المرجع الموثوق للقارئ العربي

هل حليب بيبي ميل يزيد الوزن

كتابة : جودي غدير

هل حليب بيبي ميل يزيد الوزن، من المعروف أن الحليب هو الغذاء الرئيسي الذي يتم إطعامه للطفل إلى عمر الثلاث سنوات تقريبًا، ففي بداية الأمر يبدأ بالرضاعة من الحليب الطبيعي الذي يفرزه ثدي الأم، ثم بعد عدّة أشهر من عمر الطفل يصبح من الآمن إطعامه حليبًا صناعيًا. لذلك، يجب اختيار النوع الأمثل للطفل، ومن بين أنواع الحليب المشهورة في الأسواق حليب بيبي ميل الذي سنتعرف عبر موقع المرجع فيما إذا كان يزيد وزن الطفل أم لا.

حليب بيبي ميل 1

يُعطى حليب بيبي ميل 1 للأطفال الرضّع الذين يتراوح أعمارهم من شهر إلى 6 أشهر، ويتميّز بأنه خالٍ من المواد المعدلة وراثيًا، وغني بالفيتامينات الأساسية، والمعادن التي يحتاجها الطفل كالحديد والكالسيوم، والبريبايوتكس مع الـ DHA اللازمة للنمو الصحّي للدماغ. تحتوي العبوة منه على 400 جرام من البودرة مع العلم أنه يوجد عبوة بحجم أكبر لكنّها أغلى سعرًا.

شاهد أيضًا: ماهو المعدن الاساسي في الحليب

حليب بيبي ميل 2

يُعطى حليب بيبي ميل 2 للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر إلى سنة، وهو خالٍ من المواد المعدلة وراثيًا، ويحتوي على أوميغا 3، وأوميغا 6، وفيتامين د، والحديد، وجميع الفيتامينات والمعادن المطلوبة للطفل إضافةً إلى البريبايوتكس لضمان النموّ الصحي، ولتطوير الوظائف المعرفية والبصرية له، إذ يوجد في مراجعات المنتج العديد من الآراء الإيجابية التي تشجع على استعماله للطفل.

حليب بيبي ميل 3

الاختلاف الوحيد بين حليب بيبي ميل 3 وحليب بيبي ميل 1 و2 هو أنه يتم إعطاؤه للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من عمر السنة إلى الثلاث سنوات في حين كباقي الإصدارات يحتوي ضمن مكوّناته على المعادن والفيتامينات والمواد الغذائية المهم تواجدها في روتين الطفل كي يحافظ على نموّه بشكل صحّي. يُستخدم هذا النوع بكثرة نظرًا لأن الأطفال في هذا العمر (1 – 3 سنوات) لا يشربن الحليب من ثدي الأم بل يصبح الاعتماد الأكبر على  الحليب الصناعي.

هل حليب بيبي ميل يزيد الوزن

لا يسبب حليب بيبي ميل للأطفال زيادةً في الوزن إذ تحرص شركة هيومانا على صنع منتجاتها الخاصة بحليب الأطفال بقدر من الدقة والجودة العالية، من خلال توفير العناصر الغذائية اللازمة للطفل الممزوجة مع بودرة الحليب. ولذلك، فإن تركيبته لا تحتوي على النشاء أو السكريات بنسبة أكبر من اللازم التي تضر الطفل، وتزيد من وزنه بشكل ضارّ، وخاصةً فيما إذا تم الالتزام بالجرعات الموصى بها لكل عمر.

شاهد أيضًا: هل حليب بريمالاك يسمن

فوائد حليب بيبي ميل

تعتبر شركة هيومانا أن الأطفال هم الأهم في الحياة، ولها أكثر من 60 عامًا في المجال إذ تمتلك الكثير من الخبرة، ويتميز حبيب بيبي ميل بما يلي:

  • خالي من الكائنات المعدلة وراثيًا.
  • متوافق مع الطبيعة إذ يتم التعاون مع متخصصين وأطباء أطفال لتقديم المنتج المثالي المناسب للأطفال.
  • مناسب للأطفال من عمر اليوم وحتى الثلاث سنوات.
  • سهل الهضم بالنسبة للطفل، وخاصة بأن معدة الطفل في العمر الصغير تكون حساسة.
  • خالي من الملونات والمواد الملوّنة.
  • يخضع للفحص والاختبار قبل طرحه في الأسواق.

أضرار حليب بيبي ميل

لا يمكن نكران أن حليب الأم هو الأفضل على الإطلاق، ولعلّ أهم فوائد العظيمة أنه يزوّد الطفل بالمناعة الطبيعية على عكس الحليب الصناعي، والذي قد يكون أحد أبرز أضراره أنه قد لا يؤمّن للطفل المناعة اللازمة، وهذا ما تُصرّح به شركة هيومانا، وتوصي بأن يتم استعمال حليب بيبي ميل ابتداءً من عمر السنة كجزء من النظام الغذائي وليس بديلًا لحليب الأم. غير ذلك، لم تسجّل حالات معاناة الأطفال من أي عرض صحّي ضارّ، وعلى جميع الأحوال يمكن استشارة الطبيب قبل استخدامه.

حليب بيبي ميل للإمساك

من أحد منتجات شركة هيومانا لحليب الأطفال هو حليب بيبي ميل كومفورت (Bebemil Comfort)، والذي يُستخدم في حال معاناة الطفل من الإمساك وعسر الهضم، فهو ذو تركيبة غذائية لعلاج حالات الإزعاج الهضمي مثل المغص والانتفاخ عند الأطفال لاحتوائه على بروتين مصل الحليب المحلّل جزئيًا. [1] ويمكن استخدامه للأطفال من عمر اليوم وحتى السنة لكن يُنصح باستشارة الطبيب قبل استخدامه لحالات الاضطرابات الهضمية الطفيفة.

حليب بيبي ميل للامساك

سعر حليب بيبي ميل

كما ذكرنا سابقًا، فإن حليب بيبي ميل من هيومانا يأتي بثلاثة أنواع، يستهدف كل نوع فئة عمرية معيّنة كما يمكن أن تأتي العبوة منها بحجم مختلف، وتأتي الأسعار على الشكل التالي بحسب موقع أمازون:

  • هيومانا بيبي ميل 1، 400 جرام، بسعر 38.82 ريال سعودي.
  • هيومانا بيبي ميل 2، 400 جرام، بسعر 44.95 ريال سعودي.
  • هيومانا بيبي ميل 3، 400 جرام بسعر 33.71 ريال سعودي.
  • هيومانا بيبي ميل 3، 900 جرام، بسعر 70.49 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: حليب المراعي خالي من اللاكتوز

تجربتي مع حليب بيبي ميل للأطفال

ترغب بعض الأمهات قبل تجربة أي شيء يخصّ طفلها بالحصول على فكرة مسبقة عن تجارب الآخرين عن المنتج قبل شرائه لطفلها فحين يتعلق الأمر بصحّة الطفل يصبح الأمر حسّاسًا، وعن تجربة إحدى السيدات لحليب بيبي ميل لطفلها قالت:

يمكنني القول بأن استعمال حليب بيبي ميل كان آمنًا لطفلي، ولم يسبب له أية مشاكل. حيث كنت أحضر له الجرعة المناسبة لعمره، والتي كانت عبارة عن 90 مللي كحدّ أقصى كل 4 ساعات، وكان طفلي يهضمه بسهولة بدون النفور منه أو المعاناة من أي مغص مع العلم أنني كنت أعطيه له بالإضافة إلى الرضاع الطبيعية إذ يعتبر مكمّل غذائي للطفل لأنه يحتوي العديد من العناصر الغذائية المفيدة كالمعادن والفيتامينات. ما أوصي به الأمهات هو استشارة الطبيب بالجرعات المناسبة للطفل، وطريقة الاستخدام إذ يوجد من حليب بيبي ميل ثلاثة أنواع، كل نوع مخصّص لعمر معيّن من الطفل.

تعرفنا من خلال المقال فيما إذا كان حليب بيبي ميل يزيد الوزن، وهو لا يسبب زيادة وزن الطفل إلا في حال الإكثار من إطعام الطفل له والذي سيؤثر سلبًا عليه.

المراجع

  1. mumzworld.com , bebemil comfort , 16/02/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.