المرجع الموثوق للقارئ العربي

دعاء لأهل غزة تحت القصف ، أدعية مختصرة نصرة لغزة

أجمل دعاء لأهل غزة تحت القصف ، أدعية مختصرة نصرة لغزة هي ما ترنّمت به قلوب المُسلمين في كلّ مكان قبل أن يترنّم بها اللسان، حيث يتفاعل الإنسان المُسلم مع أحزان وآلام أمّته، انطلاقًا من حديث المُصطفى الذي أوصى بأنّ أمّتنا هي أمّة الجسد الواحد الذي تتكاتف أعضاؤه عند كلّ أزمة، وعبر موقع المرجع يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على دعاء لاهل غزة مكتوب ، اجمل ادعية غزة الحبيبة مكتوبة والتي تشمل على باقة أدعية مؤثرة لقطاع غزة الذي يتعرّض للقصف 2022.

دعاء لأهل غزة تحت القصف

إنّ قطّاع غزّة هي إحدى بقاع الأرض التي سطّرت للمَلاحم والبطولات الكثير من الصّور، وكانت ولا تزال صاحبة البصمة الأكبر في عالم الصّمود والتّحدي، وفي ذلك نطرح أبرز أدعية في دعم صمود أهلنا في غزّة:

الدّعاء الأوّل اللَّهم إنّا لنا أهل وأحبه في تلك البقعة الطّيبة التي تمادى فيها اليهود والظالمون، نسألك أن تكون العَون والسّند لتلك القلوب الموحّدة، وتلك العيون التي باتت تخزن الحُزن ألمًا على وجع الخذلان.
الدّعاء الثّاني اللَّهم نسألك أن تكفي أهلنا في غزّة عن خذلان العالم، أن تكون أنت سندهم على تلك الهجمات الصهيونيّة المُتكرّرة، اللهم فرّق جَمع اليهود وأحرق عليهم أسلحتهم، واعصم أهلنا منهم.
الدّعاء الثّالث اللَّهم نسألك أن تُكرم المُقاومة في غزّة بالنًصر والتّمكين، وأن تجعلهم في عين حفظك ورعايتك التي لا تزول، اللهم بارك جهادهم، وأكرمهم بتحرير الأرض وصيانة العَرض.
الدّعاء الرّابع اللَّهم إنّ أهل غزّة يشهدون لكَ بالتّوحيد، وما لهم إلّا وجهك الكريم، فأكفهم برحمتك وقوّتك وجبروتك عمّن سِواك، اللهم قد خذلهم القريب والبعيد، ولن تخذلهم رحمتك الواسعة.

شاهد أيضًا: دعاء النصر على الظالم

أدعية مختصرة نصرة لغزة

تحمل تلك الأدعية أمانة المشاعر الطّيبة التي تفيض في قلب الإنسان المُسلم، في الحُزن والألم على الاهل والاحبّة، وفي الدّعاء إلى الله أن يُبّت قلوب الجميع في أهل غزّة، وجاءت أبرز أدعية نصرة غزة:

  • اللَّهم يا ربّ العرش العظيم، اللهم قد عقد أهل غزّة العزم على نصرتك، ونُصرة دينك، والزّود عن مقدّسات المُسلمين في فلسطين، فنسألك أن تكون عونًا لهم في كلّ زمان ومكان، وأن تُسدّد رميهم وتحفظهم عن اليمين والشّمال.
  • اللَّهم انصر أهل غزّة، وبارك سعيهم، اللهم ازرع الرُّعب في قلوب أعدائهم، أنت من وعدت جند محمد بسلاح الرّعب، فاجعلهم خير خلف لخير سلّف، وانصر راية الحق بهم.
  • اللَّهم إنّ أهل غزّة قد عقدوا النّية على المقاومة، وحاشاك أن تخذل عبدًا قد لجأ إلى بابك، اللهم انصرهم بقوّتك التي لا تُرد، وعظمتك التي لا تزول، كن لهم ومعهم يا رب.
  • اللَّهم ثبّت قلوب المجاهدين في فلسطين، وانصرهم على من عاداهم من اليهود ومن أعوانهم الظّالمين، ردّ كيد الكائدين، نجعلك اللهم في نُحورهم، ونعوذُ بكَ من شُرورهم.

دعاء مؤثر لأهل غزة تحت النار 2022

يتم تناول تلك الأدعية بكثير من الاهتمام، حرصًا من المُسلم على أخيه المُسلم، كما أوصى الحبيب المُصطفى، وفي ذلك نسرد لكم أبرز أدعية في نصرة غزة:

دعاء مؤثر لأهل غزة تحت النار 2022
  • إن ّغزّة هي موطن العزّة، وهي عُقر دار البطولة، وفي تكرار حربها|، نسأل الله أن يُبارك سعيها، وأن يجعلها في حمايته، وأن ينصره أهلا على من عاداهم، وأن يكون لهم العَون والنّصير.
  • اللهم يا ربّنا العظيم، قد ضاقت بنا الحُروف والمُفردات، ولا سلاح لنا سوى الدّعاء إليك، نسألك أن ترحم أهلنا في غزّة، أن تتنزّل عليه بالصّمود والقوّة، وأن تجعلهم في عين رعايتك، فلا يُضاموا وأنتَ ربّهم العظيم.
  • اللهم إنّ أهلنا في غزّة يستغيثون عونك، نسألك يا ربّ أن تكون لهم ومعهم في كلّ خُطوة، أعمى قلوب الظّالمين عنهم واصرف عنهم كلّ ألم وكلّ حُزن، وانصرهم على أعدائهم.
  • اللهم بارك لنا في همّة الأهل في قطّاع غزّة، واجعل النّصر حليفهم، اللهم ردّ كيد العدوان الإسرائيلي عنهم، وانصرهم على تلك الجحافل الظّالمة التي لا تدين لكَ بدين أو ملّة.

بوستات أدعية لأهل غزة تحت القصف

وهي الأدعية التي تحمل همّ ومُعاناة الاهل في غزّة، وتصل بها إلى ربّ السّموات الغني عن العالمين، وفي ذلك نسرد لكم أبرز أدعية ومنشورات لأهل غزة تحت القصف:

  • يا ربّنا الرّحيم، يا من تُجيب دعوة المُضطر إذا دعاك، وتصرف السّوء، اللهم إنّ لنا أهل وأحبّة يُناجونك أن تكون لهم ومعهم، الله ردّ عنهم كلّ أذى، واكتب لهم النّصر والأمان في مواجهة العدوان الأخير.
  • اللهم يا ربّنا الكريم، نسألك في هذه الأيّام المُباركة، أن ترد كيد الطّغاة إلى نُحورهم، اللهم انصر أهل غزّة على من ظلمهم وعاداهم، واكتب لهم الخير في هذا الصّبر والأجر عن ذلك الجهاد.
  • اللهم نسألك أن تكون العَون والسّند للصّابرين في فلسطين، اللهم أعد إلينا الدّيار المقدّسة، وردّ راية الإسلام إليها، أصلح فساد قلوبنا واجعلنا أهلًا لاستعادتها.
  • اللهم انصر أهلنا في غزّة على الصّهاينة ومن آزرهم من العرب والعجم، اللهم فرّق جمعهم وأحرق عتادهم، وأسقط طائراتهم، ولا تجعل لهم أمنًا ولا أمان.

تغريدات أدعية لأهل غزة تحت القصف تويتر

وعبر نافذة تويتر، عبّر كثير من المُغرّدين عن غضبهم وتضامنهم مع اهل غزّة بعدد من الادعية المُباركة، واخترنا لكم منها الباقة المميزة الآتية:

الدّعاء الأوّل اللهم يا خفيّ الألطاف، نجّي أهلنا في غزّة ممّا يخافون، اللهم آمن خوفهم، وسدّد خُطاهم، وأعمى قلوب وأبصار وعيون الظّالمين عنهم، اللهم انصرهم على من ظلمهم وعاداهم.
الدّعاء الثّاني اللهم منزّل الكِتاب، ومُجري السّحاب عليك باليهود والصّهاينة، ومن ساندهم بالقول أو العمل، ردّ كيدهم عن أهلنا في غزّة، وفرّق جمعهم واختم إلى النّار مصيرهم.
الدّعاء الثّالث اللهم يا ربّنا الكريم، قد ضاقت بنا الحيل ولا باب إلّا بابك الكريم، اللهم من أراد بأهلنا في قطّاع غزّة فخذ بيده إلى ما فيه الخير، ومن أراد بهم شرًا فخذه أخذَ عزيزاً مقتدراً يا قادر يا كريم.
الدّعاء الرّابع اللهم يا قادر على كلّ أمر، نسألك الأمن والأمان لأهلنا في قطّاع غزّة، كُن لهم في هذه الحرب الضّروس، احم الأطفال والنساء والرّجال والعجزة، واشفي الجرحى، وارحم الشّهداء، وانصرهم على الصّهاينة ومن والاهم.

شاهد أيضًا: دعاء سريع الاجابة للانتقام من الظالم

دعاء لأهل غزة تحت القصف بالصور

تُعبّر تلك الصّور عن واحدة من رمزيّات التّضامن العربي والإسلامي، وقد جاءت في عدد من الصّيغ المميّزة التي تزيد من تفاعل المُسلم مع حصار وحرب غزة، وقد اخترنا لكم باقة من أفضل صور دعاء نصرة غزة في الآتي:

دعاء لأهل غزة تحت القصف بالصور 
دعاء لأهل غزة تحت القصف بالصور 
دعاء لأهل غزة تحت القصف بالصور 

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ دعاء لأهل غزة تحت القصف ، أدعية مختصرة نصرة لغزة وانتقلنا مع فقراته في طرح أدعية لنصرة أهل غزة لعام 2022 وأجمل دعاء في نصرة قطّاع غزّة، لنختم في النهاية مع دعاء لأهل غزة تحت القصف بالصور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.