrow is by the command of God Almighty, and that it will be full of positive things to come, God willing. Happy New Year.
    الترجمة: يحمل العام الجديد كثير من الأمل لتلك القلوب التي تؤمن بأنّ الغد بأمر الله تعالى، وبأنّه عامر بالإيجابيات القادمة ان شاء الله، كلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارةThe new year imposes on man to be new to go along with that renewal, as the year must be received with the utmost positivity and openness. Happy New Year.
    الترجمة: إنّ العام الجديد يفرض على الإنسان أن يكون جديدًا ليتماشى مع ذلك التجديد، حيث يتوجبّ استقبال العام بمنتهى الإيجابية والانفتاح، كل عام وأنتم بخير.
  • العبارةSuccessful people receive the coming year with the utmost love and openness, because hope is the dangerous secret that drives a person to success. There is no success without hope and ambition. Happy New Year on the occasion of another year of opportunities.
    الترجمة: يستقبل الأشخاص الناجحون العام القادم بمنتهى الحب والانفتاح، لأنّ الأمل هو السّر الخطير الذي يدفع الإنسان للنجاح، فلا نجاح بغير أمل وطموح، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة عام آخر من الفرص.
  • العبارةThe years are one of the marginal things that positive people look at with a lot of indifference, the criterion of life is your ability to prove yourself, happy new year.
    الترجمة: إنّ السنوات هي أحد الأمور الهامشيّة التي ينظر إليها الأشخاص الإيجابيون بكثير من اللامبالاة، فمعيار الحياة هو قدرتك على إثبات ذاتك، كلّ عام وأنتم بخير.
  • العبارةMonths, days, and weeks of the year come together to declare itself a painting of human ability to transcend, and his ability to achieve miracles, which we prove true or false as we age, God bless us and you.
    الترجمة: تتكاتف شهور وأيّام وأسابيع العام لتُعلن نفسها لوحة من لوحات قدرة الإنسان على التّجاوز، وقدرته على تحقيق المعجزات، وهو ما نُثبت صحّته أو فشله مع تقدّمنا في العمر، بارك الله لنا ولكم.
  • العبارةThe years that have passed are nothing but schools from which a successful person benefits from their experience. The previous year cannot be restored, but we are only able to change the future from the present. Happy New Year.
    الترجمة: إنّ السنوات التي مضت ما هي إلّا مدارس يستفيد الإنسان النّاجح من خبرتها، فالعام السابق لا يُمكن استعادته، وإنّما نحن قادرون فقط على تغيير المستقبل من الحاضر، كلّ عام وأنتم بخير.

اقرأ أيضًا: اقوى عبارات عن بداية السنة جديدة 2022

أجمل كلمات عن السنة الجديدة 2022

تزور الكلمات الجميلة التي تتناول العام الميلادي الجديد قلوب ملايين النّاشطين حول العالم، انطلاقًا من أهميّة ذلك الحدث التاريخي الذي يحظى بحجمه من الاهتمام، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • إنّ السنة الميلاديّة الجديدة ما هي إلّا صورة عن الماضي في حال لم نُبادر إلى التغييرـ، فمن أراد النجاح اعتبرها البداية، تلك اللحظة هي لحظة بناء الأساس النّاجح للحياة، كل ّعام وأنتم بخير.
  • يطيب مع نفحات السنة الميلادية الجديدة أن نُبارك لكم فيها وأن نسأل الله تعالى أن يمنحنا القدرة والقوّة والصّبر لأن نكون أوفياء لمن آمنو بنا واجتهدوا في بناء الأخلاق في نفوسنا.
  • بارك الله أيّام العام القادم، ذلك الذي نستقبله بدموع حارّة ما جفّت عن العام السابق، ونسأل الله تعالى فيه العَوض الجميل عن كثير من الخيبات التي لاقتنا في أعوام سابقة.
  • إنّ السنة الجديدة هي أحد فصول العمر، هي مرحلة من مراحل صناعة الذكريات، فلنشاهد بها السينما ونمرح، ونستمع بها إلى الموسيقا، ونُثابر في بناء الإنسان في داخلنا ليكون الأفضل.
  • تتعاطف الكلمات مع لحظات الوداع الأخير التي نُعانق بها ذكريات العام السّابق، بتلك الدّموع السّاخنة التي تتمنّى على الله أن نضطر إليها مجدّدًتا، بارك الله لنا ولكم في العام القادم، وأكرمنا بالخير الوافر وكلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ كلمات العام الجديد لا يجب أن تخلو منم الإيجابيّة لأنّ الإنسان قادر على النهوض، وقد أودع الله تعالى به الكثير من الأمل، بأنّ الغد هو يوم الشمس الذي سيتشرق فيه على الحقيقة.

اقرأ أيضًا: اجمل رسائل ومسجات تهنئة بالعام الجديد 2022

كلمات تهنئة رسمية بالعام الميلادي الجديد 2022

يحرص الأهل والأحباب في تلك المُناسبة الكبيرة على تبادل عبارات الحبّ والامتنان، تقديرًا لحجم الذكريات المصنوعة مع سنوات العُمر الماضي، والدَّعوات بأن يدوم الخير في عام آخر، حتّى نهاية العمر، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • كلّ عام وأنتم بخير يا نعم الأهل ويا خيرة الأحباب، كلّ عام وأنتم تتربّعون على عرش الحب في قلبي، فتمتلكون جميع الخيارات، كلّ عام وأنتم بكامل الصحّة والعافية إن شاء الله.
  • بارك الله تلك الملامح الجميلة التي نحبّها، تلك التي شاركتنا ذكريات العام الماضي وما قبله، تلك التي ستبقى فينا حتّى نهاية العُمر، كلّ عام وأنتم بخير يا أصدقائي الأبطال.
  • بسم الله الكبير نُبارك لكم العام الميلادي الجديد، ونسأله تعالى أن يكون العام الجديد بأفراحه وخيراته الجزيلة، تلك التي نحمد الله عليها لتدوم طِوال العُمر، بارك الله عامكم القادم.
  • كلّ عام وأنتم بخير يا صُحبة الخير التي نحمد الله على قربها من القلب، تلك التي تبعث فينا على المزيد من الفرحة والسرور، بارك الله تعالى لنا ولكم في العام القادم، ليكون عام الخير والإنجاز إن شاء الله.
  • تضيق حروف اللغة ومجازات الكلام في وصف حجم محبّتكم الباقيّة في قلوبنا، تلك التي خطّت حدودها بالحب والاحترام، تلك التي تزيدنا قربًا منكم، وتوافقًا مع أفكاركم.
  • باسمي المتواضع أُبارك لعموم الشّعوب العربية والمسلمة مناسبة العام الميلادي الجديد، وأسأله تعالى بالمزيد من الأمن والأمان لجميع الشّعوب، وأن يكون عامك جبران الخواطر إن شاء الله.

اقرأ أيضًا: عبارات وكلمات وداع عام 2021 واستقبال عام ميلادي

صور كلام عن السنة الجديدة 2022

تبعث تلك الصّور في القلوب مزيدًا من التفاؤل، حيث تحمل تلك الصّور ما عجزت عنه السّطور من عبارات مختصرة تسلّط الضّوء على الأمل القابع في نهاية الأُفق، وعلى الفرح والامتنان في العام القادم، وقد اخترنا لكم الباقة الآتية:

صور كلام عن السنة الجديدة 2022
صور كلام عن السنة الجديدة 2022
صور كَلام عَن السَنة الجَديدة 2022

صور كَلام عَن السَنة الجَديدة 2022
صور كَلام عَن السَنة الجَديدة 2022

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه كلام طويل عن السنة الجديدة 2022 وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليكون القارئ العزيز قد تعرّف بمناسبة العام الميلادي الجديد على عبارات ليقوم بإرسالها للأهل والأحباب، وعلى باقة جميلة من كلام طويل عن السنة الجديدة القادمة، فكلّ عام وأنتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.