المرجع الموثوق للقارئ العربي

تهنئة للوطن بمناسبة اليوم الوطني 91 ، رسائل وعبارات التهنئة بالعيد الوطني 1443

 

تهنئة للوطن بمناسبة اليوم الوطني 91 ، رسائل وعبارات التهنئة بالعيد الوطني السعودي ، من أكثر الأمور التي يهتمّ بها أبناء المملكة العربيّة السعوديّة في الوقت الحالي، وذلك مع اقتراب موعد اليوم الوطني، فالسّعوديّون يفرحون بهذا اليوم ويتعاملون معه كأنّه عيد، فهوم بالفعل عيدٌ للوطن، فتراهم يُسارعون لتبادل التّهاني والمباركات بحلول ذكرى هذا اليوم المبارك، وفي هذا المقال يقدّم لنا موقع المرجع أجمل عبارات ورسائل ومسجات وكلمات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

اليوم الوطني السعودي 91

يبحث السّعوديّون في اليوم الوطني عن أجمل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91، وذلك لأنّهم يفرحون في هذا اليوم العظيم ويبتادلون التّهاني بقدومه، ويرجع ذلك لأنّ هذا اليوم مناسبة عظيمة ومهمّة في المملكة العربيّة السّعودية، فهو يحمل ذكريات المجد والعزّة والشّموخ، ففي مثل هذا اليوم منذ 91 سنة، أصدر الملك المؤسّس عبد العزيز بن عبد الرّحمن آل سعود مرسومًا ملكيًّا، يقضي بموجبه توحيد المملكة وإبدال اسمها ليكون المملكة العربيّة السّعوديّة، بدل مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، مُعلنًا بذلك ولادة الدّولة السّعوديّة الحديثة، وكان هذا الأمر في 23/ سبتمبر أيلول/ 1932م، والذي أصبح السّعوديّون يحتفلون فيه كلّ عام كونه عيدًا وطنيًّا للمملكة.[1]

شاهد أيضًاأجمل رسائل وبطاقات تهنئة اليوم الوطني 91 لعام 1443 – 2021

تهنئة للوطن بمناسبة اليوم الوطني 91

إنّ اليوم الوطني من أعظم وأسمى الأيّام بالنّسبة للوطن، وإنّ الوطن هو ذلك المكان العظيم الذي يعيش فيه الإنسان، وينمو على أرضه ويعيش في أحضانه، وهو الذي يعيش في القلوب، ويسكن في الوجدان، فلذلك في العيد الوطني السعودي يقوم أبناءه بإهدائه أجمل الرّسائل والتّهاني بيوم عيده، وفيما يأتي أجمل تهنئة للوطن بمناسبة اليوم الوطني 91:

  • وطني الغالي والحبيب، أيّها المكان الذي نحبّك، والمكان الذي لم نعرف حبًّا قبل حبّك، أنت الذي كنت معنا منذ ولادتنا وكنت تجري في قلوبنا ومع دمنا، كلّ عامٍ وأنت بخير يا وطننا بمناسبة يومك الوطني.
  • وطني الغالي يا جدارًا رسمت عليه كلّ أحلامي وطموحاتي، دمت بألف خير، حق لك أن تفرح في يومك الوطني.
  • في يومك الوطني العظيم، أقول لك يا وطني نموت نحن لتحيا أنت، فأنت المكان المقدّس بالنّصوص، وأنت أطهر مكانٍ في الأرض، دام عزّك يا وطني.
  • وطني إليك هديّتي في يوم مولدك العظيم، روحي لك دليل محبّتي تفديك، غلفتها في مهجتي، عاشت مآثرك يا وطني التي أصبحت للمجد دليل، أنا أفتخر أنّ العروبة من قلبك أصلها، وفيك عقيدتنا على الهادي محمّد نزلت، يا أجمل الأوطان وأعظمها.
  • لك دعواتي بالأمن والأمان يا وطني العزيز في يومك المبارك، أدعو الله  وأرفع أكفّي إليه، ليحفظ الوطن ويحفظ الحكومة الرّشيدة، وأن يحفظ لنا وُلاة أمرنا، ويديمهم ذخرًا للوطن والمواطنين.
  • أفتخر بك يا وطني في يومك الوطني، فأنت الذي تحوّلت من صحاري قاحلة لتصبح مروجًا خضراء، ومن أراضٍ يابسة لتصير جنّاتٍ وأنهار على الأرض، ولتكون خير مثالٍ للأوطان، وأنت الذي يقصدك القاصي والدّاني، كلّ عامٍ وأنت بخير.

اقرا أيضًا: مسجات اليوم الوطني السعودي 91 ، اجمل رسائل تهنئة لليوم الوطني 1443 – 2021

رسائل وعبارات التهنئة بالعيد الوطني السعودي 1443

يقوم الأحبّة من أبناء الوطن السّعودي بشكلٍ دائمٍ وخصّةً في المناسبات بالتّواصل وتبادل العبارات الجميلة والتّهاني والرّسائل، وذلك عبر كافّة الوسائل المُتاحة، وفي اليوم الوطني السعودي الذي يُعدّ مناسبةً عظيمة، يبحث السّعوديّون عن رسائل وعبارات التهنئة باليوم الوطني السعودي ليتبادلوها بينهم، وهي ما سنقدّمها فيما يأتي:

  • في هذه المناسبة الوطنية العظيمة أقول لكم عيد وطني سعيد، وأهنّئكم جميعًا بمناسبة قدوم اليوم الوطني ذكرى تأسيس وطننا الغالي والحبيب.
  • في هذا اليوم المُبارك، لا بدّ أن نتذكّر التّضحيات التي قدّمها أجدادنا وملوكنا العظام، في سبيل بناء الوطن ومستقبله وحاضره، كلّ عامٍ وأنتم بألف خير، وطنًا وشعبًا وحكومة.
  • بعد مرور 91 عامًا على توحيد المملكة العظيمة، أدعوكم يا أحبّتي جميعًا لنقوم بحفظ الجميل الذي قدّمه لنا أجدادنا ونحافظ على وطننا، ونسعى لازدهاره ليكون أفضل لأطفالنا وأحفادنا، كلّ عامٍ وأنتم بألف خير.
  • في هذه الذّكرى الوطنيّة الجميلة، في العيد الوطني السعودي، أعبّر عن مدى امتناني لهذا الوطن الغالي الذي هو حقًّا لنا دار وأمان وملاذ دائم، كلّ عام وأنتم بخير.
  • يطيب لنا في اليوم الوطني 91 أن نرسل أعظم التّهاني للشّعب السّعودي العظيم، ونسأل الله أن يديم الأمن والأمان على هذا الوطن المعطاء.

شاهد أيضًا: تهنئة رسمية بمناسبة اليوم الوطني 91 ، عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 1443

عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91

يمتدح أبناء الوطن السعودي وطنهم في يومه الوطني بأجمل العبارات، ويهنئونه أجمل تهنئة للوطن بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91، ولذلك نقدّم لهم فيما يأتي عبارات عن اليوم الوطني 91 مكتوبة:

  • إنّ اليوم الوطني لهذا البلد العزيز والعظيم، من أجمل الذّكريات وأعظم الأيّام التي تحكي  في تاريخها عن قصّة توحيد وولادة أغلى بلد، أدام الله عزّ المملكة.
  • في يومك يا وطني الغالي يزداد فخري بك، كونني مواطن سعودي أنتمي إليك وأحمل رايتك.
  • في يوم الوطن الكبير، قامت فيه قواعد المملكة العربية السعودية، فمن حقّ أيّ سعودي أن يفتخر ويعتزّ بهذا اليوم، فهو يوم الولادة العظيم، ويم التّاسيس الكبير.
  • لا تزال المملكة العربيّة السعودية تسعى للمجد منذ 91 عامًا مضت، منذ أن قام الملك المؤسس رحمه الله بإعلان توحيد البلاد، فكل عامٍ والشعب السعودي والمملكة العربية السعودية بألف خير.
  • عقودٌ تسعة من البناء والتّطوّر  مرّت منذ أن قامت الوحدة في المملكة، في الثالث والعشرين من أيلول في العام 1932م ولا تزال المملكة تتطوّر يومًا بعد يوم، حّتى أصبحت من أولى الدّول الحديثة والمتقدّمة.

اقرأ أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني بالانجليزي مع الترجمة

رسائل تهنئة في اليوم الوطني السعودي 1443-2021

مع تهنئة للوطن بمناسبة اليوم الوطني 91، يتمّ البحث عن رسائل تهنئة في اليوم الوطني السعودي، وفيما يأتي أجمل رسائل التهنئة بهذا اليوم:

  • أهنّئ أحبابي بهذه المناسبة العظيمة الرائعة، وأقول فيها دمتم يا خير أصحاب لأفضل الأوطان ذخرًا وسندًا، ودام الوطن العزيز شامخًا وملجأً لأبنائه، كلّ عامٍّ وأنتم بخير.
  • أقوم في اليوم الوطني يإرسال مشاعري الممزوجة مع الفخر والحب والاعتزاز بالوطن العظيم، هذه المشاعر التي تأجّجت في يومٍ تمّ الإعلان فيه عن وحدة الوطن، دمتم بألف خير.
  • أصدقائي أهلي أحبّتي، أرسل لكم في هذه المناسبة الرّائعة أجمل التهاني، وأقول يومٌ وطنيّ سعيد، دام فخرنا بالوطن، ونسأل الله أن نكون فخرًا له.
  • بهمّة كلّ سعوديّ من أبناء الوطن الكريم، وفي اليوم الوطني السّعودي سنبني الوطن ونُكمل مسيرة التّحديث والتّطوير التي بدأها أجدادنا منذ أكثر من تسعين عام.

اقرأ أيضًا: رسائل تهنئة اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443 – 2021

تهنئة باليوم الوطني السعودي مميزة وجميلة 1443

وفيما يأتي تهنئة باليوم الوطني السعودي لعام 1443 :

  • لا يسعني في هذا اليوم العظيم إلا أن أقوم بتهنئة أبناء الوطن الأبرار، وأوصيهم وأوصي نفسي بضرورة العمل والجدّ بمناسبة اليوم الوطني للنذهوض دومًا بالوطن ودفعه في مسيرة التّطوّر والحداثة، كلّ عامٍ وأنتم بخير.
  • أرسل لكم أجمل الكلمات وأرقّ التهاني وأعذب الكلمات بمناسبة اليوم الوطني السعودي، تحمل رسائلي كلّ الفخر والاعتزاز بوطني المملكة العربية السعودية.
  • في عيد المملكة العربية السعودية الوطني، أتقدّم بأرقى التبريكات والتّهاني، لجلالة الملك خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ووليّ عهده الأمير محمد بن سلمان، وأهنّئ الشّعب السّعودي، مع خالص امتناني وأمنياتي الطّيبة للوطن العظيم بمزيد من التّقدّم والرّقي.
  • كلّ عامٍ وأنتم بخير بمناسبة اليوم الوطني 91 لمملكتنا الحبيبة، أدعو الله أن يديم على الوطن الغالي نعمة الأمن والأمان.
  • إنّ شعار اليوم الوطني 91  هي لنا دار، وبالفعل المملكة العربيّة السعودية أفضل من الدّار، وهذا ما يجول في خاطر وعقل كلّ مواطن سعودي، فهنيئًّا لكم الذّكرى الواحدة والتّسعين لليوم الوطني.

اقرا أيضًا: تهنئة للشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني 91 لعام 1443

عبارات تهاني اليوم الوطني السعودي 91

اليوم الوطني مناسبة وطنية تتجدّد فيها المشاعر الوطنيّة العظيمة والمشتعلة والساكنة في القلب، والتي تربط الإنسان بوطنه العزيز، وإنّ أجمل تهاني اليوم الوطني 91 هي فيما سيأتي:

  • كم يسعدني أن أرسل لكم أطب التّهاني والمباركات، باليوم الوطني السعودي العزيز على كلّ مواطن سعودي، فكلّ عامٍ وأنتم بخير، أدام الله بلادنا عزيزة شامخة.
  • إنّ بلادنا الحبيبة هي العيد الذي نحتفل به، وفي يومها الوطني يكون العيد عيدين، حيث نفرح بفرح الوطن ونحزن بحزنه، كلّ عامٍ وأنتم بخير.
  • كلّ كلمات التّهنئة لن تكفي لكي أرسلها لك تعبيرًأ عن مشاعري في هذا العرس الوطني السعودي، فهي مناسبةٌ خاصّةٌ جدًّا، أدام الله عليكم الأمن والأمان.
  • مباركٌ عليكم قدوم اليوم الوطني السعودي، اليوم الذي انتقلت فيه المملكة من التفرقة للوحدة، ومن العهد القديم للعهد الحديث، فها هي اليوم تتزيّن في عرسها، وتفرح قلوبنا نحن أبناء المملكة في هذا اليوم، كلّ عامٍ وأنتم بخير.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

أجمل تهنئة للوطن باليوم الوطني السعودي 91 بالانجليزي

من تهاني اليوم الوطني ما يطلبه أبناء المملكة السعودية، وهي أجمل تهنئة للوطن باليوم الوطني السعودي 91 بالانجليزي، وهو ما سيتمّ المرور عليه في هذه السّطور:

  • I am pleased to send to your presence the highest expressions of love and the most beautiful words of congratulations on an occasion dear and dear to our hearts as long as we are alive. It is not only a joy for the country’s geography of dirt, stones, mountains and trees, but it is a joy for every great patriot who carries the concerns of his country and his citizens, and strives in the process of modernization and development, happy new year
  • In my humble name, I can send my best wishes and blessings to His Highness King Salman bin Abdulaziz, Custodian of the Two Holy Mosques, and his beloved young Crown Prince, Mohammed bin Salman, may God preserve you and honor you with good success.
  • My beloved country is adorned with green today, and the hearts of Saudi citizens are adorned with joy and happiness, as it is a date for the birth of the national identity and the birth of pride and vigor in the soul of every Saudi hero.
  • Nine decades of construction and development have passed since the establishment of unity in the Kingdom, on the 23rd of September in the year 1932 AD, and the Kingdom is still developing day after day, until it became one of the first modern and advanced countries.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة اليوم الوطني السعودي 91 لعام  1443 – 2021

قصيدة للوطن بمناسبة اليوم الوطني 91

وفيما يأتي قصائد للوطن بمناسبة اليوم الوطني 91 :

  • يقول أحد الشّعراء في الوطن السّعودي الحبيب:     

يا سائـلاً عن موطنـي و بـلادي .. ومفتـشـًا عـن مـوطـن الأجداد

وطنـي به البيت الحرام و طيبـة … وبه رسـول الحـق خيـر منـ ادي

وطنـي به الشرع المطهر حاكم … بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد

وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة … تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد

وطني يسير الخير في أرجـائـه … ويـعــم رغــم براثن الحــسـاد

قوم بغوا وتجبروا في أرضنـا … يرموا بسهم الموت قلب بلادي

لكنها رغــم المصاعـب هامة … تعلو بدعـوة معشر العباد

مستمسكين بدينهم وتـوجـهـوا … لله ذي الإكرام والأمـــجــاد

أن يحفظ الشعب الكريم وأرضه … ويـديــم أمـن الـديـن والأجـســاد

ويـرد كـيــد الكـائـديـن بـنحرهـم … ويـعـيـد من ضلوا لنهج الهـادي.

  • ويقول آخر:

ارفع راسك انت سعودي

طيبك جاوز كل حدودي

مالك مثيل(ن) بالدنيا

غيرك ينقص وانت تزودي

فارس واجدادك فوارس

واصبحت لبيت الله حارس

مغروس بالمجد وغارس

في ميدان العز شهودي

علمك غانم وجارك سالم

يخشى من هيبتك الظالم

راعي صمله دايم والم

سيف وقلب وفعل زنود

شاهد أيضًا: عبارات عن الملك سلمان بمناسبة اليوم الوطني 91

صور تهنئة اليوم الوطني السعودي 2021/1443

وفيما يأتي صور تهنئة اليوم الوطني السعودي 2021/1443:

صور تهنئة اليوم الوطني السعودي 2021/1443
صور تهنئة اليوم الوطني السعودي 2021/1443
صور تهنئة اليوم الوطني السعودي 2021/1443
صور تهنئة اليوم الوطني السعودي 2021/1443

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني 91 تويتر

وبهذا نصل لنهاية مقال تهنئة للوطن بمناسبة اليوم الوطني 91 ، رسائل وعبارات التهنئة باليوم الوطني السعودي 1443 والذي تمّ بيان اليوم الوطني السعودي 91 فيه، وسرد أجمل عبارات وكلمات ورسائل التهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

المراجع

  1. marefa.org , اليوم الوطني للسعودية , 20/09/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *