ما هو اكثر الكواكب خطورة

ما هو اكثر الكواكب خطورة؟ حيث إنّ كوكب الأرض يندرج ضمن المجموعة الشمسية التي تحتوي على 8 كواكب وعدد كبير من الكويكبات والمذنبات، ومن ضمن كواكب المجموع الشمسية كوكب يشكل خطورة على كوكب الأرض، ومن خلال موقع المرجع سوف نتعرف على ذلك الكوكب، وما سبب تسمية المشتري بهذا الاسم، بالإضافة إلى ما هو الكوكب الأكثر سخونة، مع ترتيب درجات حرارة الكواكب بالترتيب.

ما هو اكثر الكواكب خطورة

إنّ كوكب المشتري هو أكثر الكواكب خطورة في النظام الشمسي، كما أنه أكبر الكواكب بالنظام الشمسي، وسمي بجوبيتر أي إله السماء والبرق عند الرومانيين، ومن الجدير بالذكر أنّ كوكب المشتري يقع في المرتبة الخامسة من حيث البعد عن الشمس، وكتلة كوكب المشترى تساوي تقريبًا حوالي 1/1000 من كتلة الشمس، مما يعني أنّ كتلة كوكب المشترى تساوي حوالي 1/3 كتل مختلف الكواكب الأخرى.

ما هو اكثر الكواكب خطورة

شاهد أيضًا: الكواكب الداخليه هي ابعد الكواكب عن الشمس

لماذا سمي كوكب المشتري بهذا الاسم

سمي كوكب المشتري بهذا الاسم؛ لأنه يمضي في طريقه دون أي اعوجاج أو انكسار أي يستشري في طريقه دون انحراف، وقيل لأنه أكبر الكواكب تواجدًا بالمجموعة الشمسية، ويحتوي كوكب المشترى على نسبة كبيرة جدًا من غاز الهيدروجين والهيليوم، حيث يعد غاز الهيدروجين هو الغاز الرئيسي المكون له.

شاهد أيضًا: كم قمر للمشتري اكبر الكواكب في المجموعة الشمسية

صرح العلماء أنه بالفعل هناك كويكب يدعى إم كيو اقترب من كوكب الأرض بمسافة 1.79 مليون ميل خلال 27 حزيران / يونيو، وبلغ قطر ذلك الكويكب حوالي 230 – 525 قدمًا، وظهر بعد عدة أشهر من ظهور الكويكب إي إكس 2013 صاحب الـ 440 قدمًا.

ما هو الكوكب الأكثر سخونة

إنّ كوكب الزهرة هو الكوكب الأكثر سخونة بين كواكب المجموعة الشمسية، وذلك بسبب قربه من الشمس، حيث لا يفصل بينه وبين الشمس سوى 108 ملايين كيلو متر تقريبًا، ومن الجدير بالذكر أنّ حجم وتركيب كوكب زحل يتشابه مع تركيب وحجم كوكب الأرض، وسمي بالزهرة لظهوره مضيئاً فوق كوكب الأرض نسبًة لدرجة حرارته العالية.

شاهد أيضًا: سمي كوكب الارض بالكوكب المائي لانه يحوي نسبة

درجة حرارة الكواكب بالترتيب

تختلف درجة حرارة الكوكب باختلاف المسافة التي تفصل بينه وبين الشمس، ومن خلال التالي من نقاط سوف نتعرف على درجات حرارة الكواكب بالترتيب:

  • درجة حرارة كوكب الزهرة: تتراوح بين 180 – 475 درجة مئوية.
  • درجة حرارة كوكب عطارد: تتراوح بين 173 – 427 درجة مئوية.
  • درجة حرارة كوكب الأرض: تتراوح -70 – 55 درجة مئوية.
  • درجة حرارة كوكب المريخ: تتراوح -120 – 25 درجة مئوية.
  • درجة حرارة كوكب المشتري: تبدأ من -110 درجة مئوية.
  • درجة حرارة كوكب زحل: تبدأ من -140 درجة مئوية.
  • درجة حرارة كوكب أورانوس ونبتون: تبدأ -240 درجة مئوية.

هكذا؛ نكون قد توصلنّا لنهاية مقال ما هو اكثر الكواكب خطورة الذي من خلاله تعرفنّا على أكثر الكواكب خطورة وتبيَن أنه كوكب المشترى، بالإضافة إلى لماذا سمي المشترى بهذا الاسم، بجانب ما هو الكوكب الأكثر سخونة.

أسئلة شائعة

ما هو الكوكب الذي يشبه الأرض؟

ما هو الكوكب الذي يشبه الأرض؟
إنّ كوكب الزهرة هو الكوكب الذي يشبه كوكب الأرض من حيث الحجم والتكوين.

المراجع

[1]britannica.comJupiter planet18/10/2022

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *