المرجع الموثوق للقارئ العربي

تجربتي في تقصير طولي

تجربتي في تقصير طولي، تختلف أطوال الأفراد من شخص لآخر، فهناك أشخاص قصار القامة، ومنهم طويلو القامة، كذلك متوسطي الطول، وغالباً ما يُفضّل الأفراد أن يكونوا من طوال القامة، ولكن بشكل جذّاب، حيث أنه يوجد بعض الناس الذين يتم تصنيفهم من الأشخاص العمالقة نظراً لأن طولهم زائد عن الحد الطبيعي، وبالتالي يسبب لهم الإحراج، ومن خلال موقع المرجع سيتم الحديث في هذا المقال عن العوامل التي تُؤثر على طول القامة، وبعض النصائح والحيل لكي يبدو الشخص أقصر.

ما هي العوامل التي تؤثر على طول القامة

تتأثر عملية تطور طول القامة بالعديد من العوامل، وهي كما يلي:

  • الجينات: حيث يتأثر طول القامة بحوالي 80% من الجينات والعوامل الوراثية، وتم اكتشاف ذلك عند اكتشاف ما يقارب 700 نوع من المواد الوراثية التي تؤثر على طول الغضاريف الموجودة في صفائح النمو سواء في الذراعين أو الساقين.
  • الصحة ونوعية الطعام: حيث يحتاج الجسم بشكل عام في مراحل نمو العظام وطولها إلى الاهتمام بنوعية الغذاء واختيار الأطعمة الغنية بالكالسيوم، وخاصّةً في فترة النمو للأطفال.
  • فترة ما قبل الولادة: تُعد فترة ما قبل الولادة هي من أكثر الفترات التي ينمو بها طول الإنسان وتصل قامته إلى حوالي 50سم، ومن ثم تبدأ بالانخفاض بعد الولادة حتى سن الثماني سنوات فتصل إلى 5.5 سم، وبعدها تبدأ بالنمو والزيادة خلال فترة البلوغ، كما يكون الذكور في هذه الفترة أكثر سرعة في نمو الطول من الإناث.
  • عوامل بيئية: هناك العديد من العوامل الأخرى، مثل: البيئة والمكان الذي يعيش به الإنسان تؤثر على طوله، حيث أن احتواء المكان على المياه والهواء النظيف، والرعاية الصحية السليمة، وأخذ اللقاحات في طفولته، وكذلك وجود هرمون النمو الذي يزداد إفرازه خلال النوم عند الأطفال في بداية حياته جميعها عوامل تؤثر في طول قامة الأفراد.
  • بعض الهرمونات الجنسية، مثل: هرمون التستوستيرون، وهرمون الإستروجين، اللذان يتم إفرازهما في مرحلة البلوغ حيث لهم دور كبير في التأثير على طول القامة، وكذلك هرمونات الغدة الدرقية، التي تؤثر في نمو طول الإنسان.

تجربتي في تقصير طولي

شاهد أيضًا: تجربتي مع النيلة الزرقاء للمنطقه الحساسة

تجربتي في تقصير طولي

على الرغم من أنَّ طول القامة يدل على الجمال، ولكن هناك أشخاصاً لا يرون ذلك، وأكثر ما يبحثون عن تقصير القامة هنّ الفتيات، وذلك لأنه يسبب لهن الإحراج بسبب طولها، حيث أن أكثر ما يزعج الفتيات هو الارتباط برجل أقصر منها بالطول، إذ أنّه أمرٌ محرج للغاية، لذلك تبحث الكثيرات عن وجود طرق فعالة لتقصير القامة، ومن خلال تجربتي في تقصير طولي اكتشفت أنه ليس هناك أي طرق علاجية تُساعد في تقصير الطول، وليس هناك طرق عملية وطبية تساعد في هذا الموضوع، وذلك لأن الطول يُعتبر من الأمور الطبيعية في حياة الإنسان، لذلك لا يُمكن تغييرها، ولكن هناك العديد من الطرق التي تُستخدم في الإيحاء بأن المرء أقصر مما هو عليه بالحقيقة، والتي سنُوردها فيما يلي:

شاهد أيضًا: تجربتي مع إزالة جير الأسنان وأسباب تكونه وأضراره على الأسنان

نصائح لتقصير القامة

خلال تجربتي الشخصية هناك العديد من النصائح التي لا بد من اتباعها كي يبدو الشخص الطويل أقصر في القامة، ومن هذه النصائح ما يلي: [1]

اتباع أسلوب الخداع البصري

أحياناً من الممكن أن يكون الشخص قصير إلّا أنه يبدو لنا طويلاً، ولكن في حال تواجده مع أشخاص آخرين أطول منه وأكبر بنية يختلف الوضع عما نراه سابقاً، لذا لا بد من التواجد مع الأشخاص الأطول والأضخم في البنية، أما إذا كانت الفتاة طويلة فيُفضّل أن ترتدي الفتاة الكعب العالي حتَّى تبدو أقصر منهم أو متناسبة معهم في الطول.

الانحناء قليلًا

حيثُ أنَّ الانحناء بعض الشيء أثناء الكلام مع أحدهم، يمكن أن يوحي بالقصر بعض الشيء، وذلك من خلال السير بانحناءة خفيفة أو حني الرقبة عند التكلم، مع ضرورة خلق التناسق والانسجام مع الآخرين، فلا بد من الانتباه أثناء السير والجلوس وفي حال التحدث مع الآخرين لا يجب أن يكون الشخص مستقيم، ولكن يجب تجنب الانحناء المبالغ فيه لأن ذلك يظهر الشخص بمظهر العاجز أو فاقد الثقة بالنفس.

تجنب ارتداء الكعب العالي

من خلال تجربتي الشخصية في تقصير طولي هو عدم ارتداء الكعب العالي لفترة طويلة، لذلك لا بد من الابتعاد عن ارتداء الكعب العالي، وخاصّةً عند التواجد مع الأشخاص الأقصر منّا حتى لا نبدو أطول من غيرنا، كما يجب ارتداء الأحذية الرياضية المريحة والتي تجعل الشخص يظهر أقصر أو متناسب مع من حوله.

تجنب لفات الحجاب العالية

تُعتبر لفات الحجاب المرتفعة أو تسريحات الشعر بشكل مرتفع، من الحيل التي تجعل الشخص يبدو أطول، لذلك يجب تجنب هذه النوعية من لفات الحجاب.

عدم اختيار تسريحات الشعر الكثيف

تسريحات الشعر الكثيف تجعل الشخص يبدو وكأنه رأسه كبير، وهذا ما يجعل الشخص يبدو أطول من اللازم، لذلك لا بد من تجربة تسريحات الشعر الناعم.

شاهد أيضًا: تجربتي مع رجيم لو كارب وفوائده وأضراره

نصائح للظهور بشكل أقصر

تجربتي في تقصير طولي

هناك العديد من النصائح التي لا بد من اتباعها لكي يبدو الشخص أقصر، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

الحفاظ على الوزن المثالي

في حالة تناسق الوزن مع الطول لا يبدو الشخص أطول من اللازم، لذلك يجب الحفاظ على الوزن المثالي، بحيث يجب أن يكون كلاً من الطول والوزن متناسقين ومتناسبين.

الابتعاد عن الفساتين الضيقة

تُعتبر الفساتين الضيقة من أكثر الملابس التي تُحدّد ملامح الجسد بحيث تجعل الشخص يبدو أطول، لذا لا بد من تجربة التنورة المنفوشة والتي تصل إلى الكاحل فتجعل المظهر يبدو أقصر.

الملابس ذات النقوش العرضية

يلجأ الأشخاص ذو القامة القصيرة إلى الملابس ذات النقوش الطولية أما في حالة الأشخاص ذي القامة الطويلة فلا بد من اختيار الملابس ذات النقوش العريضة، وذلك لأنها تساعد في أن يبدو الشخص أقصر مما هو عليه، حيث يجب الابتعاد عن الملابس ذات النقوش الطولية وتجنبها، حيث إنها تساعد في الإيحاء بأن الشخص طويل جداً،وفي حال قام الشخص طويل القامة بارتدائها فإن شكل هذا الشخص سيبدو غير طبيعي.

تجنب ارتداء البنطلون العريض

تشبه البنطلونات الضيقة الفساتين الضيقة، حيث تجعل الشخص يبدو أطول لذا لا بد من تجنب ارتداء البناطيل الضيقة خاصّة إذا تم ارتداؤها مع البلوزات الطويلة، ويعد الخيار المناسب لارتداء البناطيل هو ارتداء البنطلون العريض الذي يصل إلى الكاحل مع بلوزة قصيرة فهذا ما يجعل الشخص يبدو بمظهر لائق وأيضاً يبدو أقصر من الطول الطبيعي.

تجنب اللون الواحد

يجب المحاولة بأن يرتدي الشخص ملابس تحتوي على أكثر من لون، ولكن لا تزيد عن ثلاثة ألوان لأنه في حال ارتداء ملابس بلون واحد يبدو الشخص بشكل أطول، ولكن عند تعدد الألوان بطريقة متناسقة مع بعضها البعض يبدو الشخص بمظهر أقصر، ومن الألوان التي ينصح بها لطويلات القامة هي: الأبيض، الأسود، الرمادي، البيج، السماوي والزهري الفاتح.

شاهد أيضًا: تجربتي مع رجيم اللقيمات لإنقاص وزني

كيف يمكن تقصير الطول طبياً

هناك طريقة طبية تُستخدم لحل مشكلة الطول الغير طبيعي، حيث يكون هذا الشخص من الأشخاص الذين يكون جميع أفراد العائلة من طوال القامة، وبالتالي يؤثر ذلك في جيناته، فيولد طويلاً عن الحد الطبيعي، لذا يلجأ إلى استخدام إبرة النمو التي تحد من الطول، ولكن لا بد من استشارة الطبيب قبل أخذ هذه الإبرة، كما يمكن للشخص اللجوء إلى العملية الجراحية التي تعمل على تقصير السيقان، ولكن هناك العديد من الأعراض التي تكون مصاحبة لهذه العملية كالألم الدائم في السيقان والإحساس بضعف عام في الرجلين.

شاهد أيضًا: تجربتي مع انتروجرمينا وما هي اضرارها

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي يحمل عنوان، تجربتي في تقصير طولي، حيث تعرفنا على بعض الحيل التي تساهم في جعل الشخص يبدو أقصر من المعتاد.

المراجع

  1. hamilton.edu , SHORTENING A SPEECH , 04/01/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *