المرجع الموثوق للقارئ العربي

تجربتي مع العنبر للتسمين ومتى تبان نتيجة العنبر

تجربتي مع العنبر للتسمين، يُعد العنبر من العناصر الغذائية الطبيعية المفيدة التي يتم استخدامها من قِبل العديد من الأشخاص في مختلف دول العالم للقضاء على مشكلة النحافة المفرطة التي تسبب الكثير من المشكلات والأمراض النفسية والصحية، إذ يمكن خلط العنبر بسهولة مع العديد من الأطعمة الأخرى، وفي سياق الحديث عن العنبر يهتم موقع المرجع بتسليط الضوء على تجربتي مع العنبر للتسمين، مع توضيح الآثار الجانبية الناتجة عن الإفراط في تناوله.

ما هو العنبر

العنبر عبارة عن مادة يتم استخراجها من جسم الحوت، وتدخل في العديد من الصناعات خاصة، وأنها تتميز برائحتها المميزة التي تجذب الجميع إليها، كما ويتواجد العنبر بعدة أنواع وألوان وجميعها تستخدم في تسكين الجسم وإمداده بكمية كبيرة من الدهون في فترة زمنية قصيرة، والجدير بالذكر أن العنبر يحتوي على العديد من المركبات والمكونات الطبيعية التي تقي الجسم بشكل عام الدماغ بشكل خاص من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

ما هو العنبر

شاهد أيضًا: تجربتي مع السمسم لتسمين طفلي

تجربتي مع العنبر للتسمين

يتميز العنبر بطعمه الشهي وبقدرته الفائقة على تسمين الجسم؛ ولذلك لجأ إليه الكثير من الأشخاص، وتتضح هذه التجارب فيما يلي:[1]

  • أكدت فتاة تبلغ من العمر 22 عامًا، وكانت تعاني من النحافة الشديدة، ولكن استخدامها للعنبر ساعدها في القضاء على هذه المشكلة بعد شهر ونصف فقط.
  • ذكرت سيدة أخرى، وكانت تعاني من نفورها الشديد من جميع الأكلات الغذائية أن العنبر ساعدها في زيادة فتح شهيتها ومن ثم  زيادة الوزن بعد شهرين فقط لا غير.
  • أكد شاب كان يكره الخروج والتعامل مع الناس بسبب ضعف جسمه المبالغ فيه، ولكن تناوله لوصفات العنبر الطبيعية ساعدته في زيادة وزنه وتسمين جسمه للحد المناسب.

شاهد أيضًا: تجربتي مع منقوع الحلبة للتسمين

فوائد تناول العنبر للتسمين

ينصح العديد من خبراء التغذية بضرورة تناول العنبر خاصة، وأنه يقي الجسم من فقر الدم والعديد من المشكلات، ومن أبرز فوائده ما يلي:

  • يحتوي على العديد من المكونات الطبيعية التي تحفز الجسم على فتح الشهية لفترة طويلة من الوقت؛ ومن ثم زيادة الوزن في أسرع وقت ممكن.
  • يعزز عملية الهضم؛ ومن ثم تحسين وظائف الجهاز الهضمي وحمايته من المشكلات الصحية التي تنتج عن اضطراب عملية الهضم والتمثيل الغذائي.
  • يزيد من تدفق الدم لجميع أجهزة وأعضاء الجسم؛ مما يؤدي إلى زيادة الوزن، بالإضافة إلى طرد الغازات الضارة التي تسبب انتفاخ الجهاز الهضمي.
  • يقي من خطر الإصابة بأمراض القولون العصبي، الزهايمر، ضعف الذاكرة والعديد من الأمراض الأخرى بسبب مكوناته الطبيعية والمفيدة.
  • ينصح به الكثير من الأطباء الوقاية من خطر الإصابة بالشلل النصفي وتخفيف ألم الصداع المزمن مع إمكانية استخدامه للقضاء على البقع الداكنة التي تظهر على البشرة.

متى تبان نتيجة العنبر للتسمين

تظهر نتيجة العنبر في زيادة وزن الجسم بعد مرور 40 يوماً فقط على تناوله، ولذلك ينصح العديد من الخبراء بضرورة وضع ملعقة من العنبر على أخرى من عسل النحل الأبيض ومن ثم تناولها بشكل يومي للحصول على نتيجة ملحوظة بعد هذه المدة البسيطة، وبعد انتهاء هذه المدة ينبغي تناول العنبر بحرص حتى لا يزداد وزن الجسم بشكل مبالغ فيه.

متى تبان نتيجة العنبر للتسمين

أنواع العنبر المستخدم للتسمين

يتواجد العنبر بنوعين فقط، ويمكن استخدام كلا منهما للتسمين وزيادة الوزن في فترة زمنية قصيرة، وتتضح هذه الأنواع فيما يلي:

  • العنبر الأزرق: يمكن استخراج المادة الفعالة الخاصة به من بطن الحوت، ويُعد من أفضل الأنواع على الإطلاق، إذ أنه يساعد في زيادة وزن الجسم في فترة زمنية قصيرة.
  • العنبر البقري: يمكن استخدامه للتغلب على العديد من أمراض الجسم الخطيرة التي علاجها ومنها الصداع، السعال، واضطراب الجهاز الهضمي وغيرها ويتميز بلونه الرمادي.

شاهد أيضًا: نظام غذائي للتسمين من اخصائية تغذية

هل العنبر يسمن الوجه

الإجابة نعم، أكد العديد من الخبراء أن العنبر من المواد الطبيعية المميزة التي يمكن استخدامها لتسمين أي منطقة بالجسم ومنها الوجه، وفي حال الرغبة في تسمين الوجه يُفضل وضع ملعقة من العنبر على أخرى من الخميرة أو العسل الطبيعي؛ ومن ثم تدليك الوجه بها لفترة من الوقت، إذ يساعد تدليك أي منطقة بالجسم بهذا العنصر الطبيعي الغني بالعديد من المركبات الطبيعية في تسمين الوجه؛ ومن ثم الحصول على مظهر جذاب ومميز.

وصفات العنبر للتسمين

يدخل العنبر في العديد من الوصفات والأطعمة التي تساعد في زيادة وزن الجسم في أسرع وقت ممكن، وتتضح هذه الوصفات جميعًا فيما يلي:[2]

وصفة العنبر والمكسرات للتسمين

تعتبر من الوصفات البسيطة التي يتم الاعتماد عليها من قِبل العديد من الأشخاص لزيادة الوزن والحصول على الجسم المثالي، وتتضح فيما يلي:

مكونات وصفة العنبر والمكسرات للتسمين

تحتاج هذه الوصفة إلى عدد من المكونات، ومن أبرزها ما يلي:

  • ملعقة كبيرة من زيت العنبر الطبيعي وأخرى من جوز الهند.
  • ملعقة من عسل النحل الأبيض.
  • ثلاث حبات من التمر.
  • ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.
  • موزة مهروسة جيدًا.
  • كمية مناسبة من جميع أنواع المكسرات.

طريقة تحضير وصفة العنبر والمكسرات للتسمين

تتضح الخطوات البسيطة لتحضير هذه الوصفة فيما يلي:

  • إضافة جميع المكونات من زيت العنبر، زيت الزيتون، تمر العجوة، الموزة المهروسة على بعضهم البعض ومن ثم التقليب جيدًا.
  • إضافة باقي المكونات من زيت جوز الهند والمكسرات وتقليبهم، حتى تصبح عجينة متماسكة، كما ويمكن تناول هذه الوصفة مرة في الصباح على الريق وأخرى في المساء قبل النوم.

وصفة زيت العنبر للتسمين

يحتوي زيت العنبر على العديد من المكونات والعناصر التي تجعله الخيار الأفضل لزيادة الوزن، وتتضح هذه الوصفة فيما يلي:

مكونات وصفة زيت العنبر للتسمين

تحتاج هذه الوصفة إلى عدد من المكونات ومنها ما يلي:

  • ملعقة كبيرة من زيت العنبر وأخرى من زيت السمسم.
  • ملعقة من زيت الزيتون وأخرى من زيت عباد الشمس.
  • ملعقة كبيرة الحجم نسبيًا من زيت النعناع.

طريقة تحضير وصفة زيت العنبر للتسمين

تتضح خطوات تحضير هذه الوصفة فيما يلي:

  • إضافة جميع المكونات من زيت السمسم، زيت العنبر، زيت الزيتون، عباد الشمس والنعناع على بعضهم البعض ومن ثم تقليبهم جيدًا.
  • دهن المنطقة المراد زيادة الوزن فيها بهذا الخليط الطبيعي لفترة من الوقت لا تقل عن النصف ساعة، مع تكرار هذا الأمر مرة أو مرتين خلال اليوم الواحد.

وصفة العنبر والحليب للتسمين

تعتبر من الوصفات الطبيعية، والتي يتم الاعتماد عليها من قِبل العديد من الأشخاص،  وتتضح طريقة تحضيرها فيما يلي:

مكونات وصفة العنبر والحليب للتسمين

تحتاج هذه الوصفة إلى عدد من المكونات، ومن أبرزها ما يلي:

  • ملعقة كبيرة من العنبر.
  • كوب من الحليب الدافئ.
  • ملعقة من عسل النحل الطبيعي.

طريقة تحضير وصفة العنبر والحليب للتسمين

تتضح خطوات تحضير هذه الوصفة فيما يلي:

  • إضافة ملعقة العنبر والعسل إلى كوب الحليب الدافيء؛ ومن ثم تقليب هذه المكونات جيدًا مع بعضها البعض.
  • تناول هذا الكوب يوميًا مرة في الصباح، وعلى الريق ومرة أخرى قبل النوم مباشرة.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الحلبة المطحونة للتسمين

العنبر للتسمين جابر القحطاني

يؤكد الدكتور جابر القحطاني على أن العنبر خاصة البقري منه من الأنواع المميزة التي يمكن استخدامها وتناولها لزيادة الوزن في أقرب وقت ممكن، وعلى الرغم من فائدته الكبيرة في تسمين الجسم، إلا أنه يفضل الرجوع إلى الطبيب المعالج قبل تناوله خاصة، وأنه قد يتعارض مع بعض الأجسام ويسبب العديد من الآثار الجانبية الخطيرة، كما ويفضل تناوله بحرص شديد لعدم الإصابة بأية مضاعفات أو أضرار يصعب على الجسم تحملها.

شاهد أيضًا: تجربتي مع الموز والحليب للتسمين

الآثار الجانبية الناتجة عن تناول العنبر للتسمين

يعمل العنبر على زيادة وزن الجسم بشكل مفاجئ وبطريقة غير طبيعية، ويؤدي ذلك الأمر إلى إصابة الجسم بالعديد من الأمراض الخطيرة خاصة مع زيادة الوزن بشكل زائد عن الحد الطبيعي، والجدير بالذكر أن السمنة المفرطة من الأمراض الخطيرة التي تؤثر على جميع أجهزة وأعضاء الجسم؛ ولذلك ينصح العديد من الأطباء المتخصصين وحتى خبراء التغذية بضرورة تناول وصفات العنبر بحرص شديد ودون الإفراط منها حتى لا تظهر على الجسم نتائج عكسية.

الآثار الجانبية الناتجة عن الإفراط في تناول العنبر

هكذا، وفي نهاية رحلتنا مع سطور هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم تجربتي مع العنبر للتسمين، كما نكون قد تعرفنا على مجموعة من وصفات العنبر الطبيعية المستخدمة في تسمين الجسم.

المراجع

  1. dailymail.co.uk , My experience with amber for fattening , 12/07/2022
  2. tripadvisor.com , My experience with amber for fattening , 12/07/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.