المرجع الموثوق للقارئ العربي

طرق تنحيف الأنف طبيعي بالليمون

كتابة : نسمة محمد

طرق تنحيف الأنف طبيعي بالليمون، تعتبر الأنف من الأعضاء الهامة جدًا في جسم الإنسان خاصة وأنها تعزز حاسة الشم التي لا يستطيع أي شخص من الاستغناء عنها، كما وتحتل الأنف مكاناً مميزاً في الوجه ولذلك يلجأ العديد من الأشخاص الرجال منهم والنساء إلى تصغير الأنف، وفي سياق الحديث عن الأنف يهتم موقع المرجع بتسليط الضوء على طرق تنحيف الأنف طبيعي بالليمون مع توضيح مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تعمل على تصغير وتنحيف الأنف.

طرق تنحيف الأنف طبيعي بالليمون

يُعد الليمون من أهم وأفضل الطرق الطبيعية التي يمكن اللجوء إليها أو استخدامها لتنحيف الأنف ومن ثم الحصول على شكل مميز وجميل، وتتضح طرق تنحيف الأنف باستخدام الليمون في السطور التالية:[1]

  • يمكن وضع ملعقة من عصير الليمون مع ملعقة أخرى من أعشاب الكليمون الطبيعية ووضعها يوميًا على الأنف لمدة لا تقل عن الساعة، خاصة وأن الكليمون يحتوي على العديد من المواد التي تقوم بدور فعال في زيادة تأثير هذه المواد الطبيعية.
  • ينصح العديد من المتخصصين بإمكانية إضافة ملعقة من عصير الليمون الطبيعي مع ملعقة أخرى من الزنجبيل المطحون، إذ يساعد ترك هذا الخليط على الأنف في تصغيرها وزيادة نعومتها.
  • كما يمكن وضع ملعقة من عصير الليمون مع أعشاب الزنجبيل الجافة وتركها على الأنف لفترة كافية من الوقت، إذ يساعد ذلك في سحب الإفرازات الدهنية والزيوت الموجودة في الأنف والتي تؤثر على شكلها بشكل سلبي.

شاهد أيضًا: كم تكلفة تجميل الأنف بالخيوط في دبي

تنحيف الأنف باستخدام المكياج

يعتبر المكياج من الطرق الرائعة والتي يلجأ إليها العديد من النساء والفتيات خاصة وأنه يقضي على مظهر الأنف الكبير في فترة زمنية قصيرة، وتظهر طريقة استخدام المكياج لتصغير الأنف في الآتي:

  •  وضع كريم الأساس على أجزاء البشرة المختلفة وذلك بعد ترطيبها، إذ يساعد ذلك في توحيد لون البشرة ومن ثم الحفاظ عليها من العيوب الكثيرة والشائعة.
  •  رسم مجموعة من الخطوط على الأنف بشكل متوازِ.
  •  رسم خط صغير أسفل منطقة الأنف، مع إمكانية رسم خط آخر على فتحات الأنف أي في الجوانب.
  • اختيار لون بودرة أغمق من لون البشرة مع وضع هذه البودرة على الأنف حتى تظهر بشكل طبيعي.

شاهد أيضًا: علاج سيلان الأنف بالليمون

وصفات طبيعية لتنحيف شكل الأنف

هنالك مجموعة كبيرة من الوصفات الطبيعية والتي يساعد استخدامها ووضعها على الأنف لفترة طويلة نسبيًا من الوقت في الحصول على أنف صغيرة وجميلة، وتظهر هذه الوصفات الطبيعية في الآتي:

الحلبة مع حبة الخروع

 يمكن وضع ملعقة من زيت الحلبة مع ملعقة أخرى من زيت حبة الخروع مع تدليك الأنف بهذا الخليط الطبيعي يوميًا، إذ يحتوي كلًا من زيت الحلبة وزيت حبة الخروع على العديد من العناصر والفيتامينات المفيدة التي تعمل على ترقيق الأنف وتنحيفها، ولذلك لابد من استخدامها بشكل مستمر.

معجون الأسنان

 يمكن إضافة ملعقة من معجون الأسنان مع ملعقة أخرى من بودرة الزنجبيل على نصف ملعقة من خل التفاح، ومن ثم وضع هذا الخليط الطبيعي يوميًا على الأنف، وتركه لمدة لا تقل عن الساعة الكاملة، إذ يساعد هذا الخليط المميز في الحصول على نتيجة ملحوظة ومميزة بعد شهر واحد فقط.

الخميرة والعسل

 يمكن إضافة ملعقة من الخميرة على ملعقة أخرى من العسل والحليب، ومن ثم وضع هذا الخليط الطبيعي على البشرة خاصة على الأنف وتركه لمدة لا تقل عن الساعة الكاملة، إذ يعمل هذا الخليط الطبيعي على إزالة الدهون والزيوت المتجمعة في الأنف والتي تزيد من حجمها بشكل مبالغ فيه.

طرق تنحيف شكل الأنف

شاهد أيضًا: أفضل كريم لتصغير الأنف من الصيدلية مثل عمليات التجميل

طرق ترقق الأنف

هنالك مجموعة بسيطة من الطرق الطبيعية منها والطبية والتي تساعد في تنحيف الأنف في فترة زمنية قصيرة، وتتضح هذه الطرق جميعًا في السطور التالية:[2]

ترقق الأنف من خلال التمارين

تعتبر التمارين من الطرق الرائعة التي تقوم بدور حيوي وفعال في تصغير وتنحيف حجم الأنف، وتتضح هذه التمارين في الآتي:

  • الضغط على جانبي الأنف باستخدام أصابع اليد لفترة طويلة من الوقت.
  • تحريك الفم للأسفل وللأعلى عدة مرات متتالية وذلك لشد الأنف والتخلص من الزيوت والدهون العالقة فيها، ويتم ذلك من خلال تحريك الفم للأسفل عدة مرات وللأعلى مرات أخرى.

ترقق الأنف بالحقن

تحتوي الحقن على العديد من المواد الكيميائية التي تقوم بدور حيوي في تصغير الأنف، إذ تحتوي هذه الحقن على مادة السيلكون التي يلجأ إليها الأطباء في عمليات التجميل، وتظهر مميزات استخدام الحقن لتصغير وتنحيف الأنف في الآتي:

  • تحتاج هذه النوعية من الحقن إلى تخدير موضعي، ويساعد ذلك الأمر في متابعة المريض لكافة التغيرات التي تحدث له بشكل مستمر.
  • لا يحتاج المريض إلى فترة تعافي مثلما يحتاج أثناء التعرض للعمليات الجراحية، كما لا يحتاج هذا المريض إلى فترات طويلة من الراحة.
  • تعتبر الحقن الطبية من أسرع الطرق التي يمكن اللجوء إليها لتنحيف وتصغير الأنف.

الآثار الجانبية الناتجة عن استخدام الحقن للأنف

وعلى الرغم من المميزات الكثيرة والتي يمكن بسهولة الحصول عليها عند استخدام هذه الحقن، إلا أن هناك مجموعة من السلبيات أو الآثار الجانبية والتي تتضح جميعها في الآتي:

  • لا تدوم فعالية هذه الحقن لفترة طويلة من الوقت، إذ أنها تستمر لعدة شهور فقط لا غير.
  • قد تؤثر المواد الكيميائية الموجودة في هذه الحقن على أعضاء وأجهزة الجسم المختلفة.

شاهد أيضًا: أسباب نزيف الأنف من فتحتين

معايير جمال الأنف

هنالك مجموعة من المعايير والتي تعبر عن جمال الأنف، وتتضح هذه المعايير جميعًا في الآتي:

موضع الأنف بالنسبة للعينين

يتم بسهولة تحديد العلاقة الدقيقة بين كلًا من الأنف والعين من خلال ربط خط الحاجبين من ناحية الأسفل بالأنف، مع ضرورة تغطية جميع جوانب الأنف بشكل مميز حتى يتم القضاء على الخطوط والجوانب المتعرجة بمنتهى البساطة والسهولة.

موضع الأنف بالنسبة للذقن والفم

 وتتم هذه الطريقة من خلال رسم خط عريض أسفل العين ليأخذ شكل الوجه، مع رسم خط آخر ليقسم الوجه إلى نصفين، فمن المهم أن تكون المسافة بين الخط العمودي الشفة السفلى صغيرة الحجم، مع وجود مسافة صغيرة بين جانبي الأنف وبين الخط العمودي أيضًا.

العلاقة بين الأنف والشفاه العليا

 ويتم تحديد هذه العلاقة من خلال رسم خطين من الأنف وحتى الفم خاصة الشفاه العليا، فإذا كانت الزاوية بين هذه الخطوط أصغر من 90 ففي هذه الحالة تكون نسب الجمال عالية، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الزاوية تزيد عند النساء بطريقة واضحة جدًا.

العلاقة بين الأنف والذقن

 من المهم وحتى تكون نسبة الجمال عالية أن تكون الأنف على خط الطول والذي تم رسمه ليقسم الوجه إلى نصفين، وفي حالة ارتفاع هذه النسبة عن ثلثي الطول تكون نسبة الجمال عالية.

معايير جمال الأنف

شاهد أيضًا: علاج حساسية الأنف بزيت الزيتون والماء

هكذا، وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم طرق تنحيف الأنف طبيعي بالليمون، كما نكون قد أوضحنا معايير جمال الأنف والتي يرغب في الحصول عليها جميع النساء والفتيات.

المراجع

  1. healthline.com , Ways to slim the nose naturally with lemon , 23/03/2022
  2. wikihow.com , Ways to slim the nose naturally with lemon , 23/03/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.