المرجع الموثوق للقارئ العربي

تجربتي مع رجيم الماء السريع مع التفاح

تجربتي مع رجيم الماء السريع مع التفاح، يُعد رجيم الماء السريع مع التفاح من الأنظمة الغذائية التي ينصح بها الكثير من خبراء التغذية للتخلص من الوزن الزائد في أسرع وقت ممكن، إذ يحتوي التفاح على العديد من العناصر والفيتامينات التي تساعد في طرد السموم التي تزيد من تراكم الدهون بالجسم، وفي سياق الحديث عن الرجيم يهتم موقع المرجع بتسليط الضوء على تجربتي مع رجيم الماء السريع مع التفاح، مع توضيح طريقة أتباعه.

ما هو رجيم الماء السريع مع التفاح

يلجأ العديد من الأشخاص إلى رجيم الماء السريع مع التفاح خاصة الأخضر منه لتفتيت الدهون المتراكمة في أجزاء مختلفة من الجسم؛ ومن ثم الوصول إلى الوزن المثالي في فترة زمنية قصيرة، إذ تعتمد هذه الحمية الغذائية على إمداد الجسم بكمية بسيطة من السعرات الحرارية وحتى الفيتامينات اللازمة لتقوية الجهاز المناعي، وأثناء إتباع هذا النظام الغذائي لابد من تناول التفاح والماء مع الابتعاد النهائي عن الأطعمة الغذائية الغنية بالسعرات الحرارية، والتي يؤدي الإفراط منها إلى زيادة الوزن.

شاهد أيضًا: افضل وجبة عشاء للرجيم

تجربتي مع رجيم الماء السريع مع التفاح

رجيم الماء السريع مع التفاح من الحميات الغذائية التي تم اتباعها من قِبل العديد من الأشخاص للوصول إلى الجسم المثالي، وتتضح تجاربهم جميعًا فيما يلي:[1]

  • ذكر شاب يبلغ من العمر 28 عامًا وكانت يعاني من تراكم الدهون في منطقة البطن، ونصحه الطبيب باتباع نظام الماء السريع مع التفاح الأخضر الذي ساعده في التخلص من هذه الدهون بعد أسبوعين فقط.
  • ذكرت سيدة أخرى كانت تعاني من السمنة المفرطة، واتبعت العديد من الحميات التي لم تجدي معها فائدة، ولكن نظام الماء والتفاح حقق لها نتيجة فعالة وملحوظة في ثلاثة أسابيع فقط.
  • أكدت فتاة تأخرت في الزواج بسبب وزنها الزائد عن الحد، ونصحها أحد الأصدقاء باتباع هذا النظام لمدة عشرة أيام فقط، وبالفعل وبعد مرور هذه المدة لاحظت نتيجة مبهرة.

شاهد أيضًا: تجربتي مع رجيم لو كارب وفوائده وأضراره

طريقة تطبيق رجيم الماء السريع والتفاح

يساعد تطبيق هذا الرجيم المميز والبسيط بالطريقة الصحيحة في التخلص من الوزن الزائد؛ ومن ثم الحصول على الوزن المثالي المرغوب فيه، وتتضح طريقة تطبيقه فيما يلي:

  • اليوم الأول: يُنصح بتناول كمية كبيرة من الماء تصل إلى 3 لترات، وذلك بالإضافة إلى الإفراط في تناول التفاح الأخضر، فيمكن تناول أكثر من عشر حبات في اليوم الواحد.
  • اليوم الثاني: يمكن تناول ثمار التفاح الأخضر المقطعة على طبق من سلطة الفواكه، وذلك بالإضافة إلى قطعة من الجبن القريش في وجبة العشاء، مع الإفراط في تناول المياه لتسريع عملية الحرق.
  • اليوم الثالث: من المهم أن تحتوي الثلاث وجبات على ثمرة كبيرة الحجم من التفاح الأخضر مع إمكانية تناول ثمرة من الخيار أو رغيف واحد من العيش في وجبة الإفطار.
  • اليوم الرابع: يُنصح بتناول ثمرة كبيرة من التفاح أثناء وجبة الإفطار مع كوب كبيرة من المياه، مع تكرار هذا الأمر في وجبة الغداء ولكن بإضافة قطعة من اللحم المشوي.
  • اليوم الخامس: لابد من تناول ثمرة من التفاح في وجبة الإفطار مع بيضة واحدة، وفي وجبة الغداء والعشاء ينصح بتناول ثمار التفاح مع المياه فقط.
  • اليوم السادس: تناول ثمرة من التفاح في وجبة الإفطار مع الإفراط في تناول المياه، وبعد ذلك يمكن تناول قطعة من السمك المشوي مع التفاح والماء في وجبة الغداء، كذا ويمكن تناول ثمرة أخرى من التفاح عند الشعور بالجوع.

شاهد أيضًا: كم عدد السعرات الحرارية في التفاحة؟

أهمية رجيم الماء السريع والتفاح للتنحيف

يعتبر هذا الرجيم الذي يتكون من الماء والتفاح الأخضر من الحميات الغذائية المميزة التي تقضي على دهون الجسم الزائدة بمنتهى السهولة، وتتضح أهميته فيما يلي:

  • يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعطي الجسم شعوراً بالشبع لفترة طويلة من الوقت، خاصة وأنه يساعد في سد الشهية من خلال امتلاء البطن.
  • يحتوي كلًا من التفاح والماء على نسبة بسيطة من السعرات الحرارية؛ مما يساعد في تحفيز الجسم على حرق الدهون والتخلص منها بشكل نهائي.
  • التفاح الأخضر والماء من المكونات الخالية من الدهون الضارة أو البروتينات العالية؛ مما يساعد في زيادة معدل حرق الدهون.
  • يساعد هذا النظام الغذائي في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية التي يحتاج إليها؛ ومن ثم تحفيز الجسم على ممارسة التمارين الرياضية.
  • يساعد في تحفيز عملية الأيض وتسهيل عملية الهضم؛ ومن ثم الحفاظ على الجهاز الهضمي من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

فوائد رجيم الماء السريع والتفاح للتنحيف

شاهد أيضًا: تجربتي مع الزبادي قبل النوم

رجيم الماء السريع والتفاح كم ينزل

أثبتت العديد من التجارب أن اتباع رجيم الماء السريع والتفاح لمدة من الوقت تصل إلى الأربعة أيام قد يساعد في تنزيل أكثر من ثلاثة كيلوغرامات في هذه المدة البسيطة، ولكن ينصح الكثير من خبراء التغذية بضرورة الإفراط في تناول المياه والفاكهة والخضروات الأخرى لإمداد الجسم بالكمية الكافية من السكريات الطبيعية والتي يحتاج إليها، خاصة وأن فاكهة التفاح تحتوي على نسبة بسيطة من السكر، وذلك مقارنة بالعديد من أنواع الفاكهة الأخرى.

نصائح يجب مراعاتها عند إتباع نظام الماء السريع والتفاح

ينصح الكثير من خبراء التغذية بضرورة اتباع مجموعة من النصائح أثناء رجيم الماء السريع والتفاح، وتتضح هذه النصائح جميعًا فيما يلي:[2]

  • الإفراط في تناول المياه بحيث لا تقل عن ثلاثة لترات في اليوم الواحد.
  • تناول المشروبات الدافئة أو الأعشاب الطبيعية، ولكن دون إضافة السكر.
  • ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر وذلك للحصول على نتيجة مميزة في خسارة الوزن.
  • لابد من تناول ثلاث ثمرات من التفاح الأخضر قبل الخلود إلى النوم بساعتين على الأقل.

رجيم التفاح الأخضر والزبادي

يقوم هذا النظام الغذائي بدور مميز في حرق الدهون الزائدة الموجودة في أماكن متفرقة بالجسم من خلال زيادة الشعور بالشبع وامتلاء البطن لفترة طويلة من الوقت، وتجدر الإشارة إلى أن الزبادي تحتوي على العديد من المعادن والفيتامينات المفيدة التي تساعد تنظيف الجسم من السموم أو الدهون الضارة التي تعتبر من الأسباب الرئيسية وراء زيادة الوزن، كذا وأنها تساعد في تقوية الجهاز المناعي ومن ثم تحسين عملية الأيض والهضم التي تحفز الوصول إلى الجسم المثالي في فترة زمنية قصيرة.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الشعير للتنحيف وحرق الدهون

رجيم الماء السريع والتفاح لإنقاص الوزن 7 كيلو

يعتمد هذا الرجيم على إنقاص حوالي 7 كيلو جرام من الوزن الزائد في أسبوع واحد فقط، وتتضح طريقة اتباعه فيما يلي:

  • تناول ثمرتين من التفاح الأخضر في وجبة الإفطار مع كوب كبير الحجم من الماء.
  • تناول حوالي 4 حبات من التفاح، وذلك في وجبة الغداء مع كوب آخر من الماء.
  • أما في وجبة العشاء، فيمكن تناول ثمرتين من التفاح مع كوبين من الماء، أي كوب قبل الوجبة وكوب آخر بعدها لزيادة الشعور بامتلاء والشبع.

رجيم التفاح فقط مجرب

يعتمد رجيم التفاح فقط على تناول ثمرة واحدة أو أكثر من التفاح في الثلاث وجبات مع تناول قطعة من اللحم أو السمك المشوي في وجبة الغداء، وتتضح هذه التجارب فيما يلي:

  • ذكرت سيدة ظلت تعاني من السمنة المفرطة خاصة بعد الحمل والولادة، ولكن ساعدها رجيم التفاح في خسارة أكثر من خمسة كيلو جرام في أسبوع واحد فقط.
  • أكد رجل نصحه أحد الأصدقاء باتباع رجيم التفاح للتخلص من الدهون الزائدة والمنتشرة في أجزاء مختلفة من الجسم وبالفعل تخلص منها بعد شهر واحد فقط.

رجيم التفاح فقط مجرب

هكذا، وفي نهاية هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم تجربتي مع رجيم الماء السريع مع التفاح، كما نكون قد تعرفنا على طريقة تطبيق هذا الرجيم الفعال والمميز بشيء من التفصيل.

المراجع

  1. wikihow.co , My experience with the quick water diet and apples , 12/08/2022
  2. firstpost.com , experience with the quick water diet and apples , 12/08/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.