المرجع الموثوق للقارئ العربي

كيف انسى شخص تعلقت به

كتابة : روان صلاح

كيف انسى شخص تعلقت به حيث إنه حينما تتوقف العلاقة، فقد يكون هذا أمرًا محزنًا للغاية، وعندها يبدأ كل شخص في التعامل مع الانفصال بطريقته الفردية، إذ يمكن أن نجد بعض الناس يتغلبون على هذا الحزن سريعًا ويكملون حياتهم بطريقة عادية، في حين أن البعض الآخر يحتاج المزيد من الوقت لخطي ذلك، ومن خلال موقع المرجع سوف نشرح كيف أنسى شخص تعلقت به.

كيف انسى شخص تعلقت به

حينما يتم الانفصال عن شخص مهم، قد يحتاج الأمر إلى شهورًا من أجل تخطيه، كما قد يصل إلى سنوات، وفي حال لم يتخذ الفرد أي إجراء من أجل التخلص من تلك الأفكار، فإنه لن يستطيع نسيان الشخص الذي تسبب له في الشعور بالحزن والفراغ، وفيما يلي توضيح كيف أنسى شخص تعلقت به:[1]

التخلص من الهدايا

من الممكن أن يكون التخلي عن الأشياء التي تذكر الفرد بالشخص الذي انفصل عنه أمر صعب، حيث قد يمتلك تذكارات، صور، ورسائل على الهاتف المحمول، وحينما يستطيع الشخص وضع هذه الأمور بعيدًا، فبغض النظر عن صعوبة القيام بهذا، تعتبر من أكثر الخطوات الإيجابية نحو الطريق الصحيح، ومن ثم يجب البدء في التخلص منها على الفور.

الثقة في القدرة على النسيان

في حال كانت محاولات الشخص في نسيان من انفصل عنه تفشل، فمن الممكن الاعتقاد أنه لن يستطيع تجاوز هذا أبدًا، ولكن يجب التأكد أن هذا لا يحدث في فترة قصيرة، بينما سوف يتم في نهاية الأمر، فقط ينبغي على الفرد أن يكون على ثقة بأنه يستطيع النسيان في يوم ما.

كن في الحاضر

حينما تتجه أفكار الشخص حول (ماذا كان سوف يحدث لو لم نترك بعضنا البعض)، فقد يؤثر هذا على تركيز الفرد مع ما يحدث الآن، بينما ملاحظة ما يحدث في الحاضر والتفاعل معه تساعد على تخطى أزمة الانفصال، وهو ما يُعرف باسم (اليقظة الذهنية)، وبالتالي سوف يستطيع الفرد التوقف عن التفكير في الأمر.

القيام بتجربة جديدة

لا يوجد أسلوب أفضل من أجل نسيان فرد ما من خوض تجارب جديدة، حيث إنه من المنتشر بالنسبة لجميع الأشخاص الذين حدث لهم انفصال أو طلاق حديثًا السفر إلى أماكن جديدة وتجربة أمور لم يقم بها من قبل، وهو ما يساعد على تركيز العقل وتخطي الذكريات السيئة.

شاهد أيضًا: كيف أنسى شخص أحببته: 10 خطوات أساسية عليك اتباعها

خطوات نسيان شخص تعلقت به

عندما تنتهي العلاقة، في الغالب يعتقد الشخص أنه غير قادر على المضي قدمًا في حياته، حيث إنه يتخيل من انفصل عنه في كل مكان، وبالرغم من هذا، لا يعتبر ذلك صحيحًا، إذ أنه عن طريق السيطرة على التفكير من الممكن التغلب على ذلك، وفي الآتي خطوات نسيان شخص تعلقت به:[2]

إزالته من مواقع التواصل الاجتماعي

في العصر الحالي، سوف يكون في الغالب أي شخص نتواصل معه، متواجد على مواقع التواصل الاجتماعي، وحتى إذا كان الفرد لا يراه، فإنه من السهل كثيرًا معرفة ما سوف يقوم به، وبالرغم من أن الأمر قد يظهر بشكل صعب، فإنه يجب إزالته من كافة وسائل التواصل الاجتماعي المستخدمة.

عدم التحدث عنه مع الأصدقاء المشتركين

من الممكن أن يحدث شيء مثيرًا مع من انفصل عنه الفرد، ولكن يجب عليه مقاومة سماع هذا، حيث إذ بدأ أحد الأصدقاء في التحدث عن ذلك الشخص، فمن الأفضل تذكيره بطريقة لطيفة حول عدم الرغبة في السماع.

عدم الانتقام منه

يحاول بعض الأشخاص بعد الانفصال أن يثيروا غيرة الفرد ومحاولة إغضابه، وذلك بدافع الانتقام منه، ولكن لن يستطيع تخطي هذا الفرد ونسيانه في حالة الهوس بالثأر تلك، بينما إذا كان الشخص مؤمنًا بالعدالة، فسوف يتأكد من أنها ستتحقق في أحد الأيام دون أن يتدخل.

كيف تبتعد عن شخص تعلقت به

قد يقرر الشخص التخلص من ارتباطه العاطفي بشكل تام لأنه على علم بشكل كبير أن هذا الفرد ليس مناسبًا له، كما يمكن أن يرى حتمية انتهاء هذه العلاقة في يوم ما، فيأخذ قراره بالابتعاد عن ذلك الفرد، وفي التالي كيف تبتعد عن شخص تعلقت به:[3]

  • كن واضحا بشأن ما تريد: في حال الجدية حول عدم الرغبة في الاستمرار في العلاقة العاطفية، فيجب عليك أن تصبح واضحًا ناحية السبب وراء ذلك، وما الذي تبحث عنه.
  • قلل من اتصالك بهم: لا ينبغي مراسلته كل يوم بمجرد مقابلته صدفة في أحد المناسبات، كما يفضل عدم تعمد الذهاب إلى الأماكن المتواجد فيها، بل لا تترك حياتك متوقفة عليه.
  • التركيز على الوقت الحالي: حتى يتم الانفصال عن شخص ما، يجب التركيز على الأحداث والوقت الحالي، وليس التفكير في مستقبل خيالي لا نعرف عنه شيء.
  • لا تهمل عائلتك أو أصدقائك: قد تجعل الرغبة في قضاء الوقت معه، أن تصبح متجنبًا للجلوس مع العائلة أو الأصدقاء، حيث إنك تكون حينها لا تريد أحدًا غيره، ولكن ذلك لن يساعد على تخطيه أبدًا، بل يجب الاقتراب ممن تحبهم.
  • اعرف قيمتك: إذا كانت ثقتك في نفسك منخفضة إلى حد ما، أو مثلًا تخشى البقاء وحيدًا، فمن الضروري معرفة عدم الدخول في علاقة أخرى سيئة لمجرد عدم الشعور بذلك، بل ينبغي التأكد من القيمة التي أنت عليها.

شاهد أيضًا: كيف ارد على شخص اعترف لك بحبه

نصائح لنسيان شخص تعلقت به

من الممكن أن يكون خسارة شخص ما من أكثر الأمور صعوبة، حيث إن الدخول في ذلك يعتبر أمرًا في غاية الصعوبة، وفيما يلي نصائح لنسيان شخص تعلقت به:[4]

  • أول خطوة حتى يتم تخطي هذا الشخص، هي قبول ما حدث بالفعل، حيث ينبغي تقبل أن العلاقة قد انتهت، بينما الحياة سوف تستمر.
  • عدم منع المشاعر، بل يجب السماح للنفس بالحزن، وعدم التجاهل وكأن شيئًا لم يحدث، بل ينبغي كذلك الاعتراف بالغضب والإحباط الذي يشعر به الشخص، ومع مرور الوقت سوف تنتهي هذه المشاعر، ويبدأ في الشعور بالهدوء في حياته.
  • لا يجب أخذ وقت طويل حتى يتم تخطي ذلك، حيث إن بعض الأشخاص يعانون من حالات صعبة عند ترك أنفسهم لمشاعر الانفصال الصعبة، بل ينبغي الاستعانة بتلك المشاعر السلبية في خوض تجارب جديدة.
  • تمسك الشخص بالغضب والألم سيجعله يقوم بتصرفات خاطئة فقط، حيث إنه يجب ترك مشاعر الألم تخرج، ولكن مع محاولة تخطيها، سوف تنتهي مع مرور الوقت دون حدوث مشكلات نفسية وجسدية.

ونصل هنا إلى نهاية مقالنا وقد تحدثنا فيه عن كيف انسى شخص تعلقت به، إلى جانب توضيح خطوات نسيان شخص تعلقت به، وكيف تبتعد عن شخص تعلقت به، وأيضًا نصائح لنسيان شخص تعلقت به.

المراجع

  1. wikihow.life , How to Forget Someone , 16/08/2021
  2. wikihow.com , How to Forget a Person , 16/08/2021
  3. aconsciousrethink.com , How To Not Get Emotionally Attached To Someone: 9 Effective Tips! , 16/08/2021
  4. cairowestmag.com , How to Forget Someone and Move On , 16/08/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *