المرجع الموثوق للقارئ العربي

أشرس أنواع الكلاب في العالم

كتابة : وسام أبو الحسن

أشرس أنواع الكلاب في العالم، يندرج تحت هذا المسمى الكثير من سلالات الكلاب المختلفة والتي تعكس عدوانها على الأشخاص أو الكائنات الأخرى لذا، يتم الحرص في التعامل معها مع ضرورة ترويضها وخضوعها للكثير من التدريبات، ولكنها تكون الأنسب والأفضل فقط لمهمات الصيد أو الحراسة أو الوظائف الأمنية، ومن خلال موقع المرجع سنعرض قائمة لـأشرس أنواع الكلاب في العالم والأخطر والأقوى بالصور.

تعريف شراسة الكلاب

تُعرف شراسة الكلاب بأنها سلوك عُدواني مُؤذي، يظهر خلال النُباح أو العض أو التكشير عن الأنياب استعدادًا للهجوم، إذ يظهر هذا السلوك عند رؤية شخص أو كلب آخر أو حتى أي كائن حي، بهدف الدفاع عن مكانه أو الشعور بالخوف وعدم الارتياح.

شاهد أيضًا: أجمل أنواع الكلاب

أشرس أنواع الكلاب في العالم

كما تتمتع الكلاب بالإخلاص والوفاء يمكنها أيضًا أن تُشكل خطراً حقيقيًا إذا لم تُدرب بشكل صحيح، لكن هناك الشرس منها بالفطرة، لذا ستضم السطور التالية أشرس أنواع الكلاب في العالم: [1]

البيتبول

تأتي كلاب البيتبول على رأس قائمة أشرس أنواع الكلاب في العالم، ويرجع ذلك لتصرفها العدواني المُعروف ضد البشر خاصًة الأطفال، لذا يُعتبر من السلالات الغدارة كونه يُنهي على حياة فريسته سريعًا.

البيتبول

توسا إينو

تعد كلاب توسا إينو الأخطر والأشرس في العالم، حيث يبلغ وزنها 65 حتى 100 كيلوجرام وكذلك طولها بين 60 لـ 80 سم، فهي ضخمة الحجم وتنضم تحت قائمة الكلاب القتالية إذ تُعرف بكلاب محاربين اليابان “الساموراي” ويُمنع استيرادها أو امتلاكها في عدد من الدول لشدة خطورتها.

توسا إينو

الباندوج

فئة من الكلاب الأمريكية والتي تظهر قوتها وعضلاتها في الهجوم، صُنفت كلاب الباندوج كـأشرس أنواع الكلاب في العالم نظرًا لمظهرها المخيف وحجمها الذي يتراوح بين 45 لـ 65 كيلوجراماً ونظرها الدقيق حيث تم استخدامها قديمًا في الحراسة لأنها ناتجة عن الخلط بين كلاب البيتبول والنابولي.

الباندونج

كين كورسو

يُعرف أيضًا بـكلب ماستيفس القوي إذ يصل وزنه من 45 لـ 75 كيلوجراماً، أما طوله فيتراوح بين 62 لـ 70 سم وهذا يعكس مدى قوته وضخامته في الحجم، فهو من أنواع الكلاب الشرسة التي استُخدمت في الحروب الرومانية قديمًا.

كين كورسو

الكلب الذئب

أُطلق على تلك السلالة الكلب الذئب نظرًا للتشابه الكبير بينها وبين الذئاب فهي ماكرة إلى حدٍ كبير ولا يتوقع منها أي ردود فعل مفاجأة، حيث هاجمت البشر بشراسة بشكل متكرر خاصًة الأطفال ولهذا السبب فهي ضمن أشرس أنواع الكلاب في العالم وتم حظر تواجدها في بعض الدول كالنرويج.

الكلب الذئب

الدنماركي الضخم

الدنماركي الضخم أو “ماستيف” الأخطر والأشرس على مستوى العالم، يُعرف بحجمه الضخم وطوله المميز الذي يصل لـ 100 سم حيث تم تربيته بهدف الصيد فهو مخصص لتلك المهام ويقوم بها باحترافية خاصة.

الدنماركي الضخم

دوجو أرجنتينو

ترجع أصول هذه الفصيلة من الكلاب إلى الأرجنتين حيث تم تربيتها بهدف الصيد نظرًا لقوتها وضخامته وقوة أنيابها، لذا تم تصنيفها ضمن أشرس أنواع الكلاب وقامت الولايات المتحدة بحظر تواجده كونه واحداً من الكلاب الخطيرة.

دوجو أرجنتينو

بيرو دي بريسا كناريو

تم حظر تواجد كلب القتال الإسباني بيرو دي بريسا كناريو في بعض الدول نتيجة لشراسته وعنفه، إذ يتراوح حجمه وزنًا بين 60 لـ 65 كيلوجرام، وطوله 50 لـ 59 سم، فاشتهر بعدوانيته وهجومه على الكلاب الأخرى والبشر.

بيرو دي بريسا كناريو

 

روت فايلر

تم تصنيف كلاب روت فايلر بـأشرس أنواع الكلاب والأخطر في الحراسة، لذا يمتلكها عدد كبير من الشخصيات المعروفة في حراستهم، كونها أكثر عنفًا وقوة لكنها غير مناسبة تمامًا لامتلاكها لأي هدف آخر فقد تُشكل خطرًا كبيرًا.

روت فايلر

دوبرمان بنشر

يرجع أصل تلك السلاسة لألمانيا، وبالرغم من اكتسابها سمعة طيبة بالولاء والإخلاص إلا أنها شرسة جدًا وتنضم تحت أنواع الكلاب البوليسية لأنها تتمتع بالشعور بتواجد خطرٍ قريب قد يتعرض له أصحابها فتُحدد الوقت المناسب للدفاع بقوة، الجدير بالذكر أيضًا أن وزنها بين 35 لـ 50 كيلوجرام.

دوبرمان بنشر

شاهد أيضًا: انواع الكلاب الصغيرة واسمائها بالصور

أشرس أنواع الكلاب بالصور

تنضم لقائمة أشرس أنواع الكلاب في العالم تلك القائمة التالية والتي تم تصنيفها كـأخطر وأقوى الكلاب في العالم:

بول تيرير

ينضم بول تيرير ضمن قائمة أشرس أنواع الكلاب في العالم، فقد لا يكون الأشرس على الإطلاق أو لا يحمل نفس عدوان الفصائل الأخرى لكنه يتمتع بقوة وعنف كبير نحو فريسته، وهو ناتج عن تهجين عدد من الفصائل ويتميز بشكل رأسه الغريب بعض الشيء.

بول تيرير

ردوسيان ريدج باك

ترجع أصول تلك السلاسة إلى منطقة جنوب أفريقيا حيث اشتهرت بقوتها وعدوانها وصُنفت ضمن أشرس أنواع الكلاب بالرغم من وفائها وإخلاصها، حيث عُرف عنها هجومها على أي دخيل لا تألفه لذا يلزم تدريبها بشكل مُكثف لأنها حساسة بشكل كبير.

ردوسيان ريدج باك

بوير بويل

تم اقتناء كلاب بوير بويل المشهورة بـولائها الشديد بهدف الحراسة ويرجع ذلك لقوتها وحجمها الضخم وشراستها التي تكشف عنها عند الشعور بأي خطرٍ يقترب من مالكها، وكذلك يكثُر تواجدها في جنوب أفريقيا.

بوير بويل

جال دونج

جال دونج أو “دونج الباكستاني” واحدة من الفصائل التي وُضعت ضمن أشرس أنواع الكلاب في العالم حيث أنها ناتجة عن الخلط بين كلاب جال تارير وفصيلة بولي كوتا، لذا فهي شرسة وقوية للغاية فتم تربيتها من أجل المطاردات والهجوم ولا تتناسب لأي غرض آخر كونها صعبة السيطرة.

جال دونج

أنواع الكلاب الشرسة واسمائها

بالرغم من عدم تمتع جميع فصائل الكلاب بنفس الشراسة إلا أن المعظم يتم تصنيفه ضمن أشرس أنواع الكلاب باختلاف طبيعة كلاً منهم، وتلك القائمة التالية تضم بعض أنواع الكلاب الشرسة وأسمائها: [2]

باسنجي

صُنفت كلاب الباسنجي ضمن كلاب الصيد الشرسة كونها تتمتع بقوة مراقبة عالية جدًا وهجوم قوي على أي دخيل لا تألفه، وبالرغم من ذلك فهي من الكلاب المُحبة والمخلصة لمالكيها.

باسنجي

سانت برنارد

يرجع أصل فصيلة كلاب سانت برنارد لمنطقة جبال الألب، وبالرغم من شراستها وما تقوم به من مهام الصيد إلا أنها تتعامل مع البشر بشكل جيد بشرط تدريبها، كما أنها مناسبة تمامًا لعمليات الإنقاذ والدفاع لتمتعها بقوة كبيرة.

سانت برنارد

بول دوج

تتمتع هذه السلاسلة بشكل مميز جدًا وبنية قوية، وبالرغم من لطفها وسلوكها الودود إلا أنها صُنفت ضمن أشرس أنواع الكلاب في العالم لأنها تُظهر شراستها وقت اللزوم، لذا تم تربيتها من قبل الأمريكيون لقوتها في عمليات الصيد والحراسة.

بول دوج

فيلا برازيلي

يوحي اسمه بمكان تواجده وهو البرازيل، وقد يكون ضمن قائمة أشرس أنواع الكلاب لما يتمتع به من ضخامة وشراسة وقوة مراقبة خاصة ولهذا تم حظر تداوله وتواجده في كثير من الدول لأنه من الكلاب التي يصعُب السيطرة عليها.

فيلا برازيلي

أكيتا إينو

تتنوع كلاب أكينا إينو بين الياباني منها والأمريكي، لكن يعود أصل تربيتها وتواجدها في جبال اليابان، صُنفت كنوع من أنواع الكلاب الشرسة نظرًا لقوتها وهجومها القوي على الغرباء أو عند الشعور بخطرٍ يقترب منها، لكن بالرغم من ذلك فهي مُحبة وودودة مع مالكيها.

أكيتا إينو

أشرس أنواع الكلاب في العالم واسعارها

قد تصل أسعار أشرس أنواع الكلاب في العالم لأسعار باهظة للغاية كونها تُستخدم لأغراض معينة كالحراسة والصيد وغيرها، لذا تضم تلك القائمة بعضًا من أشرس أنواع الكلاب في العالم وأسعارها:

البوكسر

يصل سعر كلب البوكسر لـ 4000 جنيه مصري أي بما يعادل 265 دولاراً أمريكياً تقريبًا، وهو من الكلاب التي صُنفت بالشراسة والعدوانية في بعض الأحيان، ويصل وزنه حتى 50 كيلوجراماً.

البوكسر

تشاو تشاو

يرجع أصل سلالة كلاب تشاو تشاو إلى الصين، وبالرغم من حجمها الصغير بعض الشيء إلا أنها اشتهرت بقوتها ومهارتها العالية على القتال إذ توفر حماية ممتازة لمالكيها بفضل شراستها التي تسببت في مقتل عدد كبير من الأشخاص، ويصل سعر كلاب تشو تشو إلى ما لا يقل عن 1000 دولار.

تشاو تشاو

الهاسكي السيبيري

تشتهر سلالة الهاسكي بمهارات خاصة وبنية قوية وغريزة افتراس متأصلة فضلاً عن شكلها الذي يشبه الذئاب إلى حد كبير لذا، تم ضمها ضمن أشرس الكلاب في العالم حيث يُستعان بها في سحب الزلاجات بالمناطق الجليدية نظرًا لقوتها، ويصل سعر كلاب الهاسكي لـ 10 آلاف جنيه مصري أي ما يعادل 639 دولاراً أمريكياً.

الهاسكي السيبيري

مالموت ألاسكا

هي واحدة من سلالة كلاب الهاسكي السيبيرية لكنها صعبة التدريب والسيطرة، يبلغ وزن تلك الفئة من الكلاب ما بين 35 لـ 60 كيلوجراماً وبالرغم من إمكانية تربيتها إلا أنها تتطلب رعاية خاصة نظرًا لقوتها وشراستها التي إذا ظهرت ستأتي بعواقب وخيمة، ويصل سعر هذا النوع ما بين 1000 لـ 2000 دولار أمريكي.

مالموت ألاسكا

الجيرمن شيبرد أو الراعي الألماني

يشتهر هذا النوع من الكلاب بتوظيفه في الأجهزة الأمنية، نظرًا لتمتعه بحاسة شم قوية للغاية وقدرته الهائلة على استشعار الخطر، بجانب بنيته القوية وطباعه الشرسة التي تتلاءم مع وظائف أجهزة الشرطة، ويصل سعره لـ 320 دولا أمريكياً تقريبًا أي ما يعادل 5000 جنيه مصري.

الجيرمن شيبرد أو الراعي الألماني

أوفاتشاركا القوقازي

اشتهرت تلك الفصيلة بقوتها وشجاعتها وحجمها الضخم إذ يتراوح وزنه من 73 لـ 104 كيلوجرامات، لذا انضمت لقائمة أقوى وأخطر أنواع الكلاب في العالم كونها لا تألف التعامل مع البشر بسهولة فيمكن أن يصدر منها سلوك عدواني مؤذي، ويصل سعر كلاب أوفاتشاركا القوقازي حتى 12 ألف جنيه أي ما يعادل 766 دولاراً أمريكياً.

أوفاتشاركا القوقازي

نابولي الدراوس

تظهر كلاب نابولي ببنية قوية للغاية ومظهر ضخم لذا تم استخدامها قديمًا في الحروب، كما أنها تدخل تحت فئة كلاب الحراسة نظرًا لشراستها وهجومها القوي على كل ما يُشكل لها خطر واضح أو تهديد، ويصل سعرها بين 700 لـ 900 يورو.

نابولي الدراوس

أخطر أنواع الكلاب في العالم

على الرغم من امتلاك الكثيرون لمختلف أنواع الكلاب وحبهم لها، والمعروف عنها بالوفاء إلا أنها من الكائنات المزاجية التي قد تتحول في لحظة لتُشن هجوم غير مُتوقع على أصحابها أو أشخاص غرباء مما جعل فئات كثيرة من الكلاب محظورًا تداوله لما تشكله من خطر محتمل على البشر، ومن بين تلك السلالات الآتي:

أشرس 9 كلاب في العالم بالترتيب

تشمل قائمة أشرس أنواع الكلاب في العالم بالترتيب الآتي: [3]

  • البيتبول.
  • روت فايلر.
  • جيرمن شيبرد “الراعي الألماني”.
  • الهاسكي السيبيري.
  • مالموت ألاسكا.
  • دوبرمان.
  • تشاو تشاو.
  • الكاناري بريسا.
  • بوكسر.

شاهد أيضًا: لماذا يلهث الكلب

إلى هنا نكون وصلنا سويًا إلى نهاية مقالنا والذي تحدثنا فيه حول أشرس أنواع الكلاب في العالم وتظهر في كلب البيتبول والروت فايلر والبوكسر والمالموت ألاسكا والجيرمن شيبرد وغيرها من الكلاب الشرسة، بالإضافة إلى سرد أخطر وأقوى أنواع الكلاب بالأسماء والصور وكذلك الأسعار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.