المرجع الموثوق للقارئ العربي

انواع كبسولات غذاء ملكات النحل في الصيدلية

انواع كبسولات غذاء ملكات النحل في الصيدلية متعددة وتحمل أسماء وعلامات تجارية مختلفة، وتتفق كل هذه العلامات في احتوائها على غذاء ملكات النحل الذي يعد من الأغذية القوية التي تحتوي على عدد كبير من المعادن والأحماض الأمينية وكذلك المضادات الحيوية القوية التي يستفيد منها الرجال والنساء على حد سواء، وفي موقع المرجع نتعرف على أبرز أسماء كبسولات غذاء ملكات النحل في الصيدليات، كما نتعرف على فوائد غذاء ملكات النحل للجسم والصحة.

غذاء ملكات النحل

نحل العسل يقوم بإنتاج العديد من المواد الغذائية الأخرى سوى العسل، فهو يقوم بإنتاج شمع العسل الذي يبني منه الخلايا، كما ينتج النحل حبوب اللقاح، كذلك غذاء ملكات النحل والذي هو عبارة عن إفراز حليبي الشكل والقوام يحتوي على نسبة كبيرة من الماء تتعدى أكثر من 70%، ويحتوي على بروتينات بنسبة 15%، وسكريات بنسبة تتعدى 16%، وكذلك يحتوي غذاء ملكات النحل على أحماض أمينية وفيتامينات بنسبة كبيرة.

انواع كبسولات غذاء ملكات النحل في الصيدلية

يوجد العديد من انواع كبسولات غذاء ملكات النحل في الصيدلية، وفي صيدلية النهدي في المملكة العربية السعودية يوجد الانواع التالية:

  • بيور جولدن رويال جيلي ويباع في الصيدلية بسعر 1450 ريال سعودي.
  • بلانتابول رويال ويباع في النهدي بسعر 226 ريال سعودي.
  • جولدن رويال جيلي ويباع بسعر 159 ريال سعودي.
  • بلانتابول ماكا ويباع في النهدي بسعر 217 ريال سعودي.
  • مارنيز رويال جيلي ويباع بسعر 189 ريال سعودي.

فوائد غذاء ملكات النحل

غذاء ملكات النحل من الأطعمة التي تحتوي على عدد كبير من الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، وهو يساعد في الوقاية من أمراض كثيرة، كما يساعد في تقوية الجهاز المناعي بشكل عام، وفيما يلي نتعرف على فوائد غذاء ملكات النحل للجسم والصحة:

علاج ارتفاع الكوليسترول

يعد ارتفاع الكوليسترول في الدم من الأمراض الأكثر انتشارًا والتي تزيد مع تزايد الإقبال على الأطعمة الدسمة الغنية بالدهون، والأكلات السريعة أو الجانك فود، وغذاء ملكات النحل يساعد بشكل كبير في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ويساعد في توسيع الشرايين وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، وفي دراسة أجرتها مجلة Journal of Pharmacy and Pharmacology في العام 2006 أثبتت فيها أن تناول غذاء ملكات النحل عن طريق الفم لمدة أكثر من ثلاثة أشهر متواصلة يساعد بشكل كبير في خفض الكوليسترول الضار في الدم.

شاهد أيضًا: أفضل كريم لتفتيح الوجه من الصيدلية ونصائح لطرق الاستخدام الصحيحة

غذاء ملكات النحل

علاج القدم السكري

غذاء ملكات النحل فضلًا على أنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن المفيدة للجسم، فهو أيضًا يحتوي على مضادات حيوية طبيعية والتي تعمل على تطهير الجلد والقضاء على البكتيريا والجراثيم التي تنمو عليه، وعند وضع مرهم يحتوي على خلاصة غذاء الملكات على الجروح والتقرحات لمرضى القدم السكري فإنه يساعد بشكل كبير في سرعة التئام الجروح وتجديد الأنسجة والخلايا.

تنشيط عضلة القلب

بسبب احتواء غذاء ملكات النحل على معادن عدة منها البوتاسيوم فإنه يساعد بشكل كبير في تقوية عضلة القلب وزيادة نشاط الدورة الدموية في الجسم، كما يساعد في توسيع مجرى الدم، ومن ثم زيادة وصول الدم إلى الأطراف البعيدة في الجسم وتوفير الدم المحمل بالغذاء والأكسجين لخلايا المخ والدماغ.

الوقاية من السرطان

غذاء ملكات النحل يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الطبيعية والتي تعد حائط صد أمام تكاثر الخلايا السرطانية أو الإصابة بالتحورات الجينية في الخلايا وهو ما يعد السبب الأول في الإصابة بالأورام الخبيثة، وقد قامت الجامعة اليابانية Journal of Pharmacy and Pharmacology بعمل دراسة متعلقة بهذا الصدد أثبتت أن غذاء ملكات النحل يساعد بشكل كبير في تقوية الجهاز المناعي والوقاية من تكاثر الخلايا السرطانية.

كبسولات غذاء ملكات النحل للرجال

كبسولات غذاء ملكات النحل التي تباع في الصيدليات له العديد من الفوائد للرجال وعلى الصحة الجنسية لهم، وهذه الفوائد للرجال معروفة منذ زمن طويل وتستخدم كثيرًا في الوصفات التقليدية والشعبية، وفيما يلي نتعرف على أهم فوائد غذاء ملكات النحل للرجال:[1]

  • زيادة عدد الحيوانات المنوية: وهو ما يساعد في زيادة الخصوبة عند الرجال وعلاج العقم في كثير من الحالات، وفي دراسة تم إجراءها على ذكور الأرانب اتضح أن غذاء ملكات النحل يزيد من عدد الحيوانات المنوية لديهم أكثر من 65% من ذي قبل وهو ما يرفع فرصة الإنجاب بشكل كبير.
  • تنشيط النطفة الذكرية: في كثير من الأحيان يمتلك الرجل عدد كبير من الحيوانات المنوية في السائل المنوي، وعلى الرغم من ذلك لا يمكن لهذه الحيوانات تلقيح البويضة بسبب ضعفها عن اختراق الجدار الخارجي للبويضة الأنثوية، وغذاء ملكات النحل يحتوي على حمض الفوليك والأرجينين والأحماض الأمينية وهو ما يساعد في زيادة نشاط وحيوية الحيوانات المنوية.
  • تقوية الرغبة الجنسية: تساعد كبسولات غذاء ملكات النحل في تنشيط الدورة الدموية في الجسم، ومن ثم تساعد في زيادة وصول الدم إلى الأعضاء التناسلية والعضو الذكري بشكل أكبر، وهو ما يساعد في تقوية الانتصاب وزيادة الرغبة الجنسية عند الرجال.

كبسولات غذاء ملكات النحل للنساء

كبسولات غذاء ملكات النحل لها العديد من الفوائد للنساء، وفيما يلي نتعرف على أبرز هذه الفوائد للمرأة:[2]

  • تقليل أعراض سن اليأس: سن اليأس أو سن انقطاع الطمث هو السن الذي تتوقف الدورة الشهرية عند المرأة فيه، وغالبًا ما يرافق ذلك تغيرات هرمونية ومزاجية في جسم المرأة، وتناول كبسولات غذاء الملكات بصفة دورية يساعد في التخفيف من الأعراض المصاحبة لانقطاع الطمث.
  • تقليل آلام الدورة الشهرية: يساعد غذاء ملكات النحل في التقليل من الآلام والتقلصات التي تشعر بها المرأة بالترافق مع نزول الدورة الشهرية، كما يساعد غذاء الملكات في تقليل مدة الدورة الشهرية وتحسين الحالة النفسية للمرأة خلال هذه الفترة.
  • علاج آلام الظهر: يساعد غذاء ملكات النحل في التقليل من آلام مؤخرة الظهر والذي تعاني منه الكثير من النساء لا سيما مع التقدم في العمر، وقد أجريت دراسة شملت 42 امرأة داموا على تناول 800 ملغ من غذاء ملكات النحل كل يوم لمدة شهرين وقد قلت لديهم آلام الظهر بنسبة كبيرة.

شاهد أيضًا: أفضل أنواع غذاء ملكات النحل السائل والكبسولات

تجربتي مع كبسولات غذاء ملكات النحل

تناول كبسولات غذاء ملكات النحل له دور كبير وتأثير إيجابي في الحالة الصحية للجسم والتي يمكن التعرف عليها فيما يلي:

  • تزيد من قدرة الجسم على امتصاص البروتينات في أنواع الطعام المختلفة.
  • تساعد في تقوية الجسم بشكل عام والتخلص السريع من الوهن والتعب العام.
  • تحسن من الحالة النفسية وتزيد الشعور بالاسترخاء والراحة.
  • زيادة إفراز هرمون التستوستيرون عند الرجال ومن ثم الوقاية من الضعف الجنسي.
  • تساعد في تقوية العظام من خلال تدعيم الكالسيوم في الجسم وتقليل خروجه وفقده من خلال الكلى والجهاز البولي.
  • تنظيم عمل الغدد الصماء في الجسم.

غذاء ملكات النحل للبشرة

غذاء ملكات النحل له العديد من الفوائد للبشرة والجلد والتي يمكن التعرف عليها بالتفصيل فيما يلي:

  • يساعد في الوقاية من جفاف الجلد ويحافظ على رطوبة البشرة.
  • يساعد في وقاية الجلد من تأثيرات الأشعة فوق البنفسجية الضارة وأشعة الشمس الحارقة.
  • يعمل على منع نمو الجذور الحرة في الخلايا والأنسجة بفضل مضادات الأكسدة التي توجد فيه.
  • يساعد في تعزيز إنتاج الكولاجين أسفل الجلد وهو ما يساعد بشكل كبير في تليين البشرة ومنع ظهور التجاعيد علامات كبر السن.
  • يساعد في تطهير البشرة والقضاء على البكتيريا والفطريات التي تسبب العديد من أنواع الالتهابات للبشرة.
  • يعمل على علاج مشكلات البشرة الدهنية من خلال تقليل كمية الإفرازات الزيتية التي تخرج من مسام البشرة.

عسل النحل

آثار جانبية لغذاء ملكات النحل

هناك بعض الفئات التي قد يظهر لديها آثار جانبية عند تناول غذاء ملكات النحل، ومن هذه الفئات ما يلي:

  • الحمل والرضاعة: لا توجد دراسات كافية حتى الآن تشير إلى أمان غذاء ملكات النحل على الحامل والمرضع.
  • الأطفال: من المهم للأطفال أن يتم تناول غذاء ملكات النحل عبر الفم وألا تزيد مدة تناولهم له عن ستة أشهر.
  • مرضى الربو: العديد من التحذيرات تم إطلاقها بشأن تناول مرضى الربو لغذاء ملكات النحل والذي قد يفاقم من حساسية الجهاز التنفسي ويزيد من معاناة المريض.

وبذلك نكون قد تعرفنا على انواع كبسولات غذاء ملكات النحل في الصيدلية، وتعرفنا على فوائد غذاء ملكات النحل، كذلك فوائد كبسولات غذاء الملكات للرجال والنساء، والآثار الجانبية التي قد تظهر على بعض الفئات عند تناول غذاء ملكات النحل.

المراجع

  1. thenaturalshopper.com , ROYAL JELLY AND FERTILITY , 24/01/2022
  2. verywellhealth.com , What Is Royal Jelly? , 24/01/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.