المرجع الموثوق للقارئ العربي

طريقة الحمل بتوأم مجربة

كتابة : shrouk بتاريخ : 10 يونيو 2021 , 20:30 آخر تحديث : يونيو 2021 , 19:54

طريقة الحمل بتوأم مجربة ومضمونة بحيث تكون آمنة، هي موضوع هذا المقال، حيث سنتطرق إلى كيفية حدوث الحمل بتوأم خلال السطور التالية عبر موقع المرجع، وسنتطرق أيضًا إلى الأكلات التي تساعد في هذه الطريقة، ونصائح لزيادة فرصة الحمل بتوأم، بالإضافة إلى استخدام المنشطات وأثرها.

طريقة الحمل بتوأم مجربة

على الرغم من أن الحمل بتوأم عادةً ما يكون مكلفًا بالنسبة للكثير من الأشخاص، إلا أن البعض يفضل الحمل بتوأم ويبحث عن طريقتها، وتتمثل طريقة الحمل بتوأم في اتباع مجموعة من الخطوات التي تجعل فرصة الحمل بهما أكبر، ومن أهم هذه الخطوات:[1]

  • أن يحدث الحمل حين تكون الأم في الثلاثينات من عمرها، حيث إن جسم المرأة يزيد من إفرازات الهرمونات فيه لهذه المرحلة، وهذا يجعلها أكثر عرضة لإنتاج البويضات وزيادة فرصة الحمل في توأم.
  • الامتناع عن تناول حبوب منع الحمل حيث إن هذه الفترة تتعرض فيها المرأة بعد إيقاف هذه الحبوب لعدة أشهر تكون فيها الدورة الشهرية لدى المرأة غير منتظمة مما يجعلها أكثر عرضة لإنجاب التوائم نتيجة لإنتاج جسمها عددًا أكثر من البويضات.
  • أن يكثر الرجل من أكل الأطعمة التي تحتوي على الزنك مثل الخضروات والجزر، حيث إن هذه الأطعمة تعزز إنتاج الحيوانات المنوية في جسمه وتزيد قوتها مما يجعله قادرًا على تلقيح عدد أكثر من البويضات.
  • أن تقوم المرأة بالتخطيط لحدوث الحمل خلال فترة الرضاعة الطبيعية على الرغم من عدم نجاح هذه الخطوة لدى الكثير من السيدات خاصةً في السنة الأولى من الرضاعة.

شاهد أيضًا: 16 علامة من علامات الحمل قبل موعد الدورة ب4 ايام ، تعرفي عليها!

كيف يحدث الحمل بتوأم؟

وبعد أن نوضح طريقة الحمل بتوأم مجربة ومضمونة يجب علينا أن نوضح مفهوم الحمل بتوأم وكيف يحدث، حيث يحدث هذا الحمل حين يحدث تلقيح ثنائي لبويضتين مختلفتين أو أكثر، وفي هذه الحالة يكون ناتج الحمل بتوأم مختلفًا وغير متطابق في الشكل، أما الحصول على توأم متطابق فإنه يحدث بعد أن يتم تلقيح بويضة واحدة وانقسامها حتى يصبح كل نصف منها جنينًا، ويشترك التوأم المتطابق في المشيمة والتكوين على عكس التوأم غير المتطابق.[1]

أكلات تساعد على الحمل بتوأم

كما سبق وذكرنا أن بعض الأكلات لها دور كبير في زيادة فرصة الحصول على توأم، لهذا نجد أن عملية البحث عن طريقة الحمل بتوأم مجربة ومضمونة يظهر فيها الكثير من الأكلات التي تساعد الأم والأب في الحصول على توأم، ومن بين أشهر الأكلات التي تساعد في تعزيز فرص الحصول على توأم وتزيد احتمالية الحمل بتوائم ما يلي:[1]

  • المنتجات المصنوعة من الألبان: حيث إن الانتظام في تناولها يزيد فرصة حصول المرأة على توأم وخاصةً المنتجات التي يتم الحصول عليها من الأبقار وتتم معالجتها هرمونيًا.
  • الخضروات والفاكهة: أكثر الأشياء التي تساعد في زيادة فرصة الحمل بتوأم هي الحرص على إعطاء الجسم ما يكفيه من فيتامينات ومعادن، وبهذا فإن الإكثار من تناول الفواكه والخضروات يقدم للجسم الكثير من المكونات التي يحتاج إليها مثل الجزر والكيوي والبروكلي.
  • اللحوم: إدخال اللحوم في النظام الغذائي الخاص بالمرأة يساعد في زيادة فرصة حصولها على توأم مقارنةً بمن يكثرون من تناول النباتات على اللحوم.
  • الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك: ويشير الكثير من الخبراء والعلماء استنادًا لمجموعة من الدراسات البحثية أن تناول الأطعمة التي بها نسب عالية من حمض الفوليك تعطي المرأة قدرة أكبر في الحمل بتوأم، مثل: السبانخ والبقوليات، بالإضافة إلى تناوله بشكل مكمل غذائي، حيث إنه يزيد من نسبة تدفق الدم بالرحم.

شاهد أيضًا: متى يظهر الجنين في كيس الحمل وما أسباب عدم وجوده في بعض الأحيان

وضعيات تزيد فرصة الحصول على توائم

أيضًا البحث عن طريقة الحمل بتوأم مجربة تشمل القيام بتجربة مجموعة مختلفة من الوضعيات التي تزيد من فرصة حصول الأشخاص على توأم، وعلى الرغم من عدم وجود أدلة علمية على هذه الوضعيات، إلا أن الكثير من الأشخاص يشيدون بها بعد تجربتهم لها وحصولهم على نتيجه، ومن أشهر هذه الوضعيات ما يلي:[2]

  • الإيلاج من الخلف: ففي هذه الوضعية يمكن للحيوانات المنوية الوصول بشكل أسرع إلى عنق الرحم وبهذا تزيد فرصة حدوث الحمل في توأم.
  • الوقوف: هذه الحالة تعطي فرصة أن يحدث اختراق بشكل كبير، وبهذا يمكن للحيوانات المنوية الوصول للبويضات بشكل أسرع.
  • رفع الأقدام للأعلى: على الرغم من كون هذه الوضعية أكثر تقليدية إلا أن هذا الوضع يساعد الكثير من الأشخاص في الحصول على توأم نتيجة لسرعة وصول الحيوانات المنوية للبويضة.
  • العلاقة الجانبية: هذه الوضعية تحدث باستلقاء المرأة على جانبها وتزيد فرصة حمل المرأة بتوأم لسهولة وصول الحيوانات المنوية للبويضات.

ولكن كما سبق فإن هذه الوضعيات لا تستند إلا دراسات علمية، لذلك يجب على الإنسان أن يراجع طبيبًا للتأكد من الحصول على استشارة علمية مختصة.

شاهد أيضًا: هل نزول دم بني في موعد الدورة من علامات الحمل ؟

استخدام المنشطات للحصول على توأم

على الرغم من أن هناك بعض الأشخاص الذين يتجنبون البحث عن استخدام المنشطات خلال بحثهم عن طريقة الحمل بتوأم مجربة وآمنة، ففي كثير من الأحيان قد يكون استخدام المنشطات هو الأفضل حتى يمكن للأشخاص الحصول على توأم.

ولعل السبب وراء عدم استخدام الأشخاص للمنشطات وخاصة منشطات التبويض، هو أن استخدام هذه المنشطات يجب أن يكون تحت إشراف طبي، حيث قد تسبب بعض الأعراض الجانبية نتيجة استخدامها، ولكنها تعتبر من أهم العوامل التي تساعد في زيادة فرصة الحصول على توأم.

ومن أشهر المنشطات التي تعزز فرصة الحصول على توأم أدوية الغونادوتروبينات والكلوميد، ولكن كما سبق، يجب استشارة الطبيب المعالج قبل استخدامها.

ويمكن للأشخاص أيضًا أن يحصلوا على توأم من خلال اتباع تقنية التلقيح الصناعي، لأن هذه التقنية يمكن من خلالها تلقيح البويضة صناعيًا بالحيوان المنوي.

شاهد أيضًا: كيف اعرف اني حامل من اول يوم تلقيح ومعلومات حول اختبارات الحمل

أعشاب تساعد على للحمل بتوأم

من أكثر الأشياء التي اشتهرت بكونها وسيلة يمكن من خلالها زيادة فرصة المرأة للحمل في توأم هو استخدام الأعشاب، لهذا نجد أن البحث عن طريقة الحمل بتوأم مجربة يظهر فيها بعض الأعشاب والتي سوف نقوم بذكرها في النقاط التالية، كواحدة من العوامل التي تزيد من فرصة حدوث الحمل بتوأم لدى المرأة، وهذه الأعشاب هي:[2]

  • زيت زهرة الربيع: استخدامه يساعد في وجود كمية من السائل المخاطي الموجود بعنق الرحم وهذا يعزز بقاء الحيوانات المنوية لفترة أطول في المبيض.
  • تناول العرقسوس: يساعد في ضبط مستوى هرمون الأستروجين والتستوستيرون حيث يزيدان في نسبة حدوث الحمل بتوأم.
  • زيت بذرة الكتان: تساعد على زيادة نسبة الخصوبة.
  • الكسافا الحلوة: تناول الكسافا يزيد من معدل حدوث التبويض لدى المرأة.
  • ثمرة شجرة التوت العفيفة: تناول هذه الثمرة يساعد في تنظيم معدل إنتاج جسم المرأة للهرمونات وبهذا تزيد نسبة حدوث التبويض لديها ويحميها من تكيس المبايض.
  • نبات اليام البري: له دور في زيادة إنتاج البويضات وخصوبتها.
  • جذور الماكا: تعرف أيضًا بنبتة الكوهوش السوداء ولها دور كبير في زيادة الخصوبة.

شاهد أيضًا: هل يبان الحمل قبل الدورة بأسبوع بتحليل البول

طريقة الحصول على توأم ذكور

في النهاية فإننا سوف نوضح الطريقة التي يمكن من خلالها زيادة فرصة المرأة للحمل بتوأم من الذكور، وهذه الطريقة تتمثل في مجموعة من الأشياء التي يجب على الأشخاص الانتباه إليها في حالة التخطيط لحدوث الحمل، وتتمثل هذه الأشياء في النقاط التالية:

  • حتى يمكن للمرأة الحصول على جنين ذكر يجب أن تحرص المرأة أن يكون التلقيح الذي سوف يحدث سيحدث في يوم التبويض، لأن الكثير من الأطباء يرون أن الحيوانات المنوية الذكرية تكون أسرع في الوصول إلى البويضات عن غيرها، كما أنها أيضًا أسرع في الموت، لهذا وحتى تزيد فرصة الحصول على توأم من الذكور الانتباه إلى يوم التبويض.
  • الانتباه للأطعمة التي يتم تناولها خلال فترة التخطيط للحمل حيث أن بعض الأطعمة يكون لها تأثير على الحمل في توأم من الذكور فمثلًا الأطعمة المالحة والخضروات والفواكه والمعكرونة والأسماك تزيد من فرص الحصول على توأم من الذكور.
  • تجنب تناول المخبوزات والمكسرات وأنواع الشوكولاتة المختلفة.
  • محاولة الابتعاد عن التوتر، حيث إن نفسية المرأة لها تأثير كبير على حدوث الحمل وخصوصًا في توأم من الذكور.

نصائح لزيادة فرص الحمل بتوأم

بعد أن ذكرنا أهم المعلومات التي يمكنك من خلالها الوصول إلى طريقة الحمل بتوأم مجربة وآمنة، فإننا نوضح لكم مجموعة من النصائح بحيث تزيد فرصة حصول الحمل في توأم في النقاط التالية:

  • الحرص على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
  • القيام بشرب المرمية والأناناس يوميًا تقريبًا.
  • تناول البيض والبطاطا بكثرة.
  • تزيد فرصة حمل المرأة في توأم لدى المرأة التي حملت سابقًا وخاصةً إذا كانت قد سبق لها الحمل في توأم.
  • عدم فقدان الأمل والصبر فكلما كان عمر المرأة أكبر كلما ازدادت لديها نسبة الخصوبة وزادت لديها فرصة الحصول على توأم.
  • هناك بعض الحالات التي تزيد فيها فرصة الحصول على توأم لدى الأشخاص الذين يوجد في عائلاتهم حالات حامل بتوائم خاصةً عند المرأة.
  • العرق له دور في زيادة فرص الحمل بتوأم، فمثلًا: النساء من الأصل الأفريقي لهن فرصة أكبر لإنجابهم عن النساء ذات الأصل الآسيوي.
  • البنية الجسدية للمرأة أيضًا لها تأثير كبير في حصول الحمل بتوأم، فالمرأة الطويلة والسمينة تزيد لديها فرصة الحصول على توأم عن غيرها.

شاهد أيضًا: طريقة الحمل بولد عن طريق الجدول الصيني

في النهاية نكون قد قدمنا لكم في هذا المقال طريقة الحمل بتوأم مجربة ومضمونة عن طريق اتباع مجموعة من الخطوات والانتباه إلى النصائح المذكورة، مع التأكيد على أن هذه الطرق ليست إلا محاولات لزيادة الفرصة، وليس هناك ما يضمنها.

المراجع

  1. medicalnewstoday.com , What days can you get pregnant? , 2021\6\10
  2. .mayoclinic.org , What Are My Chances of Having Twins? , 2021\6\10

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *