ما اسم اللقيمات الجديد

ما اسم اللقيمات الجديد، نوعٌ من أنواع الحلوياتِ المنتشرة في دولِ العالمّ العربيّ بشكل كبير، بحيثُ تتميز بسهولة التحضيرِ، والطعم اللذيذ، والحلاوةُ المميزةِ، وتباعُ في كثير من المحلاتِ والأسواق، غير أن اسمها قد يختلف من مكانِ لآخر، كما أنّ طريقة تزيينها والإضافات عليها قد تكونُ مختلفة، ومن خلال موقع المرجع سنتعرفُ على الاسم الجديد للقيماتِ وأصل هذه الحلوياتِ الشعبية.

ما اسم اللقيمات الجديد

اللقيماتِ أو لقمة القاضيّ أو العوامة أو الزلابية، هيّ حلوياتِ عربيّة مميزةُ تقدم غالبًا في شهرِ رمضان المباركِ ضمن وجبة الإفطار خاصّة في دولِ الخليجِ العربيّ وفي الشام، وتتميز بشكلها الفريدْ، ومذاقها الحلو الشهيّ، ومن السهل إعدادها منزليًا بحيث لا تحتاج إلى جهد كبيّر، أو مكونات مكلفة.[1]

ما اسم اللقيمات الجديد

سبب تسمية اللقيمات

عُرفت اللقيماتِ باسمِ لقمة القاضي، لأنها تشبهِ لقمة الطعام في شكلها وحجمها، فهي مثل الكراتِ ذهبية اللونِ، وهشّة الملمس، وتذوبُ في الفمِ سريعًا، عدا عن أنها رخيصة التكلفة، كما أنها تباعِ بسعر رمزيّ مقابل اللذة والمذاق الشهيّ الذي تمتلكهُ.

شاهد أيضًا: طريقة اللقيمات المحشيه بالجبن بالصور

أصل اللقيمات

صنعت اللقيماتِ للمرة الأولى في مدينةِ حمص السورية، ومن ثم عرفت في بقيّة الدولِ العربيّة، ويرجع أصل القطر وهو السائل الحلو الذي تتزين به اللقيمات إلى تركيا، كما قد عرفت اللقيمات في دولة مصر، تحديدًا في الإسكندرية، حيث سميت هناك لقمة القاضي أو الزلابيا، ولكن تختلف بقليل بأنها في مصر يرش عليها السكر الأبيض أو الشربات كنوع من الزينة وإضفاء مزيد من الحلاوة عليه، حتى إنها عرفت عند اليهود باسم خاص لها وهو سوفجانيوت بنفسِ الشكل والمذاق.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ما اسم اللقيمات الجديد، حيث تعرفنا على اللقيماتِ أو العوامة من حيث الأصل، وسر التسميّة.

أسئلة شائعة

  • ما اسم اللقيمات بالكويتي؟

    ما اسم اللقيمات بالكويتي؟

    تسمى اللقيمات بذات الاسم في دولة الكويت.

  • هل اللقيمات اكلة سعودية؟

    هل اللقيمات اكلة سعودية؟

    اللقيمات هي حلوى عربية أصيلة، ولها الكثير من الأسماء ففي الخليج والسعودية يطلق عليها اللقيمات، بينما في سوريا وبلاد الشام يسمونها العوامة، وفي مصر يطلق عليها لقمة القاضي.

  • ما الفرق بين اللقيمات والعوامة؟

    ما الفرق بين اللقيمات والعوامة؟

    لا يوجد أي فرق بين اللقيمات والعوامة، فهيّ جميعها حلويات هشة لذيذة حلوة المذاق ذهبية اللون، غير أنها تسمى لقيمات في دول الخليج، وعوامة في سوريا وبعض من دول فلسطين.

المراجع

  1. everylittlecrumb.com , Luqaimat , 30/01/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *