المرجع الموثوق للقارئ العربي

شعارات العيد الوطني العماني 51 لعام 2021

كتابة : شادي خلف

إنّ موضوع شعارات العيد الوطني العماني 51 لعام 2021 هي إحدى الأمور التي يتم اعتمادها عبر الجِهات النَّاظمة لفعاليات الاحتفال في تلك المناسبة الوطنيّة المهمّة، حيث يتم رفع هذه الشعارات في جميع الأماكن والسّاحات التي تَشهد فعاليات وطقوس اليوم العُماني، حيث تحتفل سلطنة عُمان حكومةً وشعبًا في تلك المناسبة التي تعبّر من خلالها عن وحدة وتماسك وتلاحم أبناء السّلطنة نحو مزيد من الأمن والرَّخاء، وعبر مَوقع المَرجع نقوم على سرد صور معايدة اليوم الوطني العماني 2021 والتي تشمل جملة من شعارات اليوم الوطني العُماني في دورته الحادية والخمسين.

موعد مناسبة اليوم الوطني العُماني 51

إنّ موعد العيد الوطني لسلطنة عُمان لعام 2021 ميلادي يوافق يوم الخميس 18/من شهر نوفمبر /لعام 2021 ميلادي الموافق لتاريخ 13/من شهر ربيع الآخر/لعام 1443 هـ، وفق قواعد ومواد الدستور العُماني المَعمول في عُموم سلطنة عُمان، وهي مناسبة قام على سنّها السلطان الرّاحل قابوس بن سعيد -رحمه الله تعالى- واستمرّ العمل بها بعد الاجتماع الأخير الذي قاده سلطان البلاد الحالي هيثم بن طارق -حفظه الله تعالى- حيث وجّه إلى ضرورة استمرار العمل في ذات الّتاريخ الذي سنّه السلطان قابوس بن سعيد، في لفتة كريمة تخليدًا لذكره وشكرًا له على مشوار حياته الذي أمضاه في بناء الدّولة الحديثة وقيادة عملية النهضة الشّاملة التي أثمرت عن بناء دولة حديثة ومتطوّرة.[1]

ويعود الاحتفال في الثامن عشر من شهر من نوفمبر لكل عام إلى أنّه اليوم الذي استقلّت به سلطنة عُمان عن حكم الاحتلال البرتغالي، بعد سنوات وجهود طويلة، ويتزامن هذا الموعد أيضا مع ذكرى ميلاد السلطان قابوس بن سعيد، الذي لعب الدّور الإيجابي الأكبر في قيادة البلاد ضمن واحدة من أصعب المَراحل إلى برّ الأمان، بعد أن قام على جملة واسعة من خطط التنمية التي أثمرت عن بناء اقتصاد وطني متنوّع وحاضر في جميع الأصعدة وعلى مستوى العالم.

اقرأ أيضًا: بطاقات تهنئة اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021

عبارات العيد الوطني العماني 51 لعام 2021

تتعدّد عبارات الحُب وكَلمات الوَفاء التي يستقبل الشّارع العُماني بها تلك المناسبة الوطنيّة المميّزة، انطلاقًا من كونها ذكرى جامعة لجميع أبناء وشرائح العُمانيين، وجاءت أبرز عبارات في العيد الوطني وفق الآتي:

  • بمناسبة عيد الوطن الحادي والخمسين لبناء النّواة الأولى للدولة الحديثة، نُبارك لأهلنا وأحبابنا تلك الذكرى، ونبارك لقيادة السلطنة التي طالما كانت اهلًا للمرور من جميع المراحل.
  • لقد كانت السنوات الخمسين الماضية بداية التأسيس، بداية النجاح الذي يتوقّع منّا القادة أن نسير على دربهم وأن نكمله لتكون السلطنة في المكان الذي يجب لها أن تكون به.
  • بارك الله عموم أبناء سلطنة عُمان، وبارك الله بجميع من ساهم في بناء تلك الدّولة التي تجمع شتات الأهل، ويطيب في ظلّها الحب والعمل، وكلّ عام وأنتم بخير يا شعب عُمان.
  • إنّ سلطنة عُمان في يوم عيدها تزفّ الفرحة إلى جميع أبنائها، وتتمنّى من الله تعالى أن تعمّ الأفراح في جميع بلدان الوطن العربي، كلّ عام وأنتم بخير، وبارك الله لكم تلك البلاد.
  • إلى مزيد من الأمن والرخاء يا سلطنة عُمان، إلى مزيد من الحضارة والرقي والتطوّر إن شاء الله تعالى، فأنتم أهل الكرم وأنتم أهل الإخلاص، مناسبة عزيزة لنقول لكم فيها كلّ عام وأنتم بخير.
  • إن القلوب تخفق أضعافًا مع تلك المناسبة، لأنّها الذّكرى التي يستشعر المواطن العُماني معها متعة بناء الوطن، ويقطف فيها ثمرة تعب أجداده التي استمرّت لسنوات طويلة، ليقول لهم ها نحن على دربكم ماضون.

اقرأ أيضًا: تهنئة للوطن بمناسبة اليوم الوطني العماني 51 ، رسائل وعبارات التهنئة بالعيد الوطني 2021

شعارات العيد الوطني العماني 51 لعام 2021

يتناول المواطنون العُمانيون شعار اليوم الوطني بعبارات وكلمات الحُبّ، حيث تتزيّن مع تلك الشعارات شوارع وساحات السلطنة، بالإضافة إلى مواقع ومنصّات الناشطين في كل من تويتر وفيسبوك وواتس آب وغيرها، فهي المناسبة التي تتزيّن بها قلوب أبناء السلطنة، ولذلك تقوم حكومة البلاد في كل عام بإطلاق شعار لهذا اليوم لتجتمع فيه المدن والمحافظات، وجاء لعام 2021 ميلادي، وفق الآتي:


شعار العيد الوطني العماني 51

أجمل بوستات عن العيد الوطني العماني للفيس بوك

وعبر تلك المنصّة الإعلامية في عالم التّواصل الاجتماعي يحرص كثير من أبناء السلطنة على إظهار مشاعره التي يعتزّ بها في تلك الذكرى العَطرة، ذكرى بناء تاريخ ومجد إحدى الدّول العربية المهمّة، وجاءت أبرز بوستات للفيس بوك وفق الآتي:

  • في هذا اليوم المُبارك، لا يسعني في البداية إلّا أن نرفع الأكفّ إلى الله تعالى وأن نحمده تعالى على نعمة الأمن والأمان، ونعمة بناء المجد والأوطان، وأن نطلب منه تعالى الرحمة للسلطان قابوس بن سعيد -طيّب الله ثرا-* وأن نسير على عهد البناء والعمران، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • لطالما كانت بلادي سلطنة عُمان العزيزة تحمل الخير والمحبّة والوفاء لعموم الأشقاء في دول الخليج العربي، وبقيّة الأخوة من أبناء الشّعوب العربيّة، وها هي اليوم، تنبض حبًا في ذكرى تأسيس نهضتها الخمسين، فكلّ عام وأنتم بخير من عُمان.
  • نحتفل مع بلادنا في هذا اليوم المُبارك، لنقول للأمس نحن هنا الآن وباقون على قدر الحلم، ونقول لليوم حاضرون لكلّ تحدّي قادم، ونقول للغد انتظرنا فنحن قادمون بهمّة الشجعان وحكمة الحكّام.
  • كلّ عام وأنتم بخير أبناء شعبي الأعزّاء، نسأل الله تعالى أن يزيد بلادنا من فضله وأن يكرمنا لما فيه الخير لمجدها وعزّتها، بارك الله بكل من سعى في نهضتها التي نفتخر بها.
  • إنّ مناسبة العيد الوطني لبلادي التي أحبذها ليست مناسبة على أوراق الروزنامة فقط وإنّما مناسبة تحتفل بها كلّ حبّة رمل في ترابها، فهي وسام العزّة والشّموخ، وهي التي تجمع شتات أبنائها على الدّوام.
  • إنّ العيد الوطني لسلطنة عُمان، هو عيد الحب، وهو المناسبة التي يطيب لنا فيها |أن نعبّر عن أسمى ما في قلوبنا من مشاعر، وأن نرسم عبارات الغزل على جميع الشّوارع والساحات، كلّ عام وأنتِ بخير يا بلادي.

شاهد أيضًاكم باقي على اليوم الوطني العماني 51

صور عن العيد الوطني العماني 51

في الوقت الذي تتزيّن به الشّوارع بصور وشعارات العيد الوطني العماني 51 ، تتزيّن أيضًا قلوب ومنصّات عالم السوشيال ميديا، فيتبادل أبناء عُمان صور أعلامهم الوطنية ويرفعونها عاليًا فخرًا واعتزازًا بتلك المناسبة، وأجمل تلك الصّور، هي:

أجمل صور في اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021
أجمل صور في اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021
أجمل صور في اليوم الوطني العُماني 51 لعام 2021

كلمات عن العيد الوطني العماني 51 بالانجليزية مترجمة

وهي من الكلمات التي يحرص كثير من أبناء المؤسّسات التَّعليمية في سلطنة عُمان على تبادلها مع بعضهم البعض، وضمن فقرات مواضيع التعبير عن العيد الوطني وغيرها، وأجمل ما قيل:

  • العبارة: The memory of the National Day of the Sultanate of Oman is the one in which all the hearts of the people of the Sultanate gather in love, because it is the beginning of the reconstruction of the Omani citizen to be able to give without stopping.
    الترجمة: إنّ ذكرى العيد الوطني لسلطنة عُمان، هو الذّكرى التي تجتمع في حبّها جميع قلوب أبناء السلطنة، لأنّها بداية إعمار المواطن العُماني ليكون قادر على العطاء بلا توقّف.
  • العبارة: Words of love, prose phrases, and love poems are all unable to draw the features of this national day in which the hearts of the sons of Oman fly to its leadership to declare loyalty and loyalty.
    الترجمة: كلمات الحب وعبارات النثر وقصائد الحب كلّها عاجزة عن رسم ملامح هذا اليوم الوطني الذي تطير به قلوب أبناء سلطنة عُمان إلى قيادتها لتُعلن فيه الولاء والوفاء.
  • العبارة: Happy New Year, dear sons of my people, words we used to hear from the late Sultan Qaboos bin Said – may God Almighty have mercy on him – and we ask God to make him one of the inhabitants of the gardens of bliss and to reward him with good for his years of work.
    الترجمة: كلّ عام وأنتم بخير يا أبناء شعبي الكرام، كلمات اعتدنا على سماعها من السلطان الراحل قابوس بن سعيد -رحمه الله تعالى- فنسأل الله أن يجعله من سكّان جنّات النعيم وأن يجزيه الخير عن سنوات عمله.
  • العبارة: The hearts of the people of the Sultanate of Oman are adorned, as are those streets and squares, with the flags of a nation as long as we are loyal and loyal to it.
    الترجمة: تتزيّن قلوب أبناء شعب سلطنة عُمان كما تتزيّن تلك الشّوارع والساحات بأعلام وطن طالما كنّا أهلًا أوفياء له، ونعاهد الله على استمرار العمل بإخلاص حتّى تصل عُمان إلى المكانة التي تستحقّها.
  • العبارة: The joy increases in the hearts of the people of the Sultanate of Oman the higher the building and the more civilization rises, because as long as they were its loyal sons, descendants of ancestors who preserved the honesty of the country and the servants.
    الترجمة: تزداد الفرحة في قلوب شعب سلطنة عُمان كلّما ارتفع بناء وكلّما نهضت بها الحضارة، لأنهم طالما كانوا أبنائها الاوفياء، من سلالة أجداد حافظوا على أمانة البلاد والعباد.

شاهد أيضًا: قصيدة عن اليوم الوطني العماني 51

بطاقات معايدة بمناسبة العيد الوطني العماني 51

لأنّها مناسبة عيد بكل ما يحمله العِيد من فرحة لأبناءه، يحرص كثير من النّاس في عُموم الدّوائر والمؤسسات العُمانيّة على تبادل عبارات وصور التهنئة، على شكل بطاقات مميّزة في تلك المناسبة العزيزة، وفي ذلك اخترنا لكم الباقة الآتية:

بطاقات معايدة بمناسبة العيد الوطني العماني 51
بطاقات معايدة بمناسبة العيد الوطني العماني 51
بطاقات معايدة بمناسبة العيد الوطني العماني 51
بطاقات معايدة بمناسبة العيد الوطني العماني 51

مظاهر احتفالات العيد الوطني العماني 51

لأنّه أحد الأيّام المميّزة في مَسيرة بناء مجد وتاريخ السَّلطنة، وانطلاقًا من القِيم والمُثل العليا التي يحملها هذا اليوم لأبناء السلطنة، فقد حرصت الحكومة على رعاية عدد واسع من الفعاليات التي تجعل من هذه الذكرى مناسبة وطنيّة مميّزة، وغير قابلة للنسيان، بعد أن جعلت منها يوم إجازة رسميّة في عموم دوائر ومؤسسات العمل في عُمان، وجاءت مظاهر الاحتفال في سلطنة عُمان وفق الآتي

  • بداية الفعالياتتكون بالاستماع إلى كلمة مميّزة من السّلطان الحاكم للبلاد، وهو هيثم بن طارق، وتشمل على فقرات معايدة من السلطان لأبناء السّلطنة.
  • يتم تزيين الشّوارع والسّاحات الشّهيرة في سلطنة عثمان بأعلام الدّولة وصور ولافتات تتحدّث عن اليوم الوطني العُماني، وتجدّد العهد لسلطان البلاد.
  • تتزيّن المباني الحكوميّة بإعلان السلطنة، وصور جلالة السلطان قابوس رحمه الله تعالى والسلطان هيثم بن طارق.
  • يتم إطلاق عدد واسع من الألعاب الناريّة في تلك المناسبة، ممّا يبعث الفرحة والسرور في عدد واسع من أبناء السلطنة.
  • يتم تنظيم عدد واسع من المسيرات والعروض الاستعراضية المعروفة والشّعبية في تلك الذكرى الوطنيّة الغالية.
  • تقوم الهيئات النّاظمة لفعاليات اليوم الوطني بتنظيم احتفالات وسباقات الهجن وعروض الخيول في عدد من مناطق مختلفة من سلطنة عُمان.
  • غالبًا ما يتم تنظيم فعاليات المهرجان البحري الذي يضم عدد من القوارب بمناسبة يوم عُمان الوطني.
  • وقد جرت العادة أن يتم تنظيم عرض عسكري للقوات السلطانيّة العُمانية في تلك المناسبة، ويحضرها جلالة السلطان هيثم بن سعيد-حفظه الله تعالى-.

اقرأ أيضًا: عبارات عن العيد الوطني العماني 51

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه شعارات العيد الوطني العماني 51 لعام 2021 وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليكون القارئ قد تعرّف على موعد تلك المناسبة الوطنية في سلطنة عُمان وعلى أجمل عبارات عن العيد الوطني العماني لعام 2021 لنختم اخيرًا مع باقة من أجمل صور عن العيد الوطني وشعارات العيد الوطني العماني في دورته الحادية والخمسين.

المراجع

  1. encyclopedia2.thefreedictionary.com , Oman National Day , 16/11/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *