المرجع الموثوق للقارئ العربي

تجارب نجاح زواج المطلقة من مطلق

تجارب نجاح زواج المطلقة من مطلق، يرغب الكثير من الأشخاص رجالًا ونساء في معرفة هل زواج المطلق من المطلقة هو زواج ناجح أم فاشل نظرًا لأن بعض الأشخاص قد يقلقون من فكرة الزواج من المطلقة كما أن أسر أغلب النساء يرفضون عادة جعلها ترتبط بمطلق حتى لو كانت مطلقة، لذلك سوف يقوم موقع المرجع في هذا المقال بتوضيح مزايا زواج المطلقة من المطلق وعيوب زواج المطلقة من المطلق، وأيضًا توضيح تجارب بعض الأشخاص مع هذا الأمر.

مزايا زواج المطلقة من المطلق

إن مزايا زواج المطلقة من المطلق تتمثل فيما يلي:[1]

  • الوعي والعقلانية: إن الرجل المطلق والمرأة المطلقة سيكونان بلا شك قد تعلما من تجربتهما الأولى ما يساعدهما على أن يكونا أكثر وعيًا ورزانة في التصرفات عندما يقدمان على التزوج للمرة الثانية.
  • الرغبة في إنجاح العلاقة: مما لا شك فيه أن الرجل والمرأة اللذين قد جربا مرارة الطلاق من قبل سيكونان راغبين في إنجاح العلاقة، وسيبذلان أقصى طاقتهما لإنجاحها بالفعل، على الأقل حتى لا يشمت بهم الحاقدون.
  • التفهم للمشاكل التي تكون ناتجة عن الانفصال من الزواج الأول: إن من لم يمر بمشكلة الطلاق لن يكون قادرًا على استيعاب حجم الضغوط التي تنتج عنه، لذلك فإن زواج المطلق من المطلقة سيساهم في أن يكون كل منهما متفهمًا للآخر وأقدر على دعمه.

شاهد أيضًا: هل الزوج يحب الزوجة الجريئة

عيوب زواج المطلق من المطلقة

إن عيوب زواج المطلقة من المطلق تتمثل فيما يلي:[2]

  • وجود أطراف أخرى في العلاقة: إن زواج المطلق من المطلقة يحتوي على أطراف أخرى في العلاقة وهم أولادها وأولاده من زواج كل منهما الأول وأيضًا الشريكان السابقان اللذان سوف يظلان متصلين مع الطرفين بسبب وجود الأبناء.
  • يكون كل طرف محملًا بالقلق والرغبة في السيطرة: عند مرور الرجل أو المرأة بمشكلة الطلاق يصبح كل منهما راغبًا في السيطرة على الشريك والعلاقة للتأكد من أن مأساة الطلاق لن تتكرر ثانية، مما قد يحول العلاقة الزوجية لأرض صراع بين الزوجين.
  • المقارنة مع الزوج أو الزوجة السابقين: سوف يقوم الرجل والمرأة بلا شك بمقارنة الزوج الحالي بالزوج السابق حتى ولو بصورة لا إرادية مما قد يتسبب للزوجين في شعور بالغيرة وانعدام الثقة بالنفس وأيضًا غضب من الشريك الحالي.

تجارب نجاح زواج المطلقة من مطلق

يرغب الكثير من الأشخاص رجالًا ونساء في معرفة تجارب لرجال مطلقين قد أقدموا على الزواج من نساء مطلقات، ونجحوا في هذا الأمر، لذلك سوف نقوم فيما يلي بتوضيح بعضًا من تجارب رجال مطلقين ونساء مطلقات قد تزوجوا ونجح زواجهم:

تجربتي مع الزواج من مُطلق بعد طلاقي

سوف نقوم في هذا الجزء من المقال بتوضيح تجربة إحدى النساء في الزواج من رجل مُطلق بعد طلاقها:

  • بعد أن حصلت على طلاقي لخيانة زوجي المتكررة لي كنت خائفة للغاية من الحياة وحدي مع أولادي خاصة أنهم بنين أي أن تربيتهم وحدي كامرأة يعتبر أمرًا صعبًا للغاية.
  • بعد حوالي 6 أشهر من طلاقي قابلت زوجي الحالي الذي أخبرني بأنه لا أبناء لديه وأنه قد قام بتطليق زوجته؛ لأنها امرأة عنيدة وتسعى لإحداث الوقيعة دائمًا بينه وبين أسرته.
  • بصراحة قلقت كثيرًا من أن يكون رجلًا خائنًا أو مخادعًا مثل زوجي السابق وخفت منه وكنت على وشك إفساد الزواج لكنني تراجعت في اللحظة الأخيرة، وقلت أنني لن أخسر شيئًا على كل حال، فأنا مطلقة وفرص زواجي قليلة ومحملة بالأعباء المادية فماذا يمكن أن يحدث أكثر من ذلك؟!.
  • بعد أن انتهى شهر العسل الخاص بي وبزوجي وعدنا إلى حياتنا العادية وجدته رجلًا لطيفًا مع أبنائي حنونًا عليهم، كما أنه قد رفع عني الحمل المادي تقريبًا لذلك أخذت إجازة من عملي وحملت بطفلي الأول أنا وزوجي الجديد.
  • بالطبع كان لدى زوجي بعض المشاكل في شخصيته، وكان متسلطًا جدًا كرجل، لكن في النهاية كنا دائمًا ما نجد نقطة التقاء نتفق فيها، وهو ما ساعدنا على إكمال علاقتنا، والآن نحن متزوجون منذ سبع سنوات وأعتقد أن زواجنا ناجح للغاية، وأنه هدية الله لي.

 تجربتي مع الزواج من مُطلق بعد طلاقي

شاهد أيضًا: كيف أنسى زوجتي بعد الطلاق

تجربتي مع الزواج من امرأة مطلقة

سوف نقوم في هذا الجزء من المقال بتوضيح تجربة أحد الرجال مع الزواج من امرأة مطلقة:

  • بعد أن طلقت زوجتي بعام وجدتها تطالبني بأخذ أبنائي لأنها ترغب في الزواج مرة ثانية.
  • أنا لست بالرجل الذي يتهرب من المسئولية لكنني لم أضع في حساباتي إلا أن أبنائي سيكونون في حضانة أمهم خاصة أن عملي يستغرق النهار بكامله تقريبًا.
  • فور أن أخذت أولادي انهالت علي النصائح بالزواج مرة أخرى لأجد امرأة ترعى أبنائي، والحقيقة أنني لم أجد حلًا آخر لذلك طلبت من المقربين مني أن يبحثوا لي عن عروس ظروفها متشابهة معي ومناسبة لي.
  • أخبرني أحد أقاربي أنه يعرف امرأة مطلقة أمًا لطفلة صغيرة قد طلقها زوجها ثم سافر ولا يهتم بها أو بابنتها، في البداية قلقة من تحمل مسؤولية طفلة أخرى بالإضافة إلى أطفالي لكنني بعد أن استخرت الله قررت مقابلتها وأخذ القرار بعد التحدث معها.
  • عندما قابلتها وجدت أنها امرأة هادئة الطباع وهو ما شجعني على إكمال الارتباط بها رغم خوفي من أن تسيء معاملة أبنائي لصالح طفلتها.
  • بعد أن تزوجنا كان أبنائي غاضبين لأنها قد أخذت مكانة والدتهم بصورة أو بأخرى، لكن الحقيقة أنها كانت صبورة للغاية معهم كما أنها كانت تسمح لهم برؤية والدتهم كثيرًا والتحدث معها مما جعلهم يحبونها ويعتادون على وجودها.
  • أما عن تعاملها الشخصي معي فقد وجدت أنها امرأة هينة لينة مما جعل علاقتنا تصبح أكثر عمقًا وجعلني أجد فيها الأنوثة والسكينة وهما الأمران اللذان كنت قد افتقدتهما مع طليقتي، وقد استمر زواجنا لمدة 4 سنوات حتى الآن أعتبرهم أنا من أجمل فترات حياتي وأكثرها استقرارًا.

شاهد أيضًا: كيف يعوض الله المطلقة وفوائد الزواج منها

كيف أتعامل مع أبناء زوجي / زوجتي من الزواج السابق

سوف نقوم في هذا المقال بتوضيح كيف يمكن للرجل أو المرأة أن يتعاملا مع أبناء الطرف الآخر من زواجه السابق:

  • تجنب العنف: في البداية يجب تجنب العنف تمامًا لكسب الأطفال وعدم إشعارهم بأنهم قد وقعوا في يد “زوجة أب / زوج أم” معدومي الرحمة.
  • التقرب إليهم بالهدايا: يجب التقرب إلى الأطفال عن طريق الهدايا اللطيفة التي لا يشترط فيها أن تكون غالية السعر بل يكفي أن تكون مجرد هدية بسيطة تعبر عن الحب للأطفال.
  • عدم ذكر والدهم / والدتهم بالسوء: يجب تجنب ذكر والد الأطفال أو والدتهم بالسوء؛ لأن هذا سوف يستعدي الأطفال، ويشعرهم بأنهم في حرب للدفاع عن والدهم أو والدتهم، كما أن هذا سيساهم في ترسيخ شعورهم بالتفكك الأسري.
  • التعامل معهم كأصدقاء: جميع الأطفال لا يستطيعون أن يقاوموا لذة الشعور بأنهم كبار وذو رأي فارق، لذلك فإن أفضل حل لكسب أبناء الزوج / الزوجة هو التعامل معهم كأصدقاء؛ لأن هذا سيسمح للمتقرب بلعب الدور الأبوي، وفي نفس الوقت لن يشعر الأطفال بأن هناك من يحاول احتلال مكانة والدهم / والدتهم.

شاهد أيضًا: تجارب المطلقات بعد الطلاق

هل طلاق الرجل أو المرأة يشير إلى عيب في شخصية أيًا منهم؟

إن طلاق الرجل أو المرأة لا يشير إلى وجود عيب في شخصية أيًا منهم مطلقًا، بل وحتى لا يجب أن يكون أحد أطراف العلاقة سيئًا لحدوث الطلاق، بل يمكن أن يقع الطلاق فقط لكون الطرفين غير متفاهمين وغير قادرين على الحياة سويًا مع بعضهما البعض، لذلك فيجب تغيير ثقافة المجتمع التي تتعلق بأن الرجل المطلق أو المرأة المطلقة لا بد وأن يكون هناك عيوب جوهرية في شخصيتهما، أو على الأقل في شخصية الطرف الآخر الذي كان مشتركًا معهما في العلاقة.

 هل طلاق الرجل أو المرأة يشير إلى عيب في شخصية أيًا منهم؟

شاهد أيضًا: حكم الطلاق بسبب عدم التفاهم

لقد قمنا في هذا المقال بتوضيح إمكانية نجاح زواج الرجل المطلق من المرأة المطلقة تحت عنوان تجارب نجاح زواج المطلقة من مطلق، حتى يستطيع الرجال والنساء المطلقين الراغبين في الزواج من شخص في نفس ظروفهم لكنهم خائفون من التجربة أن يقفوا على نجاح تجارب مثل التجربة التي هم راغبون في خوضها.

المراجع

  1. scoopempire.com , 9 Reasons Why You Should Marry A Divorced Woman , 25/06/2022
  2. mensxp.com , 7 Reasons Why You Shouldn't Date a Divorcee , 25/06/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.