المرجع الموثوق للقارئ العربي

أجمل 15 عبارة عن اليوم الوطني السعودي 92

إنّ أجمل 15 عبارة عن اليوم الوطني السعودي 92 هي ما سنتحدّث به عبر طيَّات المقال، حيث نحتفل مع الأهل والأحبّة في المملكة العربيّة السعوديّة بمناسبة عزيزة الحُضور، نستقبلها بعين الحُب والاهتمام لما لتلك المناسبة من قيمة تاريخيّة مميّزة عن حضارة وطن عامر بالإنجازات، وعبر موقع المرجع نُبارك للمملكة، ونقوم على طرح أجمل عبارات عن اليوم الوطني 92 وباقة من أجمل كلمات عن اليوم الوطني في المملكة العربيّة السعوديّة لعام 1444.

أجمل 15 عبارة عن اليوم الوطني السعودي 92

تزيد تلك العبارات من تفاعل الشّارع مع مناسبة اليوم الوطني، وتحمل مع حُروفها أجل المشاعر الوطنيّة المميّزة التي تتجدّد مع كلّ مناسبة، وأجمل عبارات جاءت في الآتي:

أجمل 15 عبارة عن اليوم الوطني السعودي 92
  • يحقّ لنا اليوم أن نُعلن الفرحة والسّعادة، وأن نُعلن البدايات الجديدة التي تفيض بدموع الخير، وملامح الدهشة لتاريخ عامر بالتضحية والبطولة، سائلين المولى دوام التوفيق لمملكتنا الغالية.
  • تزيدنا مناسبة اليوم الوطني السّعودي من الثّبات على أهمية الوطن، وعلى القواعد الأساسيّة لبنائه، سائلين المولى أن يرحم الشّهداء الأبطال، وأن يُبارك في همّة القادة لما فيه الخير.
  • إنّ اليوم الوطني السّعودي هو رسالة التّاريخ التي تنبض بالتضحية، هو تلك الأمانة التاريخيّة التي حمّلنا إيّاها الأجداد لنكون على قدر أحلامهم وطموحاتهم في وطن مزدهر ومتطوّر.
  • إنّ المملكة العربية السعوديّة هي مملكة الخير التي طالما كانت حاضرة في جميع المسارات، ومع ذكرى اليوم الوطني، نُجدّد الأمل والولاء، ونُبارك لأهلنا تلك المناسبة الطّيبة.
  • يحقّ للشعب السّعودي أن يحتفل في ذكرى اليوم الوطني، لأنّها الذّكرى الطّيبة التي تفيض بها ملامح الوطن، وتشتعل بها مشاعر الوطنيّة والانتماء إلى ذلك التراب الطّاهر والعامر بالتضحيات.
  • إنّ اليوم الوطني هو اليوم المناسب لنُجدّد العهد به إلى الوطن السّعودي، بالخير والوفاء والولاء، للملك سلمان بن عبد العزيز وسمو الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله تعالى.

شاهد أيضًا: عروض اليوم الوطني السعودي

أجمل ما قيل عن اليوم الوطني السعودي 92

كثيرة هي الأقوال التي تناولت هذه المناسبة الوطنيّة المميّزة، والتاريخيّة لما لها من حُضور ودور بارز في بناء الحاضر والمُستقبل، وفي ذلك نسرد الآتي:

  • إنّها مناسبتنا الطّيبة التي نستعيد بها ارتباطنا بالتّاريخ المُشرّف، لننتقل به إلى الحاضر المُشرّف، فإلى المستقبل الذي يليق بمكانة وحضارة هذه البلاد الطّيبة.
  • لقد كانت المملكة العربية السعوديّة ولا تزال قلبا نابضا للأمّتين العربيّة والإسلاميّة، وقد كرّمها الله تعالى بالدّيار المقدسة، وكرذمها أبناؤها باليوم الوطني الذي اتّحدت به شعوبها على كلمة التوحيد وراية الحق.
  • إنّ ذكرى اليوم الوطني هي ذكرى الخير التي نستعيد بها الأمجاد، نستعيد بها التّضحيات، نستعيد بها أنفسنا، فنكون على قدر تلك التضحيات، وعلى قدر تلك الأمجاد التاريخية الخالدة.
  • تستحقّ مناسبة اليوم الوطني الوقوف المطوّل مع تفاصيلها، لأنّه الخطوة التي انتقلت بها بلادنا من حياة التفرّق إلى حياة الوحدة، ومن التّشتت إلى الدولة الموحّدة القادرة على صيانة حقوق أبنائها.

أجمل خواطر عن اليوم الوطني السعودي 92

تزيد تلك الخواطر من متانة العلاقة الشّاعرية التي تربط أبناء المملكة العربية السعوديّ في تلك المناسبة الطّيبة، وقد جاءت في عدد واسع من الأشكال، التي اخترنا منها الآتي:

العبارة الأولى إنّ فرحة الأوطان ما هي إلا أفراح كبيرة تسكن قلوب مواطنيها، ومع مناسبة اليوم الوطني، نستشعر تلك الفرحة، تسري في مجرى الدّماء، فتفيض بنا ملامح البهجة والسعادة.
العبارة الثانية إنّها ذكرانا الطّيبة، تاريخنا وأجدادنا، تضحيات عظيمة تستحقّ منّا الوقوف بكلّ احترام وتفاعل إيجابي، فاليوم الوطني هو دراس تاريخي في التسمّك بقواعد الوحدة الوطنيّة.
العبارة الثالثة يقولون لكلّ زمان دولة ورجال، وها هي مملكتنا العربية السعوديّة حاضرة في كلّ زمان ومكان، سائلين الله أن يدوم عليها هذا العوز، وأن تدوم بها ملامح الهيبة والحضارة.
العبارة الرّابعة إنّها مناسبتنا المميّزة التي نستقبلها بكثير من المحبذة والفخر والاعتزاز، لأنّ جميع كلمات اللغات وحُروف الأبجديات تعجز عن رسم الحالة الشّاعرية التي تفيض بنا مع تلك النفحات الأنيقة من اليوم الوطني.

شاهد أيضًاشعر عن اليوم الوطني السعودي قصير 1444

أجمل قصيدة عن اليوم الوطني السعودي 92

وقد عبّرت قلوب المُواطنين السّعوديين عن فرحتها بمناسبة استقبال اليوم الوطني السّعودي، بأجمل قصائد الشّعر التي تروي حكاية الفخر والاعتزاز، وقد اخترنا منها الآتي:

وطنـي به الشرع المطهر حاكم … الـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد
وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة … تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد

وطني يسير الخير في أرجـائـه … ويـعــم رغــم براثن الحــسـاد
قوم بغوا وتجبروا في أرضنـا …يرموا بسهم الموت قلب بلادي

لكنــها رغــم الـصـعـب هامة …تعـلـو بدعـوة معــشـــر العباد
مستمسكين بدينهم وتـوجـهـوا …لله ذي الإكـــــــرام والأمـــجـــاد

أن يحفظ الشعب الكريم وأرضه … ويـديــم أمـن الـديـن والأجـســاد
ويـرد كـيــد الكـائـديـن بـنحـرهـم …بـعـيـد من ضلوا لنهج الهـادي

أجمل عبارة بالإنجليزي عن اليوم الوطني السعودي 92

وهي من العبارات التي تُناجي فرحة اليوم الوطني باللغة الإنجليزيّة التي تحظى بأهميّة في المملكة العربية السعوديّة وفي جميع دول العالم، وفي ذلك نسرد لكم الآتي:

العبارة  الترجمة
On the Saudi National Day, hearts rejoice, souls are sweetened, and love returns to the position that befits the history of the Kingdom of Saudi Arabia. Blessed be upon us and you. في اليوم الوطني السّعودي، تفرح القلوب، وتطيب النّفوس، وتعود المحبَّة إلى المكانة التي تليق بتاريخ المملكة العربيّة السعوديّة، مُبارك علينا وعليكم.
We are pleased to announce weddings with a great history and a special past, and we ask God to bless us in the present and grant us success in the future. A blessed national holiday to all. يسرّنا أن نُعلن الأفراح مع تاريخ عظيم، وماضي مميّز، وأن نسأل الله أن يُبارك لنا في الحاضر، وأن يرزقنا التوفيق في المستقبل، عيد وطني مبارك على الجميع.
It is our good occasion in which we have the right to be proud, and to raise the banners of joy and happiness, for the National Day is one of the good days that had a prominent role in drawing the story of victory and unity. إنّها مناسبتنا الطّيبة التي يحقّ لنا أن نفتخر فيها، وأن نرفع رايات الفرحة والسَّعادة، فاليوم الوطني هو أحد أيّام الخير التي كان لها الدّور البارز في رسم حكاية النصر والوحدة.
There are many letters, and few are able to carry the trust of that good occasion, so we ask God to bless us on it, and to protect it for us from this situation for the best of circumstances. كثيرة هي الحروف، وقليلة هي التي تستطيع أن تحمل أمانة تلك المناسبة الطّيبة، فنسأل الله أن يُبارك لنا فيها، وأن يحفظها لنا من هذا الحال لأحسن الأحوال.

شاهد أيضًا: ابيات شعر عن اليوم الوطني السعودي 92

تغريدات تهنئة عن اليوم الوطني السعودي 92

ونمن خلال نافذة المُواطن في تويتر، عبّرت تلك القلوب عن تفاعلها مع مناسبة اليوم الوطني بأجمل العبارات والكلمات، والتي اخترنا لكم منها التغريدات الآتية:

تغريدات تهنئة عن اليوم الوطني السعودي 92
  • باسمي المتواضع يطيب لقلبي أن يحمل أطيب التّهاني لجميع الأخوة والأحبة في المملكة العربيّة السعوديّة، على وجه العُموم، وجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي عهده على وجه الخصوص، سائلين المولى دوام التوفيق.
  • إنّ مناسبة اليوم الوطني السعودي، هي المناسبة التي حقّ لنا أن نحملها في القلب، وأن نزفّ عنها التّهاني إلى جميع المُحبيّن لهذه البلاد في كلّ مكان من العالم.
  • أبناء المملكة العربية السعوديّة عمومًا، وأبناء الأمتين العربية والإسلاميّة، نُبارك لكم مناسبة اليوم الوطني التي تطيب بها الأيّام، والتي نحملها بعين الحُب والرعاية، سائلين المولى أن يُبارك لنا ولكم فيها.
  • إنّ الأوطان العظيمة، هي الأوطان التي تعرف قيمة تاريخها، وتنطلق منه لتكونه حاضرة في المستقبل، وفي مناسبة اليوم الوطني، نحمد الله على تمام الفضل، ونُبارك لجميع الأهل والأحبّة في كلّ مكان.

أجمل صورة عبارة عن اليوم الوطني 92

تزيد تلك الصّور من قيمة تلك المناسبة، وتحمل مع حُروفها أجمل مشاعر الفخر والاعتزاز، وقد جاءت في عدد واسع وخيارات جميلة، نسرد لكم منها الآتي:

أجمل صور عن اليوم الوطني السعودي 92

أجمل صور عن اليوم الوطني السعودي 92
أجمل صور عن اليوم الوطني السعودي 92
أجمل صور عن اليوم الوطني السعودي 92

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ أجمل 15 عبارة عن اليوم الوطني السعودي 92، وانتقلنا مع فقرات وسُطور المقال ليتعرّف القارئ على أجمل عبارات عن اليوم الوطني، وأجمل كلمات في اليوم الوطني، لنختم مع صور عن اليوم الوطني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.