المرجع الموثوق للقارئ العربي

انواع حليب سيميلاك بالصور

كتابة : اية محمد

انواع حليب سيميلاك بالصور جميعها يمكنها توفير العناصر الغذائية الأولية التي يحتاجها الأطفال في فترة الرضاعة لتكوين أجسامهم، ورغم أنه لا لبن صناعي يمكنه تعويض لبن الأم لكن سيميلاك من الأنواع الجيدة في الألبان الصناعية التي قد تحتاج الأم لاستبدال اللبن الطبيعي بها لسبب أو لآخر، ومن خلال موقع المرجع سنعمل على توضيح الفرق بين انواع حليب سيميلاك، علاوةً على بيان انواع حليب سيميلاك بالصور.

فوائد حليب سيميلاك للأطفال

تركيبة الغذاء الصحي المفيد للأطفال حساسة ومعقدة خصوصًا في بداية عمره، لذا يتم العمل في مصانع سيميلاك على مدار الـ 24 ساعة لتقديم الأفضل من حيث الفوائد التي يحتاجها الرضع، وفيما يلي نبذة عنها:[1]

  • حليب سيميلاك يحتوي على تركيبة “HMO” الكيميائية المتوفرة بشكل طبيعي في حليب الأم.
  • به نسبة مرتفعة من النيوكليوتيدات بالمقارنة مع أنواع الحليب الصناعي الأخرى؛ مما يعزز مستوى مناعة الطفل.
  • خالي من زيت النخيل، مما يعني صحة أفضل وكالسيوم أعلى، وسهولة في عملية الإخراج.
  • منع نمو الجراثيم من نوع البروبيوتيك.
  • خالي من هرمون النمو الصناعي.
  • سهل الهضم، ومغذي.

اقرأ أيضًا: فوائد حليب ابتاميل لزيادة الوزن

انواع حليب سيميلاك بالصور

هناك عدة أنواع من سيميلاك، كل منها تتوافق مع عمر معين أو حالات معينة، لذا فتعدد الأنواع في صالح الأم والرضيع، وفيما يلي بيان بانواع حليب سيميلاك بالصور:

حليب سيميلاك أي كيو 1

يجب أن يُستخدم فقط في الفترة بين ولادة الرضيع إلى عمر الـ 6 أشهر، وهو غني بالعناصر الغذائية المفيدة لتلك المرحلة لتكوين مقاومة جيدة بالجسم برفع نسبة المناعة الطبيعية، كما أنه يحتوي على تركيبة Eye-Q Plus التي تستهدف قيمة غذائية أعلى لهذا العمر، وهو مصنع من لبن الأبقار النقي الطبيعي ومدعم بالبروتين.

حليب سيميلاك أي كيو 1

حليب سيميلاك أي كيو 3

يحتوي على بعض الأحماض الهامة مثل: (أوميجا 3و4، الكولين، التورين، الأراشيدونك، الدكوزاهكسانويك)، بالإضافة إلى الحديد كعنصر أساسي فيقلل من نسبة إصابة الصغير بالأنيميا، علاوةً على احتوائه على البروبيوتيك البكتيريا المفيدة لصحة الأمعاء والجهاز الهضمي، وهو معدم بالنيوكليوتيدات مع نسبة من الكالسيوم، وهذا النوع مناسب للأطفال من عمر سنة إلى 3 سنوات.

حليب سيميلاك أي كيو 3

حليب سيميلاك غين 2

هذه لعبوة تأتي بتركيبة للرضع تحتوي على Intelli-Pro، أي مزيج قوي من العناصر الغذائية التي يحتاجها الطفل مثل عنصر DHA، وكذلك اللوتين، وبه النيوكليوتيدات والبريبايوتكس المتوفرين في لبن الأم الطبيعي، مع بعض الفيتامينات مثل فيتامين (هـ، ج)، مع مستويات عالية من البروتين والطاقة التي تسد حاجة الطفل المتنامية إلى الغذاء، مناسب فقط للرضع من عمر 6 شهور إلى عام واحد.

حليب سيميلاك غين 2

حليب سيميلاك غين بلص

مكون من نسب مدروسة من عناصر: (اللوتين، DHA، فيتامين E) مع مجموعة مغذيات أخرى تمكنت بعض الدراسات الجديدة من الكشف عن أنها تحسن اتصال خلايا الدماغ حتى أكثرمن الـ DHA، وهو يناسب الأطفال بداية من عمر سنة إلى 3 سنوات.

حليب سيميلاك غين بلص

حليب سيميلاك توتال كومفورت (1، 2، 3)

تم إنتاج من نوع سيميلاك تركيبة جديدة تناسب حالات مخصصة للرضع، وسنعرض نبذة عن انواع حليب سيميلاك بالصور فيما يخص هذه التركيبة في الآتي:

  • سيميلاك توتال كومفورت 1: العمر (الولادة- 6 شهور)، سهل الهضم، يحتوي على الفيتامينات، والبروتين، مع مصل الحليب المحلل جزئيًا، ولكن يرجى الحذر في استخدامه مع الأطفال التي تعاني من حساسية اللاكتوز.
  • سيميلاك توتال كومفورت 2: العمر (6: 12) شهر، يمكن استخدامه وحده دون الرضاعة الطبيعية في الحالات العادية التي يقررها الطبيب، به العناصر اللازمة التي تساعد على نمو الطفل عقليًا وبدنيًا.
  • سيميلاك توتال كومفورت 3: العمر من سنة إلى 3 أعوام، التركيبة خالية تمامًا من مسببات الحساسية واللاكتوز، وبه فيتامينات (أ، ب6، ب12، ج، د) بالإضافة إلى النحاس والحديد والزنك والسيلينيوم وحمض الفوليك.

حليب سيميلاك توتال كومفورت (1، 2، 3)

سيميلاك جولد HMO

يستخدم للرضع من الولادة وحتى عمر الـ 6 شهور، التركيبة تهدف في المقام الأول تعزيز المناعة للأطفال الذين يعانون سوء التغذية، يحتوي على تركيبة محسنة من الـ HMO، يساعد اللبن بمكوناته المطورة على تعزيز كفاءة الدماغ والمساعدة في تكوينها.

سيميلاك جولد HMO

سيميلاك أدفانس بلص

هذه العبوة هي اختيار الأمهات الأول والأكثر طلبًا في الأوساط العربية؛ بسبب تركيبته الفريدة والقوية المغذية للرضيع، وهو من عبوات الألبان التي لا تستخدم زيت النخيل، وبه نسبة حديد أعلى، ويحتوي على مادة LC-PUFA التي تطور الدماغ والجهاز العصبي للطفل، مع مستويات عالية من النيوكليوتيدات التي تساهم في تكوين الجسم لأجسام مضادة مقاومة للأمراض، وهو مناسب للرضع من عمر الولادة وحتى 6 شهور.

سيميلاك أدفانس بلص

 

سيميلاك أدفانس إل إف

هذا النوع يناسب الأطفال الذين يعانون من مشكلة الإسهال دومًا؛ فهو خالي من اللاكتوز الذي يزيد من حدة المشكلة، وهو خالي من حليب الصويا، كما أنه غني بعنصر الحديد؛ مما يجعله خيارًا مناسبًا لأصحاب فقر الدم، ولكن يحذر استخدامه لمن لديهم تاريخ عائلي من الربو والأكزيما، وهو مناسب لعمر الأطفال حتى سن الـ 6 شهور.

سيميلاك أدفانس إل إف

سيميلاك سينسيتيف (1، 2، 3)

هي تركيبة خاصة قليلة اللاكتوز، له 3 إصدارات هي:

  • سيميلاك سينسيتيف 1: من الولادة إلى 6 شهور.
  • سيميلاك سينسيتيف 2: من عمر 6 شهور إلى سنة.
  • سيميلاك سينسيتيف 3: للأطفال من عمر سنة وحتى 3 سنوات.

سيميلاك سينسيتيف (1، 2، 3)

سيميلاك نيو شور

يصفه الطبيب للأطفال أصحاب الوزن المنخفض عند الولادة؛ فهو يساعد على زيادة الطول والوزن، به مجموعة من الأحماض الدهنية غير المشبعة طويلة السلسلة مع عناصر التورين والكولين مع مزيج من عناصر أخرى أبرزها النيوكليوتيدات ووافر من الطاقة والبروتين والمعادن والفيتامينات مع الكالسيوم والفسفور.

سيميلاك نيو شور

سيميلاك اليمنتوم

له تركيبة خاصة تستهدف الأطفال الذين يعانون من حساسية الألبان، وبه كم مناسب من عنصر البروتين المحلل بشكل تام، يساعد على ليونة البراز، وبه كلًا من (DHA، ARA) المغذيات التي تدعم نمو العينين والمخ.

سيميلاك ايليكير

يستخدم من عمر الولادة حتى الـ 12 شهر، مناسب لحالات الأطفال التي تعاني من حساسية تجاه بعض المغذيات، تعتمد التركيبة على الأحماض الأمينية، ومناسب لأصحاب اضطرابات الجهاز الهضمي اليوزينية أو متلازمة الأمعاء القصيرة، وهو سهل الهضم.

سيميلاك ايليكير

سيميلاك ماما

هو للمرأة الحامل وليس للأطفال، كما يمكن استخدامه للمرضعات، يتضمن غذاء صحي متوازن، يستعمل كمكمل غذائي يسد حاجة الأم الحامل والمرضعة المتزايدة إلى الغذاء، من مكوناته: (بروتين، حديد، حمض الفوليك، فيتامين D، الجلوتين) وهو مناسب لمن يعانون من حساسية اللاكتوز.

سيميلاك ماما

اقرأ أيضًا: كوكوزي للاطفال وين احصله

أسعار حليب سيميلاك في السعودية

بعد عرض انواع حليب سيميلاك بالصور سنتطرق لعرض أسعار بعض أنواعه المتوفرة في الأسواق السعودية، مع العلم أن الأنواع الغير متوفرة يتم استيرادها من الخارج سواء أون لاين أو عبر الصيدليات:

النوع الحجم بالجرام السعر بالريال السعودي
سيميلاك جولد 1 800 71
سيميلاك جولد 4 1700 135
سيميلاك جولد 3 عبوتين 800 جرام 121
سيميلاك جولد 3 1600 141
سيميلاك ايليكير 400 220
سيميلاك جولد HMO 1600 141
سيميلاك سينسيتيف 1 820 112
سيميلاك نيوشور 370 53

عرضنا من خلال سطور المقال أعلاه انواع حليب سيميلاك بالصور، مبينيّن العناصر المكونة لكل نوع وفيما يستخدم، شاملين أهم فوائد حليب هذه الماركة، مع أسعار الأنواع المتوفرة في الأسواق السعودية.

المراجع

  1. similac.com , similac , 18/01/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.