المرجع الموثوق للقارئ العربي

كلمات معبرة عن اليوم الوطني السعودي 91

كتابة : محمد شودب

كلمات معبرة عن اليوم الوطني السعودي 91 هذا اليوم الذي يُعدُّ من أيّام المملكة العربيّة السّعوديّة المجيدة، وهو يوم يحتفل فيه الشعب السعودي بذكرى تأسيس المملكة على يد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود، وفي هذا المقال سوف نتحدَّث في موقع المرجع عن اليوم الوطني السعودي وسوف نضع مجموعة من الكلمات المعبرة والعبارات والرسائل والأشعار والصور عن اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين.

اليوم الوطني السعودي 91

بعد واحد وتسعين عامًا من البناء والتأسيس، يحتفل الشعب السعودي باليوم الوطني في اليوم الموافق ليوم 23 سبتمبر من عام 2021م وهو يوم ذكرى التأسيس، تأسيس المملكة العربية السعودية الحالية على يد الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، حيث أصدر الملك المؤسس عبد العزيز في يوم 17 جمادى الأولى من عام 1351هـ قرارًا ملكيًا يقضي بتحويل اسم البلاد من مملكة الحجاز ونجد ملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية بداية من يوم الخميس 21 جمادى الأولى 1351هـ وهو ما وافق حينها يوم 23 سبتمبر من عام 1932م، وما زال المملكة العربية السعودية والشعب السعودي يحتفلون في مثل هذا الشعب بذكرى الوحدة والتأسيس على أنَّه يوم وطني لكافة السعوديين. [1]

قد يهمّك أيضًا: عبارات قصيرة عن اليوم الوطني بالانجليزي 1443

كلمات معبرة عن اليوم الوطني السعودي 91

إنَّ من الكلمات المعبرة عن اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين والذي سيصادف يوم الخميس الثالث والعشرين من سبتمبر من عام 2021م هي الكلمات الآتية:

  • في مثل هذا اليوم قامت المملكة العربية السعودية وبدأت مسيرة البناء والتطوير التي خاضها الملوك من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، فمن حقّنا جميعًا كمواطنين سعوديين ومقيميين على أرض المملكة العربية السعودية أن نفرح ونحتفل بهذا اليوم العظيم.
  • أيام طويلة مرت على التأسيس وقيام المملكة العربية السعودية، أيام طويلة مرّت بالبناء والتطوير والعمل للتقدم نحو الأفضل، أيام وسنوات طويلة قضاها ملوك المملكة في البناء والعمل الدائم والسعي في سبيل تحقيق حلم المملكة العربية السعودية وحلم كل مواطن سعودي شريف.
  • إنَّ عقود تسعة من البناء والتطور، فمنذ حصلت الوحدة في الثالث والعشرين من سبتمبر من عام 1932م والمملكة العربية السعودية في طور البناء والتأسيس، في طور التقدم والتحضر، إنَّها تسعى بكلّ ما لديها من أجل أن تكون من بين الدّول الأولى في العالم، فما أعظم أن تكون بداية هذا السّعي للمستقبل بداية وحدة.
  • لم تزل هذه البلاد عامرة بالحب منذ تأسيسها وسوف تظل على ما هي عليه من الحب والاتحاد الذي هو مصدر قوتها بإذن الله رب العالمين، في اليوم الوطني الواحد والتسعين، نسأل الله تعالى أن يحفظ المملكة العربية السعودية قيادة وشعبًا من كل سوء.
  • ربّنا بارك لنا في هذه البلاد الطاهرة الطيبة واحفظ الشعب السعودي من كلّ سوء، اللهم اجعلنا من الآمنين المستقرين فوق تراب مملكتنا الغالية، حفظ الله المملكة العربية السعودية وبارك بها كل عام وأنت يا بلادي الغالية بألف خير بمناسبة اليوم الوطني الواحد والتسعين.

عبارات عن اليوم الوطني 91 قصيره

ومن أجمل العبارات القصيرة التي تحمل عظيم المعاني عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 2021م:

  • إنَّ مما لا شكّ فيه هو أنَّ اليوم الوطني السعودي هو فرحة عظيمة لكل مواطن سعودي، فمن حق السعودي أن يحتفل ويفرح في هذا اليوم.
  • إنَّ اليوم الوطني السعودي هو يوم من أيام الكرامة والكبرياء لكافّة سكان المملكة العربية السعودية، دامت المملكة حرَّة أبية.
  • يجسّد اليوم الوطني السعودي نتيجة عظيمة من نتائج القادة الشجعان الذين قادوا هذه البلاد نحو درب البناء والتقدم والحضارة العظيم.
  • الرحمة والخلود لروح القائد المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، هذا القاعد الشامخ كالبنيان العظيم، حفظ الله رب العالمين السعودي وبارك في أهلها وشعبها وأناسها.
  • يجسّد اليوم الوطني السعودي أمانة وضعها الأجداد في يد الأحفاد والأبناء من بعدهم، أمانة بناء الدولة وتأسيسها على خير ما أرادوا لها، كلّ عام والشعب السعودي بخير.
  • ربّنا بارك في هذه البلاد واحفظها واحفظ أهلها من كل شر وبارك قيادة المملكة وترابها وماءها، ربّنا اجعل هذه البلاد آمنة مطمئنّة بإذنك يا رب العالمين، كل عام وأنت يا بلادي بألف خير بمناسبة يومك الوطني 91.

قد يهمك أيضًا: كلام جميل عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443-2021

عبارات عن اليوم الوطني 91 تويتر

كثيرة هي العبارات الخاصة باليوم الوطني السعودي 91 والتي يمكن نشرها على موقع تويتر، ومن هذه العبارات ما سيأتي:

  • بلادي الجميلة يا بلاد العزة والكرامة يا بلاد الإسلام، يا بلاد الشموخ والحب، أنت بلاد مليئة بالعظمة والمجد، إنَّه عيدك الوطني الواحد والتسعون يا أجمل البلاد، كل عام وأنت تكبرين يا بلادي على أحسن حال.
  • يوم قيام هذه البلاد هو يوم وطني دون شك، هو يوم احتفال وفرح وسعادة لكلّ الشعب السعودي العظيم، كل عام وأنت يا بلادي أقوى وأعز وأعظم بإذن الله تعالى.
  • يا بلادي يا أجمل كلمات اللغة وأحلى حروف الأبجدية، أنت عرين الدين الإسلامي الحنيف وأساس العروبة، أنت موطن العرب الأساسي، إليك يرجع كل عربي في نسبه، كل عام وأنت بألف خير يا بلادي الحبيبة.
  • أسأل الله تعالى أن يدوم عز العلم السعودي الأخضر، علم التوحيد والشهادتين، اللهم بارك في هذا الوطن العظيم واجعله في يوم عيده الوطني عصيًا على كل معتد وغاصب يا رب العالمين، اللهم اجعلنا فيه آمنين مطمئنين يا رب العالمين.
  • إنَّ بلادي المملكة العربية السعودي هي بلاد مسرى الرسول صلّى الله عليه وسلّم، إنَّها بلاد الإسلام وبلاد الحرمين الشريفين، فما أعظم أن تظلّ هذه البلاد آمنة مستقرة بإذن الله رب العالمين، وما أعظم الاحتفال باتحاد هذه البلاد العظيمة، كل عام وأنت يا بلادي بألف خير.
  • إنَّ سنوات طويلة من البناء والتطوير قد مرّت على هذه البلاد، مرّت بجهود الملوك منذ الملك المؤسس عبد العزيز ومرورًا بأبنائه الملوك الستة الذين حكموا بعده، لقد تأسست هذه البلاد على العظمة والعزة والكرامة بإذن الله رب العالمين، فالحمد لله رب العالمين، كل عام والمملكة بألف خير بمناسبة عيدها الوطني الواحد والتسعين.

رسائل تهنئة في اليوم الوطني السعودي

بمناسبة اليوم الوطني 91 الذي سيأتي في يوم الخميس 23 سبتمبر من عام 2021م، نوجّه فيما يأتي مجموعة من رسائل التهنئة لكافّة السعوديين والمقيمين على أراضي المملكة العربية السعودية المجيدة:

  • بحروف من عطر وحب أصوغ أجمل الرسائل التي تعبر عن أسمى معاني التهنئة لكافّة أفراد الشعب السعودي الغالي بمناسبة اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين، كل عام وأنت يا وطني الغالي بألف خير من الله.
  • وطني الأحب على قلبي المملكة العربية السعودية، وشعبي الغالي، رسالة حب واحترام أبعثها إليك على براق من العطر تهنئة بمناسبة اليوم الوطني السعودي لعام 2021م، كل عام وأنت يا شعبي ويا وطني بألف خير من الله رب العالمين.
  • أحلى الحروف وأحلى الكلمات تُصاغ تهنئة للسعوديين في كل أنحاء العالم وللوطن السعودي بمناسبة اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين، دامت المملكة العربية السعوديّة عامرة آمنة مستقرّة.
  • كل عام وأنت يا بلادي بألف خير من الله، كل عام والشعب السعودي بألف خير في هذه المناسبة العظيمة، كل عام وأنت يا وطني تعانق المجد.
  • ربّنا بارك في هذا الوطن الغالي، بارك في هضابه ووديانه وجباله وتلاله ومائه ورياحه، ربّنا بارك في المملكة العربية السعودية واجعلها من البلاد السالمة المسالمة بإذنك يا رب العالمين.
  • أرسل أسمى الكلمات وأجمل العبارات إلى جميع المواطنين السعوديين والمقيمين فوق أراضي المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي الواحد والتسعين، كل عام وأنتم جميعًا بألف خير.

اقرأ أيضًا: ابيات شعر عن اليوم الوطني السعودي 91

عبارات عن اليوم الوطني السعودي 91 بالانجليزي

إنَّ من أحلى العبارات عن اليوم الوطني السعودي 91 باللغة الإنجليزية مع ترجمتها هي العبارات الآتية:

  • we never hesitate to sacrifice any precious thing if it is meant for the advancement of our nation. Happy Saudi National Day.
    الترجمة: لا نتردد أبداً في التضحية بأي شيء ثمين إذا كان المقصود به النهوض بأمتنا. عيد وطني سعودي سعيد.
  • On Saudi National Day, we should remember that we have to stay focused on contributing in the advancement of our country in all conditions.
    الترجمة: في اليوم الوطني السعودي، يجب أن نتذكر أنه يجب أن نبقى مركزين على المساهمة في النهوض ببلدنا في جميع الظروف.
  • On Saudi National Day, we should remember that we have to stay focused on contributing in the advancement of our country in all conditions.
    الترجمة: في اليوم الوطني السعودي، يجب أن نتذكر أنه يجب أن نبقى مركزين على المساهمة في النهوض ببلدنا في جميع الظروف.
  • This day is significant for Saudi Arabia and for each of us as its citizens. This is the day that our heroes succeed to earn unity.
    الترجمة: هذا اليوم مهم للمملكة العربية السعودية ولكل منا كمواطنين. هذا هو اليوم الذي نجح فيه أبطالنا في كسب الوحدة.
  • This is the day that Saudi Arabia was united with our green flag. This is the day when we became together; brothers and sisters.
    الترجمة: هذا هو اليوم الذي اتحدت فيه المملكة العربية السعودية بعلمنا الأخضر. هذا هو اليوم الذي أصبحنا فيه معًا ؛ الاخوة والاخوات.
  • We will never forget the day that our heroes fight bravely for Saudi Arabia to be united and safe. Happy National Day!
    الترجمة: لن ننسى أبدًا اليوم الذي قاتل فيه أبطالنا بشجاعة من أجل أن تكون المملكة العربية السعودية موحدة وآمنة. يوم وطني سعيد!

قصيدة معبرة عن اليوم الوطني 91 لعام 1443

كتب الشعراء عن الوطن الكثير من القصائد التي يمكن أن تكون قصيدة معبرة عن اليوم الوطني 91، ومن هذه القصائد قصيدة يا سائلًا عن موطني، والتي يقول فيها الشاعر:

يا سائـلاً عـــن موطـني وبـلادي       ومفتشاً عـن مـوطـن الأجداد
وطنـي به البيت الحرام وطيبـة        وبه رسـول الحـق خـيـر منـادي
وطنـي به الشـرع المطهر حاكم      بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـاد
وطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة       تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـواد

وطني يسير الخير في أرجـائـه       ويـعــم رغــم براثن الحــسـاد
قوم بغوا وتجبروا في أرضنـا           يرموا بسهم الموت قلب بلادي
لكنــها رغــم الـصـعـب هامة         تعـلـو بدعـوة عــشــر العباد
مستمسكين بدينهم وتـوجـهـوا      لله ذي الإكـــــــرام والأمـــجـــاد

أن يحفظ الشعب الكريم وأرضه      ويـديــم مـن الـديـن والأجـســاد
ويـرد كـيــد الكـائـديـن بـنحـرهـم    بـعـيـد من ضلوا لنهـج الهـادي

قد يهمّك أيضًا: كلمات عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443

صور مميزة عن اليوم الوطني السعودي 91

بعد ما ورد من كلمات معبرة عن اليوم الوطني السعودي 91 وعبارات وأشعار ورسائل عن اليوم الوطني السعودي 91، فيما يأتي نقدم بعض الصور المميزة عن اليوم الوطني السعودي 91 لعام 1443هـ:

صور مميزة عن اليوم الوطني السعودي 91
صور مميزة عن اليوم الوطني السعودي 91
صور مميزة عن اليوم الوطني السعودي 91
صور مميزة عن اليوم الوطني السعودي 91 صور مميزة عن اليوم الوطني السعودي 91

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي عرّفنا فيه اليوم الوطني بداية، ثمَّ وضعنا كلمات معبرة عن اليوم الوطني السعودي 91 بالإضافة إلى العبارات القصيرة والطويلة والخاصة بتويتر عن اليوم الوطني، كما وضعنا قصائد وأشعار وصور عن اليوم الوطني السعودي أيضًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *