المرجع الموثوق للقارئ العربي

تجربتي مع رجيم التمر واللبن في رمضان

كتابة : نسمة محمد

تجربتي مع رجيم التمر واللبن في رمضان، يُعد التمر وكذلك اللبن من أفضل الأطعمة الغذائية التي يمكن الاعتماد عليها لإنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في أجزاء الجسم المختلفة خاصة في شهر رمضان المبارك، إذ يمكن تناول هذه الوجبة الغذائية المتكاملة أثناء وجبتي الإفطار والسحور، وفي سياق الحديث عن الرجيم يهتم موقع المرجع بتسليط الضوء على تجربتي مع رجيم التمر واللبن في رمضان بشيء من التفصيل، وأفضل طرق التخسيس السريع في شهر رمضان.

تجربتي مع رجيم التمر واللبن في رمضان

يحتوي كلًا من التمر واللبن على العديد من العناصر والفيتامينات المفيدة التي يحتاجها الجسم خاصة أثناء الصيام وعند الرغبة في إنقاص الوزن، وتتضح هذه التجارب المميزة في السطور التالية:[1]

  • أكدت سيدة تبلغ من العمر 30 عامًا أن تناولها اليومي لكوب من الحليب الدافئ المُضاف إليه ثلاث حبات من التمر ساعدها في التخلص من 7 كيلو في أسبوع واحد فقط، إذ إنها تخلصت تمامًا من دهون البطن والأرداف.
  • ذكر شاب آخر أن استمراره على الخليط الطبيعي من التمر واللبن في العشرة أيام الأولى من شهر رمضان ساعده على التخلص من الكرش نهائيًا، وذلك بالإضافة إلى قدرة هذا الخليط على تغذية أنسجة وخلايا الجسم بالعناصر والفيتامينات التي تحتاجها أثناء ساعات الصيام.
  • أكدت سيدة أخرى كانت تعاني من الوزن الزائد أن تناولها اليومي لسبع حبات من التمر مع كوب من الحليب الدافئ الخالي من الدم وطبق من السلطة الخضراء في وجبتي الإفطار والسحور ساعدها على التخلص من دهون الجسم العنيدة والمزعجة وذلك في أسبوع واحد فقط.

شاهد أيضًا: رجيم رمضان 7 كيلو في اسبوع

رجيم التمر واللبن في رمضان

يعتبر هذا الرجيم المميز من أكثر الأنظمة الغذائية استخدامّا في الكثير من دول العالم، خاصة وأنه يقوم بدور مميز في التخلص من الوزن الزائد في فترة زمنية قصيرة، وعلى الرغم من أهميته الكبيرة إلا أنه لا يُفضل الاستمرار عليه لفترة طويلة من الوقت خاصة وأنه يخلو من العديد من العناصر الغذائية المفيدة والتي يؤثر عدم تواجدها على الجسم بشكل سلبي، وتُعد الألياف الغذائية والكربوهيدرات من أهم هذه العناصر الغذائية على الإطلاق، إذ أنها تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها طوال ساعات الصيام، ولذلك لابد من إتباع هذا الرجيم لفترة محددة وبعد استشارة الطبيب المعالج حتى لا تحدث الجسم أية مضاعفات خطيرة يصعب تحملها.

شاهد أيضًا: نظام رجيم للتخسيس في رمضان مجرب 2022

رجيم التمر واللبن كم ينزل

يساعد رجيم التمر واللبن في إنقاص أكثر من أربعة كيلو جرام وذلك في أسبوع واحد فقط، ويرجع ذلك إلى احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن المطلوبة لعملية حرق الدهون والتمثيل الغذائي، كما أنه يحتوي على نسبة بسيطة جدًا من السعرات الحرارية والتي تُعد من العوامل الرئيسية وراء التخلص من الوزن الزائد والوصول إلى الجسم المثالي، وتجدر الإشارة إلى احتواء هذا الخليط على أكثر من 18 عنصر غذائي يعمل على إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها ومن ثم القضاء على الشعور بالتعب والإرهاق الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص أثناء ساعات الصيام خاصة في فصل الصيف، ولذلك يمكن إتباع هذه الحمية الغذائية ولكن بالطريقة الصحية والصحيحة.

شاهد أيضًا: افضل وجبات السحور في رمضان

فوائد رجيم التمر واللبن في رمضان

هنالك العديد من الفوائد والتي يمكن الحصول عليها بسهولة عند إتباع الرجيم الخاص بتناول التمر واللبن في شهر رمضان، وتتضح هذه الفوائد جميعًا في الآتي:

  • إمداد الجسم بكمية كبيرة من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها طوال شهر رمضان، خاصة وأن هذا الخليط يحتوي على الكالسيوم، الزنك، الماغنسيوم، والحديد.
  • تعويض الجسم بجميع الأحماض المفيدة التي لا يستطيع الاستغناء عنها، خاصة وأنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، وحمض الثيامين.
  • يعمل على فقدان الوزن والتخلص من الدهون الزائدة خاصة إذ تم إتباعه بالطريقة الصحيحة ولمدة أسبوع كامل فقط.
  • يزيد من عمليات حرق الدهون والتمثيل الغذائي التي تساعد في معالجة اضطرابات الجهاز الهضمي ومن ثم الحصول على وزن مثالي بعد فترة بسيطة من الوقت.

فوائد رجيم التمر واللبن في رمضان

شاهد أيضًا: اكلات صحية للرجيم في رمضان بالدجاج والمشروم والشوفان

طريقة رجيم التمر واللبن في رمضان

هنالك مجموعة من الخطوات والتي من المهم اتباعها عن اللجوء إلى رجيم التمر واللبن وذلك للوصول إلى نتيجة مميزة في فترة زمنية قصيرة، وتتضح طريقة استخدام رجيم التمر واللبن في السطور التالية:[2]

  • وجبة السحور: الاكتفاء بتناول سبع حبات من التمر مع كوب واحد فقط من اللبن الدافئ أو البارد حسب الرغبة.
  • وجبة الإفطار: يتم تناول سبع حبات من التمر مع كوب كبير من اللبن، وذلك بالإضافة إلى ربع رغيف من الخبز الأسود وطبق من السلطة الخضراء.
  • وجبة خفيفة: بعد مرور حوالي أربعة ساعات من وجبة الإفطار يمكن تناول طبق من سلطة الفواكه الطازجة أو سلطة الخضروات وذلك لتعزيز نشاط وحيوية الجسم.

طريقة رجيم التمر واللبن في رمضان

المسموح في رجيم التمر واللبن

هنالك مجموعة من الأطعمة والتي يُنصح بتناولها أثناء إتباع هذا الرجيم المفيد والصحي، وتتضح هذه الأطعمة جميعًا في الآتي:

  • يمكن تناول الخضروات الطازجة ومنها البنجر، الخس، الجرجير، والجزر، مع ضرورة الابتعاد عن البطاطس، الذرة، الفاصوليا، والحمص.
  • الإفراط في تناول الماء، إذ يحتاج الشخص الذي يرغب في إنقاص وزنه إلى تناول حوالي أربعة أو خمسة لتر وذلك بمعدل منتظم بين وجبتي الإفطار والسحور.
  • تناول المشروبات العشبية التي يحتاجها الجهاز الهضمي وذلك دون إضافة السكر إليها، ويعتبر اليانسون والشاي الأخضر من أهم هذه المشروبات على الإطلاق.
  • تناول الفاكهة الطازجة ومنها التفاح، الكيوي، والموز ولكن ثمرة واحدة تكفي.
  • يؤكد العديد من خبراء التغذية على إمكانية إضافة شريحة صغيرة من السمك المشوي أو الدجاج المشوي إلى خليط التمر واللبن أثناء وجبة الإفطار.

شاهد أيضًا: نظام غذائي في رمضان لإنقاص الوزن

هل رجيم التمر واللبن ينحف الأرداف

الإجابة نعم، إذ يعاني الكثير من الأشخاص من منطقة الأرداف والتي تتراكم بها الدهون بطريقة يصعب على الكثير من الأشخاص تحملها، ولكن تظهر فائدة خليط التمر واللبن في التخلص من هذه الدهون في فترة زمنية قصيرة جدًا، ويرجع ذلك إلى احتواء كلًا من التمر واللبن على العديد من العناصر المفيدة التي تحفز الجسم على إتمام عملية التمثيل الغذائية الصحية ومن ثم حرق الدهون، ويساعد ذلك في التخلص النهائي من دهون الجسم الكثيرة خاصة المتراكمة في منطقة الأرداف، ولذلك ينصح الكثير من المتخصصين بضرورة إتباع الطريقة الصحيحة لرجيم التمر واللبن وذلك للحصول على نتيجة مثالية في إنقاص الوزن والوصول إلى الجسم المثالي في أسبوع واحد فقط.

أضرار رجيم التمر واللبن في رمضان

وعلى الرغم من الفوائد الكثيرة التي يمكن الحصول عليها عند إتباع هذا الرجيم، إلا أن هناك مجموعة من الأضرار والتي قد تظهر عند تناوله لفترة طويلة، وتتضح هذه الأضرار في الآتي:

  • يزيد من الشعور بالملل خاصة مع تناوله بشكل يومي.
  • يزيد من الشعور بالإرهاق خاصة وأنه يحتوي على نسبة بسيطة من السعرات الحرارية.
  • يقلل من الكتل العضلية ولذلك لابد من ممارسة التمارين الرياضية أثناء إتباع هذه الحمية الغذائية.
  • يؤدي إلى الإصابة بالجفاف خاصة إذا أهمل الصائم الإفراط في تناول المياه أو السوائل الطبيعية.
  • ضعف الجهاز المناعي ويرجع ذلك إلى افتقداه العديد من العناصر الغذائية المفيدة.

نصائح هامة يجب معرفتها قبل اتباع رجيم التمر واللبن

هنالك مجموعة كبيرة من النصائح والتي من المهم معرفتها وذلك قبل اتباع رجيم التمر واللبن في شهر رمضان، وتتضح هذه النصائح جميعًا في الآتي:

  • من المهم أن لا تزيد مدة هذا الرجيم عن أسبوع واحد فقط.
  • الإفراط في تناول المياه والسوائل الطبيعية وذلك لتعويض الجسم بالعديد من العناصر والحفاظ عليه من خطر الإصابة بالجفاف.
  • تناول كميات مناسبة من الأعشاب الطبيعية الخالية من السكر.
  • لابد من استشارة الطبيب المختص قبل إتباع هذه الحمية الغذائية وذلك ليحدد عدد حبات التمر وكمية اللبن المسموح بها خلال اليوم الواحد.
  • تناول الخضروات والفاكهة الطازجة التي تحتوي على الألياف الغذائية والكربوهيدرات.

هكذا، وفي ختام هذا المقال نكون قد أوضحنا لكم تجربتي مع رجيم التمر واللبن في رمضان، كما نكون قد أوضحنا فوائد هذه الحمية الغذائية السريعة والمفيدة بشيء من التفصيل.

المراجع

  1. english.alarabiya.net , My experience with the dates and milk diet in Ramadan , 28/03/2022
  2. nutrition.org.uk , My experience with the dates and milk diet in Ramadan , 28/03/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.